الموقع تحت التجديد

القائمة

إزالة الكاميرا من الآيفون.. من المحتمل أن تكون الخطوة القادمة لآبل!

إزالة الكاميرا من الآيفون.. من المحتمل أن تكون الخطوة القادمة لآبل!

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2020-11-12

بعد أن قامت آبل بإزالة تقريباً نصف التكنولوجيا التي تم اختراعها من أجهزتها، يمكن أن تقوم آبل في المستقبل بإزالة الكاميرات، هذا ليس مزاحاً! 

في تاريخ Apple الطويل، قامت الشركة بإزالة الكثير من الأشياء و محوها من التاريخ أو تحويلها إلى شكل آخر، مدخل الصوت هو أشهر ما قامت Apple بإزالته، و يأتي بعده قارئ الإسطوانات. وأزالت أيضاً Apple مداخل شهيرة مثل الـ USB-A والـ HDMI من حواسيبها المحمولة الحديثة، وسابقاً أزالت الـ Firewire الذي كان في الأصل من تطويرها، كل تلك الأشياء كانت أساسية في جميع أجهزة الكمبيوتر، لذا هل يمكن أن تقوم أبل في الخطوة القادمة بإزالة الكاميرا المدمجة في هواتفها؟ 

مستقبل دون كاميرات مبنية داخل الهواتف.. أيُعقل؟

[caption id="attachment_323472" align="aligncenter" width="1011"] تصوير لويس بيرجر للفكرة التي قام بوضعها حول الكاميرات المنفصلة المستقبلية[/caption]

في بداية هذا العام، قدم المصمم Louis Berger فكرة مبتكرة بسيطة وهي صناعة كاميرا منفصلة بشاشة صغيرة يمكن تعليقها في ميدالية، هذه الفكرة جعلتنا نعيد التفكير مراراً و تكراراً، ألن تكون فكرة كهذه حلاً ثورياً لمحترفي التصوير ممن يقومون بالتصوير بهواتفهم كثيراً؟

إن تم استخدام فكرة كهذه وأضيف لها إمكانية إلصاقها في الهاتف واستخدامها معه و تبديلها في حالة إن لم تكن ملائمة، سيكون هذا ثورياً وستفيد المصورين كثيراً، وهو ما جذب مصممي شركة Vivo لسرقة الفكرة و تسجيلها كبراءة اختراع خاصة بهم، وإضافة عدة تطبيقات أخرى لهذه الفكرة، منها إمكانية استبدال الكاميرا الأمامية و ترقيتها، لكن دعك من هذه القصة، وأمعن تفكيرك في الفكرة نفسها، أهناك احتمال أن تقوم Apple في يومٍ ما بإزالة الكاميرا من هواتفها؟ 

[caption id="attachment_323473" align="aligncenter" width="1016"] صورة للفكرة التي عرضتها فيفو لكاميرا السيلفي القابلة للإزالة و الإستبدال[/caption]

لماذا قد تصبح هذه الفكرة حقيقة؟

دعك من الفوائد أو السلبيات العائدة على المستخدم لأن هذا لا يشغل تفكير الشركات إلا قليلاً، و فكر فيها من الناحية التجارية، إن قامت Apple بإزالة الكاميرا من هواتف iPhone وترك مساحة فارغة لها في أعلى الجهاز مزودة بمغناطيس للإمساك بالكاميرا المنفصلة؛ ألن يجعل هذا المصورين يقومون بدفع المزيد للحصول على أكثر من نوع من الكاميرات بمختلف العدسات؟

هذا ما سيحدث، سيريد المصورين اقتناء العديد من الكاميرات لاستخدامها في مختلف الأوضاع، وبالطبع ستزيد أيضاً قيمة تلك الكاميرات المنفصلة ويُضاف عليها نسبة ربح مرتفعة، لأنها ستُعامل معاملة الأجهزة المنفصلة التي تباع منفردة، هذا قد يدفع Apple لتطبيق هذه الفكرة لأن هناك أموالاً كثيرة تنتظرهم إذا قاموا بالاتجاه إلى هذا التوجه.

تخيل هذا المستقبل عندما تحصل على هاتفك الجديد دون أي فتحات أو تفاصيل، لا كاميرات أو مدخل شحن أو فتحات للسماعة، قطعة صلبة عندما تخرجها من العلبة ستقوم مباشرةً بالبحث عن علبة الكاميرا المنفصلة التي قمت بشرائها، بالإضافة إلى فتحك علبة الشاحن الذي يباع منفصلاً وعلبة السماعة اللاسلكية، تخيل أنه سيكون هناك بعض الناس الذين سيحصلون على هواتفهم و لن يستطيعوا شراء كاميرا لها بسبب عدم وضعها في الحسبان داخل ميزانيتهم عند الشراء، شرائك لهاتف سيصبح مثل تجميعك لحاسوب في هذه الأيام، تقوم بشراء كل قطعة منفصلة ووضع كل القطع معاً ليصبح لديك حاسوب كامل مستعد للعمل.

متى سنرى هذا المستقبل؟ قد يكون بعيداً أو يمكن أن يكون غداً، لا يستطيع أحد وضع توقع دقيق، لكني أعتقد أن هذا سيحدث عندما يبدأ سوق الهواتف في الانهيار ماذا تتوقع أنت؟ وكيف سيكون شعورك حينها؟ هل ستتقبل تلك الفكرة بحجة أنه أصبح بإمكانك ترقية كاميرا هاتفك بسهولة، أم أنك ستراه استغلالاً وجشعاً؟

شاركنا برأيك، واسأل أصدقائك حول هذا الموضوع!

ذات صلة

أضف تعليق (0)