FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
حدث ADATA Xtreme Innovations يكشف عن تشكيلة مميزة من المنتجات

حدث ADATA Xtreme Innovations يكشف عن تشكيلة مميزة من المنتجات

منذ شهرين - بتاريخ 2021-08-05

انطلق حدث ADATA الجديد ببث مباشر على قناة الشركة في اليوتيوب لتكشف فيه عن أحدث المنتجات التي وصلت لها والمخصصة للاعبين والمستخدمين بشكل عام. حدث Xtreme Innovation الجديد انتهى قبل قليل وفي هذا المقال سوف نلخص لكم اهم المنتجات التي تم الكشف عنها مع أهم التفاصيل الخاصة بكل منتج.

لمن لا يعرف شركة ADATA فهي شركة مصنعة لوحدات الذاكرة العشوائية DDR عالية الأداء ومنتجات NAND Flash وملحقات أجهزة الموبايل بجانب المنتجات المخصصة للألعاب..وغيرها الكثير.

ذاكرة DDR5 تسيطر على بداية الحدث

adata-ddr5-memory

استعرض الحدث الجديد الحلول والمنتجات الأحدث من كل من ADATA والقسم المخصص للاعبين XPG بما في ذلك أقراص SSD، وحدات DRAM، بطاقات الذاكرة، مكونات الحاسوب المختلفة. الحدث تم استضافته من قبل XPG own Mera والذي يصادف احتفالات الذكري العشرين لوجود شركة ADATA في الأسواق.

أول منتج تم الكشف عنه من ADATA كان الجيل التالي من وحدات الذاكرة DDR5 التي تعمل بترددات بـ8400MT/s على نحو أسرع بنسبة 163% من ذاكرة الجيل الحالي DDR4. هذا التعزيز في الأداء سوف يسمح للملفات بأن يتم تحميلها على نحو أسرع من أجل مهام متعددة سلسلة ومن أجل إنتاجية أسرع بكثير. علاوة على ذلك، هذه الذاكرة سوف تعمل عند استهلاك 1.1V  لتحقق كفاءة طاقة محسنة مع قدومها بسعات تصل إلى 64GB.

اقراص تخزين SSD فائقة السرعة

تلى ذلك الكشف عن قرص LEGEND PCIe Gen4 SSD ليواكب المتطلبات التي نعيشها اليوم خاصة أننا في عصر الوسائل الاجتماعية، البث و5G، فقد أصبح المحتوى عالي الجودة شيئاً أساسياً لايمكن الاستنغاء عنه. نظراً لذلك تحدثت ADATA ضمن الحدث أنها جاهزة لتلبية احتياجات هؤلاء من خلال قرص ADATA LEGEND PCIe Gen4 SSD. هذا الـSSD قادر على تحقيق سرعات قراءة فائقة تصل إلى 7400MB/s وهي مثالية لتحرير المقاطع المرئية وتصيير المقاطع ثلاثية الأبعاد.

كما استعرضت القرص الخارجي الجديد SE920 USB4 External الذي يستخدم واجهة USB4 الأحدث، مما يجعل من قرص SE920 قادر على تحقيق سرعات أعلى بأربع مرات من الإصدارات التي تعمل على واجهة USB3.2 السابقة, هذا يعادل سرعة 4000MB/s تقريبا. ومن أجل أقصى مستوى من الاستقرار في أي بيئة عمل يمكن أن يعمل بها هذا القرص، فإن SE920 مجهز بتقنية التوصيل الحراري المملوكة لـADATA للحفاظ على القرص بارد وليعمل بشكل مثالي بنفس الوقت فالحرارة تؤثر على مستوى الأداء.

وكان لبطاقات الذاكرة نصيب مما تم الكشف عنه من خلال Premier Extreme SDXC SD7.0 Express PCIe Gen3x1 UHS-I U3 Class 10 الجديد, فما يجعل هذه الذاكرة استثنائية للغاية هو دعمها لـPCIe بفضل مواصفات SD7.0 الأحدث. بطاقة SDXC Express سوف توفر تعزيز كبيرا في الأداء عن الإصدارات السابقة مع سرعات قراءة وكتابة تصل إلى 800/700MB/s. كما أن هذه البطاقة متوافقة مع الإصدارات السابقة لـUHS-I  لتكون ذات شمولية أكبر عند استخدمها من قبل الجميع.

الجهاز المحمول XPG XENIA 14/15. يجذب اللاعبين نحوه

attachment-2-xtreme-innovation-xpg-xenia-ultrabooks

تم أيضا تقديم العديد من منتجات اللعب الجديدة بما في ذلك الجهاز المحمول XPG XENIA 14. هذا الجهاز المعاصر بتصميمه وقدرته يأتي مع معالج مركزي Intel i5 او  i7 من الجيل الحادي عشر بمعالج رسومي مدمج Intel Iris XE ، وذاكرة عشوائية 16GB XPG DDR4 RAM مع قرص تخزين 512GB XPG Gen 4 SSD الخارق السرعة. من الخارج يبدو أن تصميم XPG XENIA 14 يحظى بلسمات جميلة عصرية تتناسب مع تصاميم اليوم, كما انه يسهل التنقل به مع هيكل رفيع بسماكة 15 مم مصنوع من معدن المغنيسيوم الفائق الخفة فهو يزن 970g فقط.

اما حجم الشاشة فهي 14 بوصة مع معدل جيد جداً من ناحية معدل الجسد إلى الشاشة بنسبة 92%. ولو كنت تفكر باللعب لفترة متواصلة او العمل لفترة طويلة بدون الحاجة للكهرباء, فالبطارية المرفقة معه ستمكنك من استخدامه لمدة تصل حتى 10 ساعات. أضف إلى ذلك يتضمن منفذي USB type-C ، منفذي USB type-A ، منفذ HDMI وقارئ بطاقة SD، مقبس صوتيات 3.5 مم ودعم لواجهة Thunderbolt 4.

ماذا عن XENIA 15 الجديد؟ هو يحمل نفس المميزات للإصدار الأصغر حجماً ولكنه يأتي مع معالج Intel Tiger Lake H i7 من الجيل الحادي عشر، مع بطاقة رسومية منفصلة NVIDIA GeForce RTX 3060 أو RTX 3070 وذاكرة عشوائية 32GB XPG DDR4 مع قرص تخزين  XPG Gen 4 SSD 1TB. ومثل XENIA 14 ، الـXENIA 15  يتضمن هيكل مصنوع من معدن المغنيسيوم الممتاز لوزن خفيف فهو أقل من 2 كغ. الـXENIA 15  يتميز أيضا بكيبورد مع إضاءة RGB لكل مفتاح مع شاشة بحجم 15.6 بوصة بدقة QHD ومعدل تحديث 165Hz مع دعم Thunderbolt 4 الأحدث.

سماعة الرأس XPG PRECOG AERO

تم تصميم سماعة الرأس لتمنح اللاعبين حرية لاسلكية اثناء اللعب, فهو يعتمد على فكرة دونغل 2.4Ghz Type-C منخفض الخمول يمكن استخدامه مع الهواتف المحمولة، أجهزة الكونسول المحمولة والحواسب الشخصية لتوصيل يصل على مدار 24 ساعة من الاستخدام اللاسلكي المتواصل. حينما يكون الخيار اللاسلكي غير متاح، ما يزال بالإمكان استخدامه كسماعة رأس سلكية باستخدام كابل USB. السماعات تتضمن لغة تصميم عصرية ذات هيكل خارجي متين مع بنية خفيفة الوزن ووسادات أذن مائلة لإراحة الأذن والحاصلة على براءة اختراع. إنها تتميز أيضا بميكروفون مع وظيفة كتم الصوت وأغطية أذان قابلة للتبديل وإضاءة RGB التي يمكن تعديلها بواسطة برنامج  XPG PRIME.

كما استعرضت الشركة برنامجها المشهور XPG PRIME الذي يمكن للمستخدمين إدارة إعدادات منتجاتهم XPG في تطبيق واحد. إذا كانوا يريدون مزامنة سريعة لجميع إضاءات RGB مع مؤثر قوس قزح يمكنهم فعل ذلك بنقرة واحدة. يمكن للمستخدمين أيضا ضبط كل LED على كل منتج XPG يدويا لإنشاء تجربة إضاءة مخصصة.

أما XPG GRIT فهو تطبيق تدريبي مصمم لمساعدة اللاعبين على رفع مستوى مهاراتهم في إطلاق النار من منظور الشخص الأول عبر خيارات تدريبية متعددة وتحليل دقيق للنتائج. يتيح التطبيق للمستخدمين ممارسة سيناريوهات إطلاق النار من منظور الشخص الأول المختلفة ويجمع المقاييس المتنوعة من وراء تلك التجاربة. تُستخدم المقاييس بعد ذلك لتقديم نظرة حول الإعدادات والتمارين المقترحة لتحسين طريقة لعب المستخدمين. يقترن XPG GRIT بشبكة متكاملة من البيانات من أجل المقارنة بين نتائجك ونتائج الأخرين لرفع مستوى اللعب لأي شخص.

 

في الختام يمكن القول أن حدث ADATA Xtreme Innovation الجديد عزز من وضع XPG ضمن المنتجات التي تقدمها لجمهور اللاعبين بمزيد من الخيارات القوية والفريدة من نوعها, فرغم التميز بما تم عرضه استعرضت كذلك قرص 2021 Red Dot award-winning GAMMIX S70 الذي يمكن أن يصل إلى سرعات تصل إلى 7400MB/s بجانب قرص GAMMIX S70 Blade و S50 Lite SS.

كذلك كان الحديث يدور حول تعزيز XPG من سوق ذواكر DDR5 من خلال التركيز على إطلاق ذاكرة DDR5 جديدة لاحقا هذا العام بسرعات تصل إلى 12600MT/s. المنتجات الأخرى التي تم استعراضها كذلك تضمنت مزود الطاقة 80PLUS Platinum certified XPG CYBERCORE Platinum بإستطاعة 1300 واط بجانب 1000 واط و 800 واط مع تبريد فعال من خلال مروحة XPG Vento Pro 120mm المدمجة ذات تصميم حوامل كروية مزدوجة فائقة الهدوء من Nidec.

ما رأيكم بما تم الكشف عنه وماهو أبرز منتج أثار إعجابكم؟

أضف تعليق (1)
ذات صلة