يبدو أن مايكروسوفت سوف تسمح لمستخدميها بتجربة خدمة البث المباشر Project xCloud للالعاب الخاصة بها الشهر القادم، و ستبدأ تجربة خدمة xCloud في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكوريا ، وستتيح للاعبين فرصة لتجربة العاب Halo 5: Guardians ، Gears 5 ، Sea of Thieves ، و Killer Instinct. أما بالنسبة لعملية التسجيل فقد قدمت Microsoft الإرشادات المفيدة التالية:

الأن يمكنك تجربة البث المباشر لالعاب مايكروسوفت مع خدمة xCloud

كيف تنضم لتجربة خدمة xCloud

  • إذا كنت من سكان الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، فيمكنك التسجيل من هنا. سيتم إختيار مجموعة معينة من المستخدمين للحصول علي أرائهم ومن ثم فتحها أمام المزيد والمزيد من اللاعبين. إذا لم تتلق دعوة على الفور ، فستكون هناك فرص أخرى ؛ سنستمر في فتح المزيد من المواقع بمرور الوقت.
  • هناك بعض المتطلبات للمشاركة في معاينة Project xCloud - ستحتاج إلى هاتف أو كمبيوتر لوحي يعمل بنظام Android 6.0 أو أعلى باستخدام Bluetooth 4.0 ، وحساب Microsoft ، ووحدة تحكم Xbox One اللاسلكية المدعومة بتقنية Bluetooth، يعمل مشروع xCloud على شبكات Wi-Fi وشبكات الجوال في منطقتك.
  • ستتمكن من الوصول إلى المحتوى من خلال تطبيق Microsoft Game Streaming الجديد كليًا ، والمتوفر في الأسابيع المقبلة لأجهزة Android. سيكون متاحًا للجميع لتنزيله ، ولكن لن تتمكن من تسجيل الدخول إلا بعد تلقي دعوة رسمية إلى المعاينة.

على الرغم من أن المستخدمين سيتمكنون بالطبع من تجربة خدمة Project xCloud عبر شبكة Wi-Fi ، وأيضًا عبر شبكات الجوال التي سيتم دعمها جميعاً ، فقد أقامت Microsoft شراكة خاصة مع T-Mobile في الولايات المتحدة وفودافون في المملكة المتحدة. وعلي الرغم من أن هذه الخاصية في الفترة الحالية محدودة بأماكن معينة إلا أنه من المتوقع أن تقوم الشركة بتوسيع عملية التجربة في الأيام المقبلة لتشمل أماكن أخري قد تضم بعض الدول العربية لذا كونوا علي إستعداد.