القائمة

قيد التطوير
معرض Computex19: جناح ADATA يفاجئنا بخطوط إنتاج جديدة كالكيسات والمشتتات المائية

معرض Computex19: جناح ADATA يفاجئنا بخطوط إنتاج جديدة كالكيسات والمشتتات المائية

منذ سنتين - بتاريخ 2019-05-30

في المقال السابق تجولنا في جناح ADATA ورأينا العديد من المنتجات التي شملت أقراص تخزين محمولة وأقراص تخزين M.2 SSD, بجانب سماعات الرأس وكيبورد اللعب بجانب الماوس الباد. في هذا المقال سنأخذكم نحو منتجات اخرى وهي كيسات الحاسوب الجديدة والتي تنتجها ADATA لأول مرة في تاريخها كذلك سنرى أول مشتت مائي متكامل AIO لأول مرة أيضاً, بجانب رؤيتنا لكامل تشكيلة الذواكر DDR4 الجديدة...بدون إطالة أكثر لننطلق ونرى هذه المنتجات الشيقة من العملاة التجارية الفرعية XPG.

كيسات حاسوب XPG تجربة جديدة واعدة

خلال تجولنا في جناح ADATA رأينا في قسم منتجات XPG أول كيسات الحاسوب التي تصنعها الشركة ولأول مرة, مما قد يجعلها تدخل لفي منافسة شرسة مع عملاقة كيسات الحاسوب ولكن بكل تأكيد هذا سيأخذ وقت طويل لتصل إلى تلك المرحلة. الكيسات الجديدة تتضمن إصدارين وهما XPG BattleCruiser و XPG Invader التي تتميز بوحدات تحكم خاصة مع ألواح أمامية مغناطيسية سريعة الفتح من أجل القيام بعملية الصيانة للقطع أو تركيبها بسهولة.

[caption id="attachment_242701" align="alignnone" width="2736"] rhdr[/caption] [caption id="attachment_242702" align="alignnone" width="2736"] qrf[/caption] [caption id="attachment_242703" align="alignnone" width="2736"] bsh[/caption] [caption id="attachment_242706" align="alignnone" width="2736"] hdrpl[/caption] [caption id="attachment_242705" align="alignnone" width="2736"] hdrpl[/caption] [caption id="attachment_242704" align="alignnone" width="2736"] hdrpl[/caption]

الكيس الأول XPG BattleCruiser ياتي بإصدارين واحد باللون الأبيض والثاني باللون الأسود وكلاهما يتمتعان بواجهة أمامية وعلوية وجانبية شفافة بسماكة 4mm قابلة للفتح بسهولة, وتظهر فيها مراوح التبريد الثلاثة في الأمام بينما في الواجهة الجانبية تظهر كامل مكونات حاسوبك الجميلة. كما يعتمد الكيس على نظام إضاءة داخلي لتوفير مظهر جميل ورائع مع مكونات حاسوبك المرفقة بداخله. الكيس قادر على استيعاب اللوحات الام من كل الاحجام بداية من E-ATX حتى Mini-ATX, كما يستوعب تركيب أقراص تخزين HDD/SSD حتى 6 أقراص, ويستطيع استيعاب حلول التبريد المائي من خلال تركيب ردياتير بحجم 360mm في الأعلى وفي الواجهة الاماميةبنفس الحجم بينما في الواجهة الخلفية فيتسع لحجم 120mm.

اما مراوح التبريد فهو يتسع لتركيب 3 مراوح أمامية بحجم 120mm, و 3 مراوح بنفس الحجم في الجهة العلوية للكيس, ومروحة واحدة في الجهة الخلفية بنفس الحجم. الواجهة الامامية للكيس تتضمن منفذين USB 3.0 ومنفذ USB 3.1 Type-C من الجيل الاول مع منفذ لسماعة الرأس والمايك.

[caption id="attachment_242710" align="alignnone" width="2736"] hdrpl[/caption] [caption id="attachment_242711" align="alignnone" width="2736"] qrf[/caption] [caption id="attachment_242712" align="alignnone" width="2736"] qrf[/caption]

اما كيس XPG Invader فهو بنفس المفهوم ولكن بواجهة أمامة مغلقة مع واجهة جانبية شفافة فقط. ويأتي بإصدارين واحد باللون الأبيض والثاني باللون الأسود ويتمتع بواجهة جانبية شفافة بسماكة 4mm قابلة للفتح بسهولة. كما يعتمد الكيس على نظام إضاءة داخلي لتوفير مظهر جميل ورائع مع مكونات حاسوبك المرفقة بداخله. الكيس قادر على استيعاب اللوحات الام من حجم ATX حتى Mini-ATX, كما يستوعب تركيب أقراص تخزين HDD/SSD حتى 4 أقراص, ويستطيع استيعاب حلول التبريد المائي من خلال تركيب ردياتير بحجم 360mm في الأعلى وفي الواجهة الامامية بحجم 240mm بينما في الواجهة الخلفية فيتسع لحجم 120mm. اما مراوح التبريد فهو يتسع لتركيب مروحتين أمامية بحجم 120mm, و 3 مراوح بنفس الحجم في الجهة العلوية للكيس, ومروحة واحدة في الجهة الخلفية بنفس الحجم. الواجهة الامامية للكيس تتضمن منفذين USB 3.0 مع منفذ لسماعة الرأس والمايك.

اول تبريد مائي من ADATA XPG...هل سينجح؟

[caption id="attachment_242714" align="alignnone" width="3648"] rhdr[/caption] [caption id="attachment_242715" align="alignnone" width="2736"] rhdr[/caption]

ما تشاده في الصورة المرفقة هو لأول مشتت مائي متكامل من ADATA يحمل إسم XPG Levante الذي يتميز بردياتير بحجم 240mm ومروحتي ARGB. للأسوف حتى الان لم نحصل على أي معلومات تخص هذا المشتت المائي سوى أنه مصنوع بالشراكة مع Asetek المشهورة بتصنيعها لحلو التبريد للعديد من الشركات في العالم مثل ASUS و MSI وغيرها من الشركات. فهي تزود الشركات الاخرى بالقطع الأساسية لصناعة المشتت المائي الخاص به مثل البلوك المائي والمضخة والردياتير. بالنسبة لقدرة نجاح هذا المشتت فحتماً سيعود الامر بداية من ناحية جودة تبريده ومستوى الاداء القادر على تقديمه عند كسر السرعة, ثانياً السعر وهل سيكون منافس ام لا.

تشكيلة من ذواكر DDR4 الجديدة

[caption id="attachment_242695" align="alignnone" width="2736"] rhdr[/caption]

وأخيراً استعرضت ADATA أحدث حلولها لذواكر DDR4 بداية مع SPECTRIX D60G محطمت الأرقام العالمية, حيث دفعت ADATA بذاكرتها القوية XPG SPECTRIX D60G RGB DDR4 لأقصى مرحلة يمكن ان تتحملها لتصل إلى تردد 5738 MT/s لأول مرة بالعالم مما يجعل ADATA في الوقت الحالي وفي هذه اللحظة تتربع على عرش أعلى تردد كسر سرعة يمكن أن تحصل عليه مع ذاكرة DDR4.

تليها ذاكرة تمثل بحق ثورة في عالم التبريد وهي XPG SPECTRIX D80 DDR4 RGB،  التي تعتبر اول ذاكرة RGB DDR4 في العالم التي تأتي مع نظام تبريد مائي هجين. باستخدام تركيبة من المشتتات المائية، مشتت ألمنيوم ومواد توصيل حراري على الـPCB، تجعل من هذه الذاكرة SPECTRIX D80 قادرة على عرض قدرات تبريد حرارية شاملة لتقدم أداء مذهلاً. حتى اليوم لم تستطع ولا شركة تقديم هكذا ذاكرة بهكذا حل تبريد هجين.

يلي ذلك ذاكرة SPECTRIX D41 DDR4 RGB الجديدة التي تعتبر فخر صناعة ADATA في عالم الذواكر العشوائية DRAM والمنتجات التي تستند على رقاقات الذاكرة NAND Flash. الجيل التالي مع هذه الذاكرة مستند بشكل أساسي على تصميم محسن جديد, ورقاقات ذاكرة أسرع وأكثر قدرة وعطاء, بجانب تزويدها بنظام إضاءة RGB التي تمنح المستخدمين تحكم لوني وتناسق لوني مميز. فلا ننسى أنها وصلت لتردد 5GHz على نفس المشتت المرفق عليها دوون الحاجة لتبريد النيتروجين السائل.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو...تابعونا 😉

أضف تعليق (0)

ذات صلة