بالأمس احتفلت شركة Riot بمرور 10 سنوات على لعبتها العالمية League of Legends، وبالطبع حدث بمثل هذه الأهمية لن يمر بصورة عابرة، لذلك جهزت شركة Riot مجموعة من الأخبار القوية المتمثلة فى مجموعة ألعاب جديدة تعمل عليها شركة Riot.

الألعاب الجديدة التى تعمل عليها شركة Riot بعضها مستمد من عالم League of Legends، بينما توجد عناوين ألعاب أخرى مستقلة بذاتها تماماً الأمر الذى يعد مفاجأة فى حد ذاته حيث أن شركة Riot لم تعمل من قبل على أى عنوان خارج عالم League of Legends.

التصريحات التى قامت بها شركة Riot احدث ضجة كبيرة فى أوساط اللاعبين، لذلك إليك عزيزى القارئ قائمة بالعناوين التى تم الإعلان عنها فى حدث الاحتفال بمرور 10 سنوات على الأيقونة التقنية League of Legends.

لعبة Project A.

الالعاب الجديدة شركة Riot Games

المشروع الأول يحمل كود Project A وهي لعبة تصويب من منظور الشخص الأول تعتمد على طور الأونلاين، واللعبة بعيدة كل البعد عن عالم League of Legends.

لأول مرة منذ إنشاء شركة Riot تعمل على عنوان مستقل بعيد عن عالم League، والحقيقة لا نعلم الكثير عن تفاصيل القصة الخاصة باللعبة ولكن ما نعرفه أن اللعبة تدور أحداثها فى المستقبل القريب.

ايضاً وعدت شركة Riot بحل جميع المشكلات التى تواجه هذه النوعية من الألعاب عموماً مثل المشاكل المتعلقة بالاتصال بالإنترنت أو المشاكل المتعلقة بالغشاشين.

وبالنسبة للغشاشين تحديها فقد أكدت الشركة على وضعها لنظام لمحاربتهم نظراً لخطورة هذا الأمر الذى يدمر بيئة اللعب بشكل كامل، فنحن الأن نرى العديد من الألعاب الجيدة التى تم تدميرها بسبب أكواد الغش.

كما أن اللعبة تقدم مستوى رسومي كارتونى بعض الشيئ فهي تميل لأسلوب رسم Fortnite، أما عن طريقة اللعب والأطوار التى تقدمها اللعبة فهو أمر غير معروف حتى الآن.

اللعبة مازالت في مراحل التطويرالأولية لذلك لا ننتظر أن يتم الإعلان على المزيد من التفاصيل من قبل شركة Riot بل أن الشركة أعلنت أن العنوان سوف يتجه إلى الضلال لكى يكمل عملية التطوير فى هدوء.

لعبة Project L.

هل أنت من عشاق شخصيات لعبة League of Legends؟، حسنا سوف تكون على موعد مع لعبة قتال أبطالها شخصيات لعبة League.

اللعبة حتى الأن تحمل كود Project L وهى أيضاً فى مراحل التطوير الأولية لذلك مثل سابقتها لا نعلم أى موعد إصدار ولا نتوقع إعلان قريب عنها.

جدير بالذكر أن شركة Riot قامت بشراء استوديو Radiant Entertainment وكان الفريق يعمل على لعبة قتال تسمى Rising Thunder ولكن تم إلغاء المشروع بعد عملية الشراء.

نعود مرة أخرى إلى Project L حيث شاهدنا فى بث الاحتفال لقطات سريعة من اللعبة، وكان يتقاتل فى اللقطات كل من Darius و Ahri.

بالطبع جميعنا يمكننا تخيل لعبة قتال أبطالها شخصيات League of Legends مع الحركات المميزة لكل شخصية أو مثلاً جعل مهارة الـ Ultimate بمثابة الضربة القاضية فى لعبة القتال.

شخصياً، Project L هو العنوان الأكثر ترقباً على الرغم من عدم معرفة أي تفاصيل متعلقة بموعد الإصدار.

لعبة Legends of Runeterra.

لعبة League of legends

يمكننا بسهولة تخيل لعبة بطاقات إلكترونية مستوحاه من عالم League of Legends حيث أن عالم لعبة League ملئ بالعديد من التفاصيل التى تسمح بتصميم المئات والمئات من بطاقات اللعب.

فى الحقيقة أن هذه اللعبة انتشرت الإشاعات عنها بشكل كبير وها نحن ذا حيث تم تأكيد هذه الشائعات.

اللعبة تتشابه مع لعبة Hearthstone بشكل كبير سواء من حيث شكل البطاقات عموما وتوزيع نقاط الصحة والهجوم والتكلفة.

أو حتى فى السياسات المالية حيث يمكنك شراء أى بطاقة بصورة مباشرة دون الحاجة إلى فتح صناديق كما هو الحال فى لعبة Hearthstone.

فى نفس الوقت أكدت شركة Riot أن جميع البطاقات الموجودة داخل اللعبة يمكن الحصول عليها من خلال اللعب داخل اللعبة.

من الواضح دخول شركة Riot فى حرب مباشرة مع شركة Blizzard ونحن كلاعبين لا يمكننا سوى الاستمتاع ومتابعة هذه الحرب بكل شغف.

لعبة Legends of Runeterra قادمة فى عام 2020 ولكن لم يتم تحديد موعد إطلاق اللعبة بشكل محدد حتى الأن.

لعبة Project F.

القليل من المعلومات الكثير من الحماس، حيث تم الإعلان عن لعبة أكشن و RPG فى عالم Runeterra أيضاً، ولم تقم شركة Riot بالتصريح عن أى معلومات أخرى سوى أنها أشارت إلى أن اللعبة تحمل كود Project F مع الإكتفاء بعرض مقطع سريع جداً للعبة.

على الرغم من صغر حجم المقطع الذي تم عرضه إلا أننا يمكننا ملاحظة التشابه بين اللعبة ولعبة Diablo وهنا نعود إلى الحرب الشرسة التى أعلنتها شركة Riot تجاه شركة Blizzard.

لعبة Wild Rift.

الحقيقة أن لعبة Wild Rift هي نفس لعبة League of Legends ولكن هذه هى النسخة الخاصة بالهواتف الذكية، وسوف تصدر هذه اللعبة فى عام 2020.

اللعبة سوف تكون قابلة للعب على الهواتف التى تعمل بنظام Android ونظام iOS، وصرحت شركة Riot أن اللعبة قد تم إعادة تصميمها بالكامل من البداية لكي تتناسب مع الهواتف خصوصاً من جانب التحكم.

أيضاً خريطة اللعبة تم تعديلها بشكل كامل بحيث تكون مدة المباراة الواحدة مابين الـ 15 دقيقة والـ 18 دقيقة فقط.

سوف يوجد خوادم خاصة باللعبة منفصلة تماماً عن باقى خوادم لعبة League الأصلية أى أن اللعب لن تدعم ميزة اللعب المشترك وبالطبع جميعنا نفهم الأسباب وراء هذا الأمر.

لعبة Team Fight Tactics Mobile.

فى هذا العام تم إضافة طور لعب Team fight Tactics أو ما يعرف اختصاراً بـ TFT إلى لعبة League of Legends كأحد أطوار اللعب الأساسية داخلها.

وهذا الطور يقدم تجربة لعب مشابهة تماماً للعبة Auto Chess ولمن لا يعرف اللعبة فهى تقوم على الدخول فى مواجهات مباشرة مع لاعبين آخرين على رقعة تشبه رقعة الشطرنج ولكنك تستخدم فيها شخصيات اللعبة المعروفة.

تعتمد اللعبة بشكل كبير على الإلمام بأنواع الأبطال الموجودين داخل اللعبة وتصنيف كل بطل منهم حيث أنك تحصل على قدرات إضافية كلما كان جيشك متجانساً.

فى حدث الاحتفال بمرور 10 سنوات على لعبة League of Legends تم التأكيد على صدور النسخة الخاصة بالهواتف الذكية من لعبة Team fight Tactics.

اللعبة تعتبر متأخرة قليلً فى هذه النقطة، حيث أن الألعاب المشابهة لها سبقتها بالفعل إلى منصة الهواتف الذكية إلا أن اللعبة سوف تكون إضافة كبيرة جداً إلى ألعاب الهواتف الذكية.

على عكس نسخة الحاسب الشخصى سوف تكون اللعبة مستقلة عن لعبة Wild Rift وسوف يوجد لها ملف التحميل الخاص بها.

اللعبة سوف تدعم خاصية اللعب المشترك لأن اللعبة لا تحتاج إلى تحكم فى العموم وتعتمد على طرح البطاقات فقط عبر بعض الضغطات البسيطة.

لعبة Management Sim.

أولا هذا الاسم ليس الإسم الرسمى فحتى الأن لا نعرف أسم اللعبة الحقيقى، ثانياً هذه اللعبة هى الأكثر غموضاً والأقل معلومات.

ولكن كل ما لدينا أن شركة Riot سوف تقوم بتطوير لعبة محاكاة حيث يمكنك قيادة فريق الرياضة الإلكترونية الخاص بك.

أيضاً الفرق الموجودة داخل اللعبة سوف تتقاسم جزء من الربح والعوائد الخاصة باللعبة، ومن المفترض أن يتم إطلاق اللعبة فى عام 2020 بالتزامن مع League of Legends Pro League Region.

أما عن طريقة اللعب أو شكل اللعبة من الداخل عموماً فحتى الأن مازال هذا الأمر سر لا نعلم عنه شيئاً.

أخيراً.

شركة Riot Games

كانت هذه جميع العناوين التي قامت شركة Riot Games بالإعلان عنها خلال الاحتفال بمرور 10 سنوات على إصدار لعبة League of Legends.

والحقيقة العناوين التى تم الإعلان عنها كانت متنوعة ومفاجئة وتعكس استراتيجيات الشركة فى الفترة القادمة.

فمن الواضح أن الشركة دخلت فى صراع محتدم مع شركة Blizzard وتحاول منافستها بشكل كبير، ولم لا وهى تمتلك أرضية قوية من خلال عالم Runeterra الملئ بالأحداث والشخصيات المتراكبة.

أيضاً Project A يعكس محاولة الشركة للحاق بركب ألعاب التصويب الاونلاين المنتشرة فى هذه الأونة ولكن المؤكد أن الشركة لن تستغنى عن ألعاب الأونلاين فى الوقت الحالى ولا نية لتقديم لعبة أوفلاين تعتمد على طور القصة مثلاً.

الألعاب التى تم ذكرها سوف يصدر بعضها فى عام 2020 مثل Team Fight tactics Mobile و Wild Rift بينما الألعاب الأخرى غير معلوم موعد إصدارها ولكننا نعتقد أننا سنرى ألعاب Riot الجديدة خلال الأعوام القادمة بصورة متعاقبة.

شاركنا رأيك عزيزى القارئ أى لعبة تحمست لها من بين الألعاب الموجودة داخل القائمة؟