خلال تواجدنا في معرض GITEX 2023 في دبي - الإمارات، حظينا بفرصة للقاء رئيس شركة baseus، واحدة من الشركات الرائدة المُتخصصة في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية التي تأسست في عام 2011 في الصين.

تتواجد شركة baseus في أكثر من 100 دولة حول العالم، وكانت مُتواجدة في معرض GITEX 2023 لاستعراض مُنتجاتها الأخيرة من مُلحقات الهواتف الذكية والتي ركزت بشكلٍ كبير على ملحقات الإصدار الأخير من هواتف iPhone، آيفون 15، سواءً للمنزل أو المكتب وحتى السيارة، وغيرها من الكثير من المُنتجات.

إليكم في الأسطُر القادمة اللقاء الكامل مع السيد شيو هو (Shiyou He) الرئيس التنفيذي والمُؤسس لشركة baseus الصينية.

====

عرب هاردوير: : تمتلك شركة Baseus مجموعة واسعة من المنتجات التقنية، بدءًا من أجهزة الشحن إلى سماعات الأذن وحتى المكانس الكهربائية للسيارات. ما الذي ألهم الشركة للتنويع في هذه المجموعة الواسعة من الفئات، وكيف تتأكد من أن كل منتج يتوافق مع هوية علامتك التجارية؟

⬇️⬇️

شيو هو: في الواقع، في شركتنا، للتأكد من أننا نتوافق مع بعضنا البعض بشأن قيمة علامتنا التجارية الأساسية التي نريد فقط مواءمتها مع هوية علامتنا التجارية. أولاً، سنتوافق مع بعضنا البعض بشأن الأشياء المشتركة بيننا، أيها الأشخاص، نحتاج إلى التأكد من أن الجميع يضعون في اعتبارهم قيم علامتنا التجارية ومفهومنا. وبعد ذلك، في المرحلة الثانية، عندما نقوم بإنتاج المزيد من المنتجات أو تطوير منتجات جديدة، نُنشئ مجتمع مراجعة لمراجعة نقاط الفحص بأكملها للتأكد من أن كل شيء قيد الفحص.

لذلك، بعد فترة طويلة، يُصبح لدى الجميع مفهوم حول ثقافة منتجاتنا. ومن ثم لدينا مفهوم يجب أن نأخذه في الاعتبار بشأن ثقافتنا وقيم علامتنا التجارية.

====

أحمد خالد - رئيس تطوير الأعمال والشراكات في عرب هاردوير مع شيو هو الرئيس التنفيذي لشركة baseus

عرب هاردوير: مع التطور السريع الذي تشهده التكنولوجيا، أصبح البقاء في الطليعة أمرًا ضروريًا. كيف تحافظ شركة Baseus على مكانتها كشركة رائدة في صناعة التكنولوجيا؟ هل يمكنك مشاركة الأفكار حول عملية البحث والتطوير الخاصة بك؟

⬇️⬇️

شيو هو: لضمان حصولنا على حصتنا في السوق في هذه المنافسة الأعلى، لدينا ثلاثة جوانب لضمان قدرتنا على الفوز. أولًا أن لدينا قسم التصميم الذي يمكنه إجراء البحث حول اهتمام الأشخاص. ولدينا أيضًا قسم أبحاث المستهلك، الذي يقوم بكل الأبحاث لحل النقاط السلبية للمُستخدمين، ومن ثم لدينا أيضًا قسم البحث والتطوير التكنولوجي، ويمكنهم تصميم وإنتاج المنتجات التي تلبي احتياجات للعُملاء، وكل هذا يتوافق تمامًا مع بيانات علامتنا التجارية التي تعتمد على المستخدم، ونحن نريد أن نبذل قصارى جهدنا لتلبية احتياجات الناس في حياتهم اليومية.

====

عرب هاردوير: إذن ما هو متوسط الوقت الذي تستغرقه العملية من المنتج كفكرة. وحتى الوصول إلى المنتجات النهائية في المتجر لتُصبح متاحة للمُستخدمين للشراء، ما هو متوسط مدة هذه العملية برمتها؟

⬇️⬇️

شيو هو: بناءً على المنتجات المختلفة، على سبيل المِثال، في منتجات التطبيقات، يستغرق الأمر أربعة أو ستة أشهر فقط، ثم يمكنك توصيل المنتجات عبر موقعنا لعُملائنا ومستهلكينا. ولكن إذا كنا بحاجة إلى إجراء بعض الأبحاث أو الدراسات، فسيستغرق الأمر حوالي تسعة إلى 18 شهرًا بدءًا من المنتجات والبحث حتى النهاية.
من أجل التأكد من أنه يمكننا تقديم جودة جيدة جدًا لعملائنا. نجري بعض الاختبارات قبل أن يتم إنتاج المنتجات بكميات كبيرة. كما نجري بعض الاختبارات لمعرفة ما إذا كانت منتجاتنا تلبي احتياجات عملائنا حقًا.

====

منتجات شركة baseus الصوتية

عرب هاردوير: يتميز سوق سماعات الأذن اللاسلكية بتنافسية عالية. على سبيل المثال، لديك سماعات Samsung، وApple AirPods وكل هذه الأشياء، ما الذي يميز سماعات الأذن خاصتكم؟ وكيف تستمرون في الابتكار في هذا المجال لتُصبح مختلفًا عن المنافسين الكبار مثل سامسونج وآبل؟

⬇️⬇️

شيو هو: إنه أمرٌ مختلف تمامًا عن سامسونج و Apple لأن جميع مصانع الهواتف المحمولة الصغيرة التي يحاولون عرضها كلها عبارة عن أنظمة بيئية لأنهم يستهدفون مستخدمون منزليون ويضغطون على العُملاء لشراء المنتجات الصوتية من نفس العلامة التجارية في نفس العام. أساسنا مختلف تمامًا لأن جمهورنا المُستهدف هو جيل الشباب. لهذا السبب أجرينا بعض الأبحاث حول هذه الفئة من الجمهور، ونريد فقط أن نقدم لهم أفضل المنتجات، بدءًا من السعر وأيضًا التصميم.

====

عرب هاردوير: كشركة رائدة في صناعة التكنولوجيا، ما هي الاتجاهات التي تتوقعها لتشكيل مستقبل الإلكترونيات الاستهلاكية، وكيف تستعد شركة Baseus لهذه التحولات؟ على سبيل المثال، الآن، ترى اتجاه الذكاء الاصطناعي AI، وهو يغير طريقة عمل الأشخاص بالكامل، على سبيل المثال، ربما مواقع الويب مثل ChatGPT. بالتأكيد، هذه التوجهات تراها أنت بما أنك تركز على جيل الشباب، كيف ترى تأثير هذه التوجهات على منتجاتك الإلكترونية في المستقبل؟

⬇️⬇️

شيو هو: نعم، مثل ما ذكرت من قبل، التكنولوجيا تتغير بسرعة كبيرة، ولكن حاجة الناس هي التغيير بشكل صحيح. ولكن لا تزال شركة Baseus تعزز التزامها بمبدأنا القائم على المستخدم، ونحن نحاول أن نرى الأشخاص يلتزمون دائمًا ببعض الخصائص مثل أنهم يريدون دائمًا شراء منتجات ذات نوعية جيدة وبسعر أقل وبتصميمات جيدة. هذا هو ما نلتزم به، ولن نتأثر بالثقافة والبيئة المتغيرة لأننا نريد فقط الالتزام بقيم علامتنا التجارية للقيام بما هو أفضل لعملائنا.

====

عرب هاردوير: حسنا. السؤال الأخير. هل لديك أي مشاريع مثيرة تعمل عليها حاليًا ولكنك لم تعلن عنها بعد، أو ربما سوق جديد ستدخله؟ ربما يمكنك أن تعطينا نظرة خاطفة عليها؟

⬇️⬇️

شيو هو: نعم بالتأكيد، نحن نعمل على الذكاء الاصطناعي والعتاد وربما سنطلق منتجاتنا الجديدة في العام المقبل.
عرب هاردوير: وهي مُركزة على الذكاء الاصطناعي؟

====

شيو هو: نعم، محرك الذكاء الاصطناعي، نحن فقط نطبق تقنية الذكاء الاصطناعي لاستخدام منتجاتنا من الأجهزة ومن ثم تُصبح أكثر ذكاءً.

⬇️⬇️

عرب هاردوير: شكرًا لك جزيلًا مستر شيو هو، شكرًا على وقتك الثمين.

==== انتهى ====

كانت هذه أهم النقاط التي تحدثنا فيها مع السيد شيو هو الرئيس التنفيذي لشركة baseus الصينية، نرجو أن تكونوا قد استمتعتم بها.