أعلنت شركة ASUS اليوم عن تشكيلتها الجديدة في حدث "Built for Brilliance" الرقمي لكي تقدم أجهزة اللاب توب الجديدة التي تستخدم معالجات الجيل الحادي عشر من Intel والتي تدخل في منصة Intel Evo الجديدة والتي تضم الأجهزة التي تعمل على معالجات Tiger Lake بمعايير Project Athena.

مع معالجات الجيل الحادي عشر ورسوميات Iris Xe، ستقوم هذه الأجهزة بكسر حواجز الأداء التي تم حصرها فيها بسبب الحجم الصغير للغاية التي تأتي به هذه الأجهزة لكي تعطي تجربة أفضل من النواحي الإنتاجية والإحترافية. لا ننسى أيضاً أن معالجات الجيل الجديد توفر تقنيات الذكاء الإصطناعي، توصيلات الـ WiFi 6 والـ Thunderbolt 4 من أجل توصيلات يعتمد عليها مع تجربة رسومية قوية مع معالجات Iris الجديدة.

هذه التشكيلة الجديدة من ASUS تعمل على نظام Microsoft Windows من أجل أفضل تجربة لكي تلبي جميع الإحتياجات الخاصة بمستخدمي هذه الأجهزة للتمتع بأحدث التقنيات التي يوفرها نظام التشغيل الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم.

المزج بين الأداء الخاص بهذه المعالجات والتجربة الممتازة من Windows 10 ستجعل هذه الأجهزة "غير قابلة للإيقاف" بسبب ما ستقدمه للمستخدمين. دعونا نلقي نظرة سريعة على كل ما تقدمه ASUS في سوق أجهزة اللاب توب التي ستأتي بمعالجات الجيل الجديد!

أجهزة ASUS التي ستستغل معالجات Intel من الجيل الحادي عشر

لاب توب ASUS ZenBook Flip S

ASUS ZenBook Flip S

جهاز ZenBook Flip S هو أول جهاز من ASUS يحصل على شهادات Intel Evo. يأتي هذا الجهاز بسمك 13.9 مليمتر ووزن 1.2 كيلوجرام. يعتمد هذا اللاب توب على شاشة OLED بدقة الـ 4K وتقنيات الـ NanoEdge PANTONE التي تغطي 100% من ألوان DCI-P3 وتأتي بتقنيات الـ VESA DisplayHDR 500 لعرض اللون الأسود بجميع درجاته.

دعونا لا ننسى أيضاً أن هذه الأجهزة تأتي مع قلم ASUS الجديد والذي يأتي بـ 4906 درجة من درجات الضغط المختلفة على هذا الجهاز. تصميم اللاب توب يعتبر أجمل ما يمكن أن تراه باللون الأسود مع بعض الأجزاء من النحاس الأحمر ذو الشكل الزمردي.

مفصلات هذا اللاب توب تأتي بـ 360 درجة لكي تستخدمه كلاب توب، جهاز لوحي أو على وضع المسند الذي تريده. لوحة الأرقام الجديدة من ASUS متواجدة أيضاً من أجل إدخال أسرع للبيانات مع تصميم جديد للوحة المفاتيح لتوفير مكان لمفاتيح Fn التي تقوم بالوظيفة التي تريد أن تحددها.

يأتي هذا اللاب توب بمعالجات تصل إلى Intel Core i7 من الجيل الحادي عشر برسوميات Iris Xe، ذواكر عشوائية بسعة 16 جيجابايت ووحدة تخزين بسعة تيرابايت من نوع الـ PCIe 3.0 SSD. ستحصل أيضاً على مدخلين من مداخل الـ Thunderbolt 4 USB-C، مدخل من نوع USB 3.2 ومخرج HDMI. تستطيع أن تصل البطارية الخاصة بهذا اللاب توب إلى 15 ساعة من العمل أيضاً.

لاب توب ASUS ZenBook 14

ASUS ZenBook 14

مع وزن الـ 1.19 كيلوجرام والسمك النحيف للغاية، يأتي لاب توب ZenBook 14 لكي يزن بين الأداء والحجم. يعتمد هذا اللاب توب على معالجات Intel من الجيل الحادي عشر مع رسوميات Iris Xe الجديدة أو مع بطاقة NVIDIA GeForce MX450 المستقلة والتي تتحمل عبء الرسوميات وحدها بدون الحاجة للمعالج المدمج.

يأتي هذا اللاب توب بالعديد من التوصيلات التي يحتاجها الجميع. نحن نتحدث هنا عن مدخلين من نوع Thunderbolt 4، مدخل USB 3.2 من الجيل الأول، مخرج HDMI 2.0، قارئ لبطاقات الـ microSD وتوصيلات الصوت المعتادة. يأتي هذا اللاب توب بشاشة NanoEdge تشغل معظم المساحة الخاصة بالغطاء لكي تغطي نسبة 92% من هذه المساحة. هذه الأجهزة متاحة باللون الرمادي والزهري.

لاب توب ASUS ZenBook Flip 15 

Asus ZenBook FLip 15

يأتي هذا اللاب توب بنفس الشاشة التي تم وضعها في ZenBook Flip S ولكن بحجم الـ 15 بوصة. يأتي هذا اللاب توب أيضاً بنفس المفصلات، القلم والتوصيلات. الفارق الوحيد هنا هي تقنيات ASUS WiFi Master التي تعطي توصيلات ثابتة مع هذه الأجهزة بالذات.

ما تحت الغطاء يختلف أيضاً لأن معالج الجيل الحادي عشر الذي سيتم إدراجه في هذا اللاب توب سيقترن مع بطاقة NVIDIA GeForce GTX 1650 Ti الرسومية من أجل ممارسة الألعاب وصناعة المحتوى أثناء الترحال على هذه الشاشة الرائعة بأفضل الألوان وأفضل دقة رسومية.

لاب توب ASUS VivoBook Flip 14

VivBook FLip 14

جهاز VivoBook Flip 14 يأتي من نفس فئة الأجهزة القابلة للتحول لأكثر من شكل بسبب مفصلات الـ 360 درجة والتي تسمح له بالعمل على هيئة لاب توب، جهاز لوحي أو مسند للعمل على الشاشة الخاصة به. يدعم هذا اللاب توب نفس القلم الخاص بـ ASUS مع الإعتماد على أحدث المعالجات أيضاً.

يأتي هذا اللاب توب بما يصل إلى Core i7 من معالجات الجيل الحادي عشر برسوميات Iris Xe. بالنسبة لبقية المواصفات، فهو يأتي مع توصيلات الـ Thunderbolt 4، ذواكر الـ 16 جيجابايت العشوائية وتيرابايت من الـ PCIe SSD من أجل مساحة تخزينية كبيرة وبسرعات عالية.

يأتي هذا اللاب توب باللون الأسود والفضي في أنٍ واحد. زر "Enter" يأتي بحواف من اللون الأصفر لإضافة لمسة فنية في اللاب توب نفسه أيضاً.

لاب توب ASUS ZenBook بمقاس الـ 14 والـ 13 بوصة

Asu ZenBook 14

تأتي هذه الأجهزة بمقاسات الـ 13.3 والـ 14 بوصة مع وزن أصغر وجسم أنحف من قبل. على سبيل المثال، يأتي ZenBook 13 بوزن 1.07 كيلوجرام مع سمك 13.9 مليمتر. نفس توصيلات الـ USB، الـ HDMI والـ Thunderbolt 4 التي نراها في باقي أجهزة اللاب توب ستكون حاضرة أيضاً لإعتمادها على معالجات الجيل الجديد.

تعتمد هذه الأجهزة على شاشات NanoEdge التي تشغل مساحة 90% من الغطاء نفسه ومع إمكانية تركيب شاشة بقوة واط واحد للرفع من فترة عمل البطارية أيضاً. تأتي هذه الأجهزة بلوحة الأرقام الجديدة ASUS NumPad 2.0 وتستطيع العمل لمدة تصل إلى 21 ساعة متواصلة.

دعونا لا ننسىة أيضاً أن هذه الأجهزة تأتي بمفصلات ErgoLift وكاميرات الـ IR لكي تتعرف على وجه مستخدمها بشكل سريع. معالجات الجيل الحادي عشر حاضرة مع هذه الأجهزة مع ذواكر عشوائية بسعة تصل إلى 32 جيجابايت. تدعم هذه الأجهزة تركيب وحدتين بسعة تيرابايت من نوع الـ PCIe SSD وتدعم توصيلات الـ WiFi 6.

أجهزة VivoBook S13/S14/S15

Asus VivoBook S

هذه الأجهزة تأتي كسلسلة من الأجهزة الصغيرة للغاية للدمج بين الأداء والشكل. هذه الأجهزة تأتي بزوايا مثل قطع الزمرد وتصميم معدني في باقي اللاب توب. هذه الأجهزة تأتي بأكثر من لون وتأتي بنفس زر الـ "Enter" باللون المميز في حوافه على عكس لون اللاب توب نفسه.

ستعتمد هذه الأجهزة على معالجات الجيل الحادي عشر من فئة Core i7 برسوميات Iris Xe، ذواكر عشوائية بسعة 16 جيجابايت مع وحدة تخزين من نوع الـ PCIe SSD بتقنيات Intel Optane H10 من أجل سرعات مرتفعة. تأتي هذه الأجهزة بتوصيلات مختلفة وكما توقعت، توصيلات الـ Thunderbolt 4.

أجهزة VivoBook 14/15

تأتي هذه الأجهزة بتصميمات مختلفة وبأكثر من لون لكي تعطي شكلاً لطيفاً لأجهزة تم بنائها من أجل الإتاجية والترفيه. أجهزة VivoBook X413 وX513 تأتي بجسم من البلاستيك باللون الأبيض، الأزرق أو الأسود. أما بالنسبة لأجهزة K413 وK513، فتأتي بغطاء من المعدن باللون الذهبي، الأسود أو الفضي.

تعتمد هذه الأجهزة على الجيل الحادي عشر من Intel مثل إخوتها وستستضيف ما يصل إلى معالج Core i7 برسوميات Iris Xe.

 سنرى 16 جيجابايت من الذواكر العشوائية مع هذه الأجهزة، توصيلات الـ WiFi-6 ووحدة تخزين من نوع الـ PCIe SSD بسعة كبيرة.

دعونا لا ننسى أيضاً التصميم الخاص بلوحة المفاتيح الذي نراه في أجهزة VivoBook S لأنه سيكون متاحاً في هذه الأجهزة أيضاً. أجهزة VivoBook 15 هي الوحيدة القادرة على إستضافة وحدة هارد ديسك مع وحدات الـ SSD التي سنراها في هذه الأجهزة من نوع الـ PCIe SSD.

أما بالنسبة لأجهزة ASUS التي ستأتي بمعالجات الجيل العاشر..

لاب توب ASUS ZenBook Pro 15

ASUS ZenBook 15 Pro

هذا هو أصغر لاب توب في العالم بمقاس 15.6 بوصة ويحتوي على شاشة بدقة الـ 4K من نوع الـ OLED والقابلة للمس. هذا اللاب توب يساعد صناع المحتوى في العمل على مشاريعهم من أي مكان من خلال هذه الشاشة الرائعة التي تغطي 100% من ألوان الـ DCI-P3 وتشغل 88% من مساحة غطاء اللاب توب أيضاً.

يعتمد هذا اللاب توب على معالجات Intel Core i7 وi5 من سلسلة H شديدة القوة، 16 جيجابايت من الذواكر العشوائية ومع بطاقة رسومية تصل إلى GeForce GTX 1650 Ti. يمكن تركيب ما يصل إلى تيرابايت من الـ PCIe SSD في هذا الجهاز أيضاً للتخزين.

يأتي جهاز ZenBook Pro 15  بشاشة ASUS ScreenPad بمقاس الـ 5.65 بوصة والتي تم وضعها في مكان لوحة اللمس المغطاة بالزجاج للتعامل بشكل أسهل مع اللاب توب من خلال واجهة ScreenXpert 2.0 للإستخدام.

بالنسبة للتوصيلات، هذا الجهاز يأتي مع توصيلات الـ Thunderbolt 3، الـ USB 3.2 من الجيل الأول، مخرج الـ HDMI 2.0، توصيلات الصوت من فئة الـ 3.5 مليمتر وقارىء بطاقات الـ microSD. هناك كاميرا IR أيضاً لكي تقوم بالتعرف عليك لفتح اللاب توب من خلال Windows Hello. توصيلات الـ WiFi 6 متاحة أيضاً لضمان أفضل توصيل من أجلك أثناء العمل على هذه الأجهزة.

أجهزة ASUS Zen AiO 24/22

Asus AiO

هذه الأجهزة تأتي من فئة الـ All-in-One والتي توفر لك مسند قوي من المعدن، سماعات الستيريو الحاصلة على شهادات Harman Kardo الصوتية، شاشة NanoEdge والعتاد الكافي للتعامل مع عمليات التعديل على الصوتيات والمرئيات بشكل سريع.

تأتي هذه الأجهزة بمعالجات تصل إلى Core i7 من الجيل العاشر ومع بطاقة NVIDIA MX330 الرسومية المستقلة. قامت ASUS بإصدار هذه الأجهزة خصيصاً لمن يريدون العمل على تعديل الصور والمقاطع أو رندرة رسوميات الـ 3D. تأتي هذه الأجهزة أيضاً بإمكانية تركيب ثلاثة وحدات للتخزين والتي تضم وحدتين من نوع الـ SSD ووحدة من نوع الهارد ديسك.

تدعم وحدات الـ SSD تقنيات الـ RAID 0 والـ RAID 1 لكي تعطيك خيارات أفضل من نواحي نقل البيانات أو حمايتها بشكل أكثر فعالية. مداخل الـ HDMI تسمح لك بتوصيل هذه الأجهزة مع جهاز لاب توب، هاتف ذكي، جهاز كونسول أو حتى مع أجهزة إلتقاط التلفزيون.