أمازون تطلق منصة IMDb Freedive لبث الأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت مجاناً - عرب هاردوير

بدأت أمازون وبشكل رسمي في طرح خدمتها الجديدة IMDb Freedive للبث عبر الانترنت خلال الأيام الماضية لتكون متاحة للجميع بداية من اليوم حيث سيتمكن المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية من الاستمتاع بقائمة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية مجاناً مقابل أن يتخلل المحتوي الذي يشاهدوه مقاطع إعلانية.

الخدمة بدأت بالفعل بالتوافر على الموقع الالكتروني على كل أجهزة الحاسب المكتبية والمحمولة بالإضافة إلى كل أجهزة Amazon Fire TV والتي حصل تطبيقها على تحديث لدعم الخدمة الجديدة فيما لم تتاح الخدمة بعد لأجهزة iOS واندرويد أو حتى أجهزة Fire OS اللوحية التي تطورها أمازون لتظهر رسالة “قريبا” عند البحث عن المحتوي المجاني المتاح عبر الخدمة. ,وتقدم IMDb FreeDive عدد 130 فيلماً و 29 مسلسلاً مجاناً على موقعها والتي تسعي أمازون من زيادتهم بمرور الوقت من خلال اتفاقاتها مع المنتجين وبناء على رغبات المشاهدين. وتعتبر أغلب الأفلام IMDb FreeDive قديمة نوعاً ما حيث أن عدد الأفلام الذي طرحت خلال أخر 10 تعتبر قليلة سنوات قليلة داخل قائم الأفلام ذات 130 فيماً إلا أن أمازون تعد بأن تكون تلك مجرد البداية وكما ذكرنا فإنها تعمل مع الشركات المنتجة للحصول على مزيد من حقوق المحتوي السينمائي والسلاسل التلفزيونية.

وللتمتع بالخدمة كل ما عليك فعله هو التوجه لمقع IMDb Freedive من خلال الرباط التالي: https://www.imdb.com/freedive/  ,ثم تسجيل الدخول بحساب Amazon الخاص بك أو بأي الطرق الأخرى.

ومع وصول خدمة البث الجديدة ستزود IMDb مكتبتها عما كانت عليه, حيث تقدم بالفعل بعض السلاسل التلفزيونية, مقابلات مع مشاهير ومكتبة كبيرة من المقاطع الدعائية للأفلام بجانب كل ما تود معرفته عنها من مؤلفين, منتجين, ممثلين, نوع المحتوي, عما يدور الفيلم أو المسلسل, وتقيم الجمهور وأراء النقاد. بشكل أبسط كان IMDb منصة يمكنك أن تستخدمها لمعرفة ماذا تشاهد ولكن الآن تقدم لك خيارات للمشاهدة.

وتستهدف أمازون من وراء خدمتها الجديدة زيادة عائداتها من الإعلان التي ارتفعت بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية لتتمكن خدماتها المختلفة من أن تجعلها ثالث أكبر منصة إعلانية على الانترنت بعد فيس بوك وجوجل بأرباح 7.23 مليار دولار سنوياً والتي تمثل قرابة 5.5% من سوق الإعلانات الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي تلك الخطوة من أمازون مواكبة للتطور الذي يحدث في خدمات البث التلفزيوني والبث عبر الانترنت حيث يتجه المستخدمين خاصة في الولايات المتحدة للتخلي عن خدمات البث التلفزيوني المدفوعة والاتجاه نحو خدمات البث عبر الطلب عبر الانترنت والتي تختلف باختلاف أسعارها وتواجد الإعلانات من عدمه. البعض قد يعتبر سوق كهذا مكتظ بالفعل بخدمات البث نثل Netflix, HBO, Hulu  أو حتى خدمة Amazon Prime Video التي تمتلكها امازون بالفعل إلا أن ما تقدمه لنا الشركة الأمريكية مختلف هذه المرة حيث أنها تقدم خدمة شبيهة بما يقدمه YouTube ولكن مع الاعتماد على محتوي بالفعل له جماهيره ومشاهديه وله تقييمات سابقة ويمكن توقع حجم الإقبال عليه.

وحتى الآن يبقي الأمر مجهولاً حول خطة امازون في إتاحة الخدمة في عدد أكبر من الدول.

ما رأيك في خدمة أمازون الجديدة؟
شاركنا برأيك!