وأخيراً، كشفت EA DICE البارحة عن نظام التقدم في لعبة Battlefield 2042 والذي سيتبع نظام شبيه بالباتل باس كما ذكرنا لكم في يونيو الفائت ولكن دعونا نُلقي نظرة مفصلة أكثر عن الـ XP، كيفية الحصول على أكبر قدر منه مع كيفية فتح الأسلحة إلى آخره.

إن فاتك، فقد أعلن حساب Battlefield 2042 البارحة عن تفاصيل البيتا المفتوحة للعبة مع متطلبات التشغيل على الحاسب الشخصي التي تحتاجها لذلك لذا لا تنس أن تطلع على التفاصيل قبل الشروع في قراءة بقية المقال.

Battlefield 2042 باتل فيلد

عودة نظام الـ Ribbons وبشرائح خاصة للـ XP!

تقول EA DICE بأن نظام الحصول على XP في Battlefield 2042 يكافىء اللاعب بحسب مدى إهتمامه بإنجاز المهام أو الـ Objectives العامة للتعاون مع زملائه بشكل أكبر ومن ثم يتطرق للمكافآت على اللعب الفردي كالقتلات، الـ Assists وغيرها من الأدوار المساندة التي يمكنك القيام بها.

خلاصة الأمر، أن للحصول على أكبر قدر ممكن من الـ XP فسيتوجب عليك اللعب في إطار تعاوني مع رفاقك والتركيز على هذا الشق وهذا من خلال الـ Ribbons وهي نظام اُستخدم سلفاً في ألعاب Battlefield الماضية وتعود لـ Battlefield 2042 لتقسيم الـ XP لشرائح معينة يمكنك أن تركز على أي شريحة منهم خلال لعبك لتتحصل على XP أكثر مقسمين كالآتي:

  • الـ Objective Ribbon: يكافئك كلاعب بحسب المهام التي أديتها 
  • الـ Wingman Ribbon: يكافئك بحسب أدوار المساندة التي تقوم بها لرفاقك من Revives ومساهمات القتل
  • الـ Logistics Ribbon: تكافئك بحسب إهتمامك بعلاج رفاقك وإعادة تذخيرهم بالشكل الملائم وإصلاح سياراتهم
  • الـ Intel Ribbon: تكافأ اللاعب المهتم بإعاقة الخصوم بأي شكل سواء كان هذا عبر إستعمال EMPs أو الفتك بالـ Drones
  • الـ Combat Ribbon: يكافأ اللاعب بحسب عدد القتلات وعدد السيارات التي قام بتفجيرها.

وكما ذكرت، يمكنك أن تختار أي Ribbon يناسب طريقة لعبك والتركيز عليه للحصول على أكبر قدر ممكن من الـ XP مع نهاية الجولة.

لعبة Battlefield 2042 - باتلفيلد 2042

99 مستوى للترقية!

تقول EA DICE بأن نظام التقدم يشتمل على 99 مستوى يمكنك التقدم فيما بينهم فيما تكسب XP عبر الجولات المختلفة وخلال هذه الرحلة والتي تشبه الباتل باس كما ذكرت، ستفتح العملاء، الأسلحة، المركبات، العتاد وبالطبع موارد تجميلية ولكن ماذا يحدث إن وصلت بطريقة ما للمستوى 99؟ 

عندها تبدأ في الدخول في مستويات إحترافية تسميها EA DICE مستويات الـ" S" والتي تستمر معك حتى الوصول للمستوى 999 حرفياً ولكن للأسف، لن تأتي تلك المستويات بمزيد من المكافآت بل ستكون بمثابة دلالة على مدى إحترافك في اللعبة أمام الجميع.

كيف تفتح الأسلحة في Battlefield 2042؟

كما ذكرت، ستتبع اللعبة نظام شبيه بالباتل باس، لذا مع تقدمك في اللعبة والحصول على مزيد من الـ XP، سيعلو مستواك الشخصي والذي يفتح لك بالتبعية المزيد من الأسلحة، العملاء والموارد التجميلية وبالطبع، ستبدأ اللعبة من الصفر ولكن ستتيح لك بعض العملاء والعتاد الذي ستعمل على تطويره في مشوارك الطويل.

لعبة Battlefield 2042 - باتلفيلد 2042

نظام Mastery شامل!

تتضمن Battlefield 2042 نظام Mastery داخلي وشامل للأسلحة والمركبات نفسها معتمد على الإستمرارية في اللعب بمعنى أدق وعلى سبيل المثال: إستعمالك لسلاح معين لوقت طويل ومن ثم إحترافك له سيفتج لك المزيد من المرفقات التي يمكنك وضعها عليه كالـ Scopes وغيرها ونفس الأمر ينطبق على المركبات والتي مع كثرة إستخدامك لها سيُفتح لك المزيد من أدوات التعديل عليها لتقوم بمهامها بشكل أفضل.

مع الوصول لمستويات أكبر في الـ Mastery مثل أن تتحصل على 40 قتلة بسلاح معين، ستبدأ بالحصول على موارد تجميلية خاصة به مع وسام جديد للـ Mastery تزين بها بطاقتك التي ستتضمن إنجازاتك.

لعبة Battlefield 2042 - باتلفيلد 2042

لعبة Battlefield 2042 ستوفر لك كل سبل التظاهر أمام بقية اللاعبين!

سواء عن طريق الحصول على Badges وأوسمة مميزة لا يحصل عليها سوى المحترفين في اللعبة أو هؤلاء من وصلوا بالـ Mastery لمستويات خيالية، ستوفر لك Battlefield 2042 كل الإمكانيات لتتفاخر بإنجازاتك أمام بقية اللاعبين كالحصول على موارد تجميلية خاصة نادرة أو من خلال تميز أسلحتك وعتادك باللونين الأحمر والأسود دلالة على أنك لست بأي لاعب عادي بل أنت ضمن النخبة وهي لقطة ممتازة الحقيقة.

بطاقة اللاعب - Player Card ستعبر عنك!

لكل لاعب بطاقة معينة مثل Call of Duty بالضبط والتي تتضمن إسم اللاعب، مستواه الحالي سواء كان عادياً أو ضمن مستويات الـ S، صورة فنية يختارها بنفسه، لقبه مع ثلاثة من أفضل أوسمته التي أحرزها من خلال تقدمه في مستويات الـ Mastery للأسلحة، العتاد والمركبات.

وكالعادة، ستتمكن من التعديل على بطاقتك سواء عن طريق الحصول على صور فنية جديدة، أيقونات إلى آخره خلال تقدمك الشامل في اللعبة أو من خلال إستكشافاتك داخل اللعبة ولم تحدد EA DICE تفاصيل أكثر عن تلك الكيفية وأخيراً وبالطبع، ستتمكن من رؤية بطاقة خصمك الذي قتلك لمعرفة ندك عن قرب.

ولكن لعل أفضل شيء في بطاقة اللاعب هي أنها ستعطيك حرية التعديل عليها لتُعبر عن شخصيتك، إنجازاتك وبالتالي تخدم فكرة تفاخر اللاعبين أمام بعضهم البعض كما ذكرت أعلاه.

لعبة Battlefield 2042 - باتلفيلد 2042

دعم شامل للـ Cross Play والـ Cross Progression!

لعبة Battlefield 2042 ستدعم كل أشكال اللعب المشترك عبر المنصات سواء من خلال اللعب عبر المنصات مع لاعبين آخرين وحتى حفظ التقدم الذي أحرزته على أي منصة لتكمل من حيث توقفت على منصة أخرى تماماً إن أردت ذلك بشرط أن يكون حساب EA واحد.

وهذا يعني أن لاعبي بلايستيشن سيتمكنون ليس فقط من اللعب مع لاعبي الحاسب الشخصي أو Xbox بل كل تقدمهم سيُنقل معهم لأي منصة أخرى يختارنوها غير منصات بلايستيشن مع الإستمرار من نفس النقطة التي توقفوا عندها سلفاً.

ماذا عن الموارد التجميلية؟

تنقسم الموارد التجميلية في Battlefield 2042 لأقسام بحسب الندرة إلى: عادي (لون رمادي)، نادر (لون أزرق)، رائع (لون بنفسجي) وأسطوري (لون ذهبي).

الجميل في الأمر هو أن أزياء العتاد النادر والرائع يتحصلان على عتاد للجسم والرأس أيضاً  وبإمكانك المزج بينهما بحرية كاملة مع أزياء العملاء، شكل المركبات أو الأسلحة فيما عدا الأزياء والعتاد الأسطوري والذي يأتي بهيئته دون أي تغيير.

على صعيد آخر، تتضمن Battlefield 2042 الـ Charms التي يمكنك أن تضعها على أسلحتك مع إمكانية التعديل على المركبات بقطع إضافية تجميلية بجانب تغيير ألوانها وفي الأخير، تتضمن اللعبة أسلحة Melee سيكون لكل منهم Animation خاصة في الـ Finisher والذين يمكنك فتحهم عبر التقدم في نظام الباتل باس بشكل عادي. (اسحب لرؤية الصور)

لعبة Battlefield 2042 - باتلفيلد 2042لعبة Battlefield 2042 - باتلفيلد 2042لعبة Battlefield 2042 - باتلفيلد 2042

طالع أيضاً:

قصة لعبة Battlefield 2042 لا تحاكي المستقبل بل بالأحرى... الواقع!

ابتكر تجارب حربية بقواعدك الخاصة بنمط Portal في Battlefield 2042!

خمسة مخاوف من Battlefield 2042 تؤكد بأن لديها الإمكانيات لتقدم أكثر!

حصري: مقابلتنا مع فِراس مسمار: مساعد مخرج التصميم لـ Battlefield 2042

منهم خريطة في مصر..تعرف على خرائط، أسلحة وعملاء Battlefield 2042!!

"عصر ثوري جديد"..إليكم كل التفاصيل عن لعبة Battlefield 2042!

تلك كانت كل التفاصيل عن نظام التقدم، الباتل باس، الموارد التجميلية وكيفية الحصول على أكبر قدر من الـ XP في Battlefield 2042، لا تنسوا الإطلاع على مقالاتنا السابقة عن اللعبة وانتظروا منا دليل خاص للبيتا المفتوحة والتي من المقرر أن تنطلق بدءاً من 6 أكتوبر!