القائمة
ترند
ترند
ما الذي نتوقع ان نشاهدة فى Assassin’s Creed Odyssey

ما الذي نتوقع ان نشاهدة فى Assassin’s Creed Odyssey

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-09-29

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

بعد التغييرات الكبيرة التي شاهدناها بلعبة Assassin’s Creed Origins العام الماضي سواء على صعيد أسلوب اللعب المميز أو قصة الجيدة أصبح الجميع متشوق لرؤية الجزء الجديد من السلسلة، وبالفعل قامت شركة Ubisoft في مطلع شهر يونيو الماضي لتكشف لنا عن الجزء الجديد من سلسلة Assassin’s Creed الشهيرة والذي يأتي تحت عنوان Assassin’s Creed Odyssey , فما الذي نتوقع ان نشاهد من هذا الجزء ؟

[caption id="attachment_218466" align="alignnone" width="1920"]Assassin’s Creed Odyssey Assassin’s Creed Odyssey[/caption]

رحلتنا هذا العام الى اليونان القديمة!

سوف يأخدنا جزء هذا العام من Assassin’s Creed إلى اليونان القديمة , حيث تقع أحداث اللعبة خلال العصر الذهبي للبلاد ، سنزور اليونان القديمة خلال حرب البيلوبونيز في 431 ق.م وهو أبعد زمن في تاريخ اللعبة حتي الأن , حيث تلعب دورًا إسبرطيًا أثناء حرب البيلوبونيز ، ولن تغامر في مدينة سبارتا فقط ، ولكن أيضًا مدينة أثينا الشهيرة.

ستنطلق لعبة Odyssey في جزيرة Kefhallonia Island ، التي تقع على الطرف الغربي من الخليج الكورنثي , مع انفتاح العالم المفتوح ، ستتمكن من السفر إلى شمال اليونان لمشاهدة ماقدونيا ، وشبه جزيرة أتيكا ، وجزر الغابات المليئة بالأشجار ، وجزر الفردوس المثالية ، وجزر القريد الرهيبة والبركانية ، وبيلوبونيز - وهي موطن الاوليمبياد الأصلية

[caption id="attachment_213479" align="alignnone" width="1280"] Assassin’s Creed Odyssey[/caption]

سيكون هناك الكثير من المناطق في Odyssey ، مع خريطة ضخمة بعض التقديرات تقول أنها تصل إلى 130 كيلومترًا مربعًا - وهي زيادة كبيرة على خريطة Origins - ولكن المواقع ستكون متنوعة , على الرغم من الشواطئ الرملية والهياكل الحضرية الجميلة التي نربطها باليونان القديمة ، فإن البلاد لديها الكثير من الخيارات للاعبين الذين يبحثون عن خلط الأمور.

أليكسيوس ام كاسندرا ؟ من ستختار بطلاً لروايتك ؟

ليس أول لعبة اساسينز كريد تقوم بوضع شخصتين للعب أحدهما عنصر نسائي فقد شاهدنا شئ مشابة في نسخة Syndicate ، ولكن في هذا الجزء سيكون متاح اختيار بطل الرواية الخاص بك، حيث سيتواجد شخصين قابلين للعب هم Kassandra  و Alexios وهما مرتزقة من عروق إسبرطية محكوم عليهما بالإعدام من قبل أسرتهما. سوف تلعب كبطل اخترته لكامل اللعبة و كلاهما أحفاد الملك ليونيداس الأول من سبارتا , وهم معروفون باسم "حامل النسر" ، لأن لديهم رفيق نسر يمكن السيطرة عليه يعرف باسم إيكاروس ، الذي يعمل آليًا مثل سينو في جزء أورجانيز للعام الماضي .

[caption id="attachment_213476" align="alignnone" width="1280"] اللعبة معربة بالكامل[/caption]

أليكسيوس وكساندرا محاربون وليسوا قتلة ، لكنهم ينحدرون من سلسلة الحضارة الأولى ، التي كانت محور العديد من الألعاب في العصر الحديث , يمكن تخصيص الشخصية المختارة بدرجة عالية وبخيارات متنوعة ، من خلال تغيير خمس فتحات فريدة: الخوذة والجذع والأسلحة والخصر والساقين , ولكن لا يمكن تعديل ملامح الشعر والوجه .

أختيارتك في اللعبة ستؤثر علي مسار القصة!

مع تقدم السلسلة إلى منطقة لعب الأدوار والاختيارات ، تظهر كذلك أن لعبة Assassin's’s Creed Odyssey , ستتمكن من الاختيار من خيارات الحوار المختلفة أثناء المحادثات ، على غرار ألعاب Mass Effect أو Telltale العديدة ، واعتمادًا على الاختيارات التي تجريها على طول الطريق ، يمكنك تجربة نهايات مختلفة للقصة , حيث أن أن اللعبة تقدم أكبر تغييرات على مدار السلسلة بأكملها، فاللعبة تقدم ولأول مرة تجربة RPG كاملة مع خيارات الحوار وخيارات الرومانسية وكذلك اختيار اللاعب نفسه أيضا التي ستؤثر بشكل كبير علي سير أحداث القصة، الاختيارات التي يتخذها اللاعبون في القصة ستكون لها عواقب فعلية، وستؤثر حقاً على طريقة تقدمها.

[caption id="attachment_213478" align="alignnone" width="1280"] الخيارات ستوثر علي مسار القصة للمرة الأولي في تاريخ السلسة[/caption]

اللعبة تقدم اختيارات طويلة المدي وأنه عند اختيارك يجب أن تعلم بأنك أمام اختيار كبير ستشاهد عواقب هذا الاختيار في وقت لاحق فالاختيارات طويلة المدى تملك أيضا عواقب بعيدة المدى ,  خيارات اللاعبين باللعبة هي أحد الأشياء المؤثرة وبالأخص على قصة اللعبة، فحسب حديث “سكوت فيليبس” المخرج الإبداعي للعبة أنه ذكر بأنه من خلال اختيار اللاعب ستتمكن من جعل هذا العالم ملكك وكشف أيضا أنه من خلال تلك الخيارات ستحقق تنوع كبير في تصميم مهام اللعبة.

نظام القتال , كيف تكون اسبارطياً مميزاً ؟

إن النهج التكتيكي القائم على نظام القتال الذي تم إدخاله في Creed Origins من Assassin يعود في Odyssey ، و Ubisoft يميل إلى ذلك أكثر هذه المرة. يستند النظام بشكل كبير على التوقيت والحظر ومعرفة وقت الحصول على نتيجة في مقابل وضعك في موقف دفاعي ، وستتمكن من زيادة أسلحتك بقدرات خاصة معينة للحصول على ميزات ، مما يمنحك صورة فائقة الوضوح عندما تنجح في النهاية في إبعاد عدو.

  • تنقسم شجرة المهارات الي ثلاثة هي: Hunter أو Warrior أو Assassin , تشمل بعض القدرات الجديدة Rush Assassinate و Rain of Arows ، بالإضافة إلى حركة  Sparta Kick الشهيرة .
  • يمكن اختيار ما يصل إلى 12 قدرة لاستخدامها في القتال ، مما يؤدي إلى مجموعة واسعة ومختلفة من طرق اللعب بحسب اختيار الشخص نفسة وأسلوبة في القتال .
  • يمكن الآن تعيين قدرات خاصة معينة إلى D-Pad من وحدات التحكم.
  • هناك تركيز أكبر على شريط الأدرينالين ، الذي يملأ أثناء القتال ، ويتيح لك إطلاق هجمات خاصة.
  • يمكن استخدام النقوش في Blacksmith لتحسين نوعية الأسلحة والدروع المجهزة ، مثل إضافة الامتيازات التي تعمل على تحسين توليد الأدرينالين.
  • تشمل الأسلحة المؤكدة: السيوف ، والخناجر ، والأسلحة الثقيلة غير الحادة ، والأسلحة الثقيلة ، والرماح ، والأقواس والسهام. سوف تكون قادرا مرة أخرى على تجهيز وتبادل بين الأسلحة المشاجرة أثناء القتال.
  • كما هو الحال في Origins ، تقسم الأسلحة بحسب ندرتها الخاصة (شائعة ، نادرة ، ملحمية ، أو أسطورية) ، بالإضافة إلى سمات وامتيازات مختلفة.
  • يمكن استدعاء طاقم السفينة الخاص بك إلى قتال لمساعدتك من خلال القدرة المعروفة باسم Call To Arms ، والتي تعمل ميكانيكياً .

ان التقدم في اللعبة من خلال شجرة المهارات لا يقتصر على شخصيتك فقط ، ولكن. عندما تقوم بأفعال غير قانونية ، سيأتي المرتزقة بحثًا عنك ، وعندما يهزمون ، سيأخذ الآخرون مكانهم بطريقة مشابهة لـ Middle-earth: Shadow of War  , أي مرتزقة يختارون أن يأتوا بعدك سيعتمدون على علاقتك مع الأثينيين والإسبارطيين - يمكنك محاولة العمل مع كل منهما ، لكن التركيز بشكل كبير على واحد أو آخر سوف يؤدي إلى اندلاع الصراع بينهم .

[caption id="attachment_218192" align="alignnone" width="1280"] ستحارب حيوانات مختلفة حتي في البحر[/caption]

اللاعبون سيواجهون عدة مخاطر في اللعب من ضمنها حيوانات عظيمة ومخلوقات أسطورية , مثل Nemean Lion والدب Kalisto، سينبغي عليك التبارز مع هذه الكائنات و المرتزقة وجماعة Kosmos وهي أحد الجماعات الغامضة تمتلك أداة قديمة تفرض بها نفوذها في أرجاء اليونان والتلاعب بالقادة هناك. سيتم مطاردتك من المرتزقة في اللعبة إذا رآك أحدهم تخرق القانون ويتميز هؤلاء الأعداء بمهارات قتالية متطورة ويستحوذ كل منهم على أسلحة قيمة ويرافق بعض منهم حيوانات مفترسة. سيتم ملاحقتك أيضاً سواء في البر أو البحر طالما أن هناك جائزة للأمساك بك أو قتلك.

مثل معظم الألعاب الان ستضمن لعبة Assassin’s Creed Odyssey خيار New Game+  لأول مرة في مرحلة ما بعد إطلاق اللعبة ، عندما سُئل المدير الإبداعي جوناثان دومون عما إذا كانت أوديسي ستحصل على تجربة New Game Plus ، سارع إلى تأكيد أنها قادمة – على الرغم من أنها لن تكون جاهزة عندما تطلق اللعبة في أكتوبر وقال جوناثان  : ” نعم ، سيكون هناك الخيار بعد وقت قصير من الإطلاق”

[caption id="attachment_213477" align="alignnone" width="1280"] القدرات المختلفة ستعطي تنويع كبير لأسلوب اللعب[/caption]

وبالنظر إلى أن اللعبة ستستغرق وقتًا أطول من Origins ، حيث انه من المتوقع أن تستغرق قصة أوديسي أكثر من 30 ساعة لإكمالها ، فيجب أن يتوقع اللاعبون الحفاظ على قدراتهم ومعداتهم ومستواهم أثناء إعادة تشغيل جميع مهامهم بصعوبة أكبر , مما يمنح اللاعبين فرصة استكشاف العالم مرة أخرى.

وكعادة شركة Ubisoft فى ألعابها مؤخراً بدعم اللغة العربية ستاتي لعبة Assassin’s Creed Odyssey بدعم كامل للغة العربية وستتوافر بالترجمة العربية للحوارات والقوائم في منطقة الشرق الأوسط وأيضا شمال إفريقيا , وقد أكدت الشركة أيضا أنها تعمل علي تكييف نسختي PlayStation 4  وXbox One لضمان امتثال اللعبة للقوانين واللوائح المحلية حتي يتم إصدارها بالمتاجر العربية بالتزامن مع نفس وقت إطلاقها العالمي وهو الخامس من شهر أكتوبر المقبل عبر الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي،

[caption id="attachment_213475" align="alignnone" width="1280"] Assassin’s Creed Odyssey[/caption]

 إن المعارك البحرية ، وتجنيد الجنود ، وخيارات الحوار ، والحيوانات القابلة للعب ، ومحاربة الأساطير اليونانية الأسطورية مثل ميدوسا ، ليست سوى جزء من قائمة طويلة من الميزات التي سيواجهها اللاعبون ، هناك الكثير من المعدات والقدرات اللازمة للفتح مع تقدم اللاعبين من خلال طور القصة  , كل هذه الأشياء السابق ذكرها , تؤكد ان هذا الجزء Assassin’s Creed Odyssey يعتبر بمثابة جزء مصيري للشركة لانة لن يكون هناك جزء في العام القادم وسننتظر الي 2020 لنحصل علي جزء جديد ربما مثل التسريبات سيكون في اليابان , فهل تستطيع يوبي سوفت ترك انطباع جيد ؟

ماهي توقعاتكم للعبة ؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة