منذ عدة أيام تم الإعلان عن لعبة Age of Empires 4 الأمر الذي رفع سقف الحماس عند جميع عشاق الالعاب الاستراتيجية، خصوصاً مع الفترة الزمنية الطويلة التى مرت منذ إطلاق أخر عنوان من السلسلة الشهيرة عام 2005.

تم الإعلان لأول مرة عن لعبة Age of Empires 4 عام 2017 تحت تطوير فريق Relic Entertainment، وكان من المفترض أن تكون اللعبة حصرية على نظام Windows 10.

https://www.youtube.com/watch?v=rAbI0fewc7w

بعد الإعلان عن اللعبة عام 2017 دخلت اللعبة فى مرحلة مظلمة جداً ولم يتم الإعلان عن المزيد من المعلومات حتى عام 2019 منذ عدة أيام.

لذلك إليك عزيزى القارئ جميع المعلومات المتاحة فى الوقت الحالى عن العنوان المنتظر بشدة Age of Empires 4.

موعد الإصدار.

age of empires 4 all we know

على الرغم من عدم وجود موعد محدد لإصدار اللعبة على عكس المتوقع، حيث كان يعتقد أن موعد الإصدار سوف يكون متاح فى حدث X019، إلا أن اللعبة من المتوقع صدورها فى وقت ما من عام 2020 أو بداية 2021.

أول مرة تم التلميح إلى لعبة Age of Empires 4 بشكل جدى كان فى أغسطس الماضى بعد تصريحات وتلميحات جاءت من Aaron Greenberg مسؤول التسويق في Xbox Games.

ثم لاحقاً فى الشهر الجارى أصبح لدينا إعلان رسمى عن اللعبة جاء فى حدث X019، ومن الإعلان من الواضح أن اللعبة وصلت إلى مرحلة جيدة جداً من التطوير خصوصاً مع احتساب الفترة منذ 2017.

فى أى مرحلة عملية تطوير Age of Empires 4.

age of empires 4 all we know

توجد حالة من التكتم الشديد من جانب Microsoft حول عنوان Age of Empires 4، ولكن حسب تصريحات Phil Spencer مسئول التوظيف فى Microsoft فإن اللعبة تحرز تقدم كبير جداً فى عملية التطوير.

واستكمل Phil حديثه قائلاً " Microsoft مذهولة بمدى قدرة فريق Relic Entertainment للتعامل مع عنوان Age of Empires 4 "

" من الواضح أن Microsoft و Relic لديهم الكثير من المعلومات حول طموحات مجتمع Age of Empires 4 بالنسبة للعنوان، وهذا بفضل عملية تطوير Age of Empires 2 Definitive Edition"

معلومات متعلقة بـ صوتيات Age of Empires 4.

age of empires 4 all we know

بات لدينا الآن معلومة مؤكدة أن من يعمل على الموسيقى الخاصة باللعبة هو Mikolai Stroinski وهو نفس الشخص الذى قام بعمل الموسيقى الخاصة بلعبة The Witcher 3.

هذه المعلومات جاءت من خلال منشور قام به Mikolai خلال الصفحة الخاصة به على موقع الفيسبوك في يناير 2019.

فريق تطوير جديد.

age of empires 4 all we know

هذه المرة تأتى اللعبة من تطوير فريق جديد تماماً على السلسلة وهو فريق Relic Entertainment، وهذا الفريق يشتهر باللعبة الاستراتيجية المحبوبة Company of Heroes.

وفى هذا السياق صرح فريق التطوير قائلاً " لا يمكنناً أن نكون أكثر فخر من انتمائنا لهذه الأسطورة "

" لا نستطيع الانتظار لكى نضع كل قدراتنا كفريق تطوير لإنتاج محتوى تاريخى ممزوج بعناصر لعب استراتيجية عميقة، لكى نعيد هذه السلسلة العريقة إلى الواجهة من جديد وبين أيدى عشاقها "

لعبة Age of Empires 4 سوف تكون خالية من أى عمليات شراء مصغرة.

age of empires 4 all we know

فى الوقت الذى تتنافس فيه جميع الشركات لوضع مجموعة من عمليات الشراء المصغرة داخل ألعابها لضمان أكبر قدر من الربح، فإن لعبة Age of Empires 4 لن تحتوى على هذه العمليات.

التصريحات جاءت من مخرج اللعبة Adam Isgreen حيث قال " فكرة عمليات الشراء المصغرة لا تتلاءم مع الألعاب الاستراتيجية، بالنسبة للإضافات والتوسعات سوف تكون محل نظر فى العنوان القادم "

الحقبة الزمنية للعبة Age of Empires 4.

age of empires 4 all we know

هذه المعلومات ليست مؤكدة بل هى مجرد توقعات مما شاهدناه فى العروض حتى الأن.

على ما يبدو أن لعبة Age of Empires 4 سوف تختص بالعصور الوسطى فحتى الان لم نشاهد أى صور أو مقاطع من فترة زمنية حديثة أو حتى فترة زمنية بدائية، وبكل تأكيد فإن اللعبة سوف تحتوى على مجموعة من الحضارات القابلة للعب.

العمل على نسخة Remaster من Age of Empires 3

تم تأكيد العمل على نسخة Remaster من لعبة Age of Empires 3 ولكن لم يتم تحديد أى موعد للإطلاق، والبعض يتوقع أن اللعبة سوف تكون متاحة قبل إطلاق Age of Empires 4.

كانت هذه جميع المعلومات التي لدينا حتى الآن حول واحدة من أكثر الالعاب الاستراتيجية المنتظرة بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة التى تمتلكها.