تبدأ فترة البيتا من Call of Duty Vanguard بشكل رسمي في نهاية هذا الأسبوع حيث سيتمكن اللاعبون عبر كل منصة من تجربة أحدث عنوان من Call Of Duty و لكن بشروط .. و في الوقت ذاته ليست الشروط للجميع ، على أي حال أعتقد أن نهاية هذا الأسبوع نعلم جيداً كيف سنقوم بقضاؤه ، هيا بنا عزيزي القارئ نتعرف على التفاصيل لتكون مُسلحاً و مُجهزاً بكل المعلومات و التفاصيل التي تحتاج أن تعرفها قبل الشروع في البيتا المفتوحة ولكن قبل أي شيء..

طالع: إنطباعاتنا عن الـ Multiplayer والبيتا في Call of Duty Vanguard بعد التجربة المسبقة!

موعد انطلاق البيتا المفتوحة ، و شروط تجربة البيتا.

Call Of Duty Vanguard

في الواقع انطلقت البيتا المفتوحة للعبة Call of Duty Vanguard على منصة Playstation منذ بضعة ساعات فقط ، بجانب منصة الحاسب الشخصي و XBOX بالطبع ، لكن دائماً الشارة الزرقاء لها مكان في قلب Activision ، حيث انطلقت البيتا المفتوحة لـ Call of Duty Vanguard لملاك منصة Playstation جميعهم ، و لا يُشترط أبداً طلب مُسبق على عكس المنصات الأُخرى التي ستُرغم مستخدميها على الطلب المسبق حتى يُمكنهم تجربة البيتا المفتوحة.

نُقطة أُخرى لمصلحة Playstation وهي موعد انتهاء بيتا Call of Duty Vanguard ، حيث تنتهي المدّة 20 سبتمبر ، بينما تنتهي مدّة البيتا المفتوحة على المنصات الأُخرى في 18 سبتمبر ، و لكن إن كُنت تريد تجرِبة اللعبة حقاً دون دفع فلس واحد على الحاسوب أو الـ XOBX فيمكنك الانتظار حتى 18 سبتمبر لتبدأ المدّة المفتوحة للجميع و حتى 20 سبتمبر (وهي مدّة لا بأس بها).

أوضاع اللعب و الخرائط المتاحة في البيتا المفتوحة.

Call Of Duty Vanguard

سيتمكن اللاعبون من الوصول إلى أوضاع جديدة مثل Champion Hill و Patrol وهو نمط جديد يتمحور هدفه حول السيطرة على دائرة متحركة في أنحاء الخريطة والصمود داخلها لإحراز المزيد من النقاط، يفوز الفريق الذي يتمكن من حصد 200 نقطة داخلها أو الفريق صاحب أكثر عدد من النقاط بعد إنتهاء مدة الطور بدون الوصول للهدف المطلوب.

هذا وطبعاً بالإضافة إلى الكلاسيكيات بما في ذلك Team Deathmatch و Domination و Kill Confirmed وفي الأخير نمط Search and Destroy.

على صعيد الخرائط المتاحة أيضاً فستتضمن البيتا كل من Hotel Royal و Red Star و Gavutu ، قامت Activision أيضًا بإضافة خريطة جديدة تسمى Eagle's Nest هي متاحة الآن في بيتا Call of Duty Vanguard.

ماذا عن أنواع الأسلحة، ميكانيكيات اللعب، الـ Killstreaks؟

خلال البيتا ستتمكن من تجربة ميكانيكية الـ Combat Pacing الجديدة التي تخولك من ضبط شدة اللعب بالشكل الذي يروقك سواء ليصبح لعب تكتيكي مثل الـ 6v6 أو الـ Assault والذي يبدأ من 10v10 وحتى 14v14 وأخيراً نمط Blitz الفوضوي والذي يشبه Ground War بطريقة لعب 24v24 وأكبر عدد ممكن من اللاعبين داخل خريطة واحدة.

أما عن أنواع الأسلحة، الـ Killstreaks والـ Perks، فمقالنا السابق قد تطرق لقائمة كاملة تتضمن كل تلك التفاصيل وننصحكم بأخذ نظرة سريعة عليه قبل الخوض في البيتا الليلة.

طالع: إنطباعاتنا عن الـ Multiplayer في Call of Duty Vanguard بعد التجربة!

عودة Gunsmith بإحتمالات مهولة!

يعود طور Gunsmith الذي يمكنك من التعديل على الأسلحة بحرية تامة وهذه المرة بدعم حتى عشر مرفقات كاملة بدءاً من الـ Muzzle والـ Barrel والـ Underbarrel والـ Magazine والـ Rear Grip، الـ Ammo Type والـ Stock بجانب Kit و الـ Optics بالطبع والجديدة Proficency.

هذا يعني أن عدد الإحتمالات التي يمكن أن تخرج من Gunsmith مهولة وبإحصائيات ستقول لك إيجابيات وسلبيات كل قطعة وتاثيرها على السلاح نفسه.

الـ Crossplay أو اللعب المشترك وحفظ التقدم!

أولاً، البيتا التي ستنطلق الليلة سدعم اللعب المشترك بالكامل عبر المنصات سواء بلايستيشن أو أكس بوكس أو الحاسب الشخصي لذا خذ حذرك من تلك النقطة جيداً قبل الخوض في البيتا وبالطبع لديك الخيار لإغلاق الـ Crossplay من عدمه.

أما عن حفظ التقدم فكل التقدم الذي قمت به في بيتا Call of Duty Vanguard لن تستمر معك حتى صدور اللعبة الرئيسية طبعاً ولكن لتعويض وقتك الذي ستضعه في البيتا، فأكد الفريق المطور بأن بعض المكافآت وما قمت بفتحه في البيتا سيترحل معك لـ Black Ops Cold War أو Warzone بحسب ما تلعبه متخطيات للـ Battle Pass أيضاً.

ما الذي ستجلبه إلي بيتا Vanguard؟

ألفا Call of Duty Vanguard Champion Hill

إذا كنت لاعبًا نشطًا ، فستتمكن من الصعود إلى Rank 30 و في الـ Rank الخاص بالأسلحة أيضاً في Call of Duty Vanguard هناك نوعان من الأخبار السارة وأولاً ، ستقدم البيتا ميزة اللعب المشترك مع Call of Duty: Warzone و Black Ops Cold War ، الخبر السار الثاني هو أن الوصول إلى المستوى 20 سيوفر لك عنصر تجميلي لسلاح Rat-a-Tat.

جدير بالذكر أن لعبة Call of Duty Vanguard قادمة إلينا في 5 نوفمبر 2021 على الحاسب الشخصي PS4، PS5، Xbox One، وXbox Series X|S، وأخيراً لا تنس عزيزي القارئ أن تطلع على متطلبات تشغيل اللعبة على الحاسب الشخصي من هنا.

طالع أيضاً:-

تجربتنا للألفا الخاصة بـ Vanguard وتجربتنا السابقة لطور الـ Multiplayer:

إنطباعاتنا عن الـ Multiplayer في Call of Duty Vanguard بعد التجربة!

دليلك الشامل وشرح طور Champion Hill في ألفا Call of Duty Vanguard!

تفاصيل القصة وطور الـ Multiplayer بشكل عام في Vanguard:

بسينمائية رهيبة..قصة Call of Duty Vanguard تخطو أجرأ خطواتها من فترة!

نظام مضاد للغش وكل تفاصيل الـ Multiplayer لـ Call of Duty Vanguard!