انتهت اليوم مرحلة البيتا المفتوحة للعبة التصويب Battlefield V بعد أن أستمرت لمدة 5 أيام وقبل ذلك بيومين لأصحاب الطلب المسبق , وعلي مدار الأسبوع الماضي قمنا بتجربة اللعبة بشكل مكثف ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم ملخص تجربتنا للعبة وانطباعاتنا الأولية عن Battlefield V Beta .

[caption id="attachment_220309" align="alignnone" width="1920"]Battlefield V Beta انطباعاتنا Battlefield V Open Beta[/caption]

ما وجدناه في بيتا Battlefield V :

  • قدمت البيتا خريطتين للعب Norvik و Rotterdam , أعجبنا بشدة خريطة روتردام من حيث توزيع النقاط عليها في طور Conquest وايضاً حجم الخريطة , خريطة Norvik الثلجية أعجبتنا ايضاً وان كانت أكثر فوضوية والنقاط توزيعها غير جيد , علي المستوي الشخصي أمضيت أغلب الوقت في روتردام واستمعت كثيراً بالتقلبات المناخية التي تحدث أثناء المعركة .
  • توفر الخرائط نفسها ، الامتداد العمراني في روتردام والمحيط القطبي الشمالي المغطى بالجليد في Norvik ، بيئات ضخمة ومفصلة للاعبين للقتال. كان Norvik مثيرًا للاهتمام بشكل خاص في طور Grand Operations ، حيث أنه قدم يومين (من أربعة) أيام للطور الجديد ، مع كل يوم تشكيل خريطة كاملة. أول هجوم رأينا في القفز من طائرة في الليل والقتال من أجل موطئ قدم على حافة المضيق ، في اليوم الثاني دفعنا إلى مزيد من الخوض في الخريطة .
  • يمكن لجميع اللاعبين الآن إحياء زملاءهم في نفس Squad الذين سقطوا ، فقط ، يمكن للمسعفين القيام بذلك بشكل أسرع , ولكن وجدت ذلك سلاح ذو حدين حيث كان في الأجزاء السابقة كلاس " المسعف " هو من يستطيع إحياء اللاعبين الذين سقطوا , الان أصبحت مطالب دئماً حتي اذا كنت تلعب بكلاس Assault أن تقوم بأحياء زملاءك وهذا من شانة أن يشتت إنتبهاك اثناء اللعب , لكن علي العموم هي اضافة مميزه اذا كنت في الـ Squad الصحيح .
  • أكثر ما أعجبني في ميكانكية أسلوب اللعب والحركة هو إمكانية مباغتة الاعداء من خلال القفز المفاجئ من أي نافذة وتكسيرها , وان كانت الأبواب لا تفتح الا اثناء الجري وهو أمر غريب الا ان هذه الاضافة كانت من أكثر الاضافات حيوية في البيتا وكانت من أكثر الأشياء التي لفتت نظري عندما تم الإعلان عن اللعبة في E3 الماضي .
  • ذخيرة الأسلحة قليلة للغاية وعوضاً علي ذلك توفر DICE مجموعة من Ammo Supply في اماكن مختلفة من الخريطة للتزود بالذخيرة او طلبها من أحد اللاعبين الذي يلعبوا بكلاس Support او حتي التقاط زخيرة عدو ساقط , خطوة وجدتنها غير جيدة ومزعجة عندما تمتلك خزنتين فقط فلا تنفك عن البحث عن ذخيرة بمجرد إطلاق النار علي شخص أو اتنين , وبأعتبار الأعداد التي تتواجد في الخريطة في نسخة البيتا فكان الامر غير متوازن علي الإطلاق .
  • المركبات في البيتا لم أشعر بأهميتها بشكل كبير علي المستوي الشخصي من خلال تجربة البيتا وهو أمر غير مألوف علي Battlefield لكن يبدو ان نوعية الخرائط التي تم تقديمها في البيتا لا تساعد علي ذلك , فلذلك لا يمكن الحكم الان , المعارك أغلبها بين الجنود بعضها البعض وان كان الامر عشوائياً قليلاً كما ذكرت مسبقاً .
  • إذا كان هناك أي شيء يشتهر به DICE ، فسيتعلق الأمر بمحرك Frostbite. لطالما كانت رسوماته الواضحة مصدرًا للمتعة وبالأخص في سلسلة Battlefield , والامر أستمر معنا هنا في بيتا Battlefield V الذي قدم رسومات بصرية مبهرة للغاية بالاخص في خريطة روتردام عندما يتقلب المناخ وتسقط الأمطار أثناء المعركة بدا الامر بشكل رائع , وان كان لدي تعليق فسيكون علي المياه في اللعبة التي لم تكن بقوه الرسوميات في اللعبة وحتي اثناء الغوض لم تعجبني , التجربة هنا كانت علي نسخة الحاسب الشخصي وبأعدادات Ultra وكان الأداء مستقر الي حد ما وان كانت اللعبة ترتكز تستهلك الكثير من أداء المعالجات CPU , اما عن نسخ الكنسول فظلت جيدة رسومياً ايضاً وان كان المستوي الرسومي أقل بكثير ولكن الأداء كان ثابتاً علي الاجهزه المنزليه بالاخص علي PS4 PRO و XBOX ONE X .
  • مازلت الرسوميات علي الحاسب الشخصي ستقدم الكثير والكثير مع دعم تقنية تتبع الاشعة RTX لبطاقات أنفيديا في النسخة الكاملة من اللعبة , ولكن لدي مخاوف من أداء اللعبة علي الحاسب مع استخدام التقنية .
  • عانيت من مشكلة أثناء فترة البيتا وهي صعوبة في الدخول مع الأصدقاء الي المباراه ,  نظام الـ Party كان مدمراً بشكل كامل مازلت اتحدث عن نسخة برنامج الاورجين علي الحاسب الشخصي هنا , علي الرغم من ذلك كان نظام البحث عن المباريات في وضع Solo سهل ولا يستغرق الامر ثواني حتي تجد نفسك بداخل الجيم , عموماً هذا مشكلة لا يجب ان نقلق منها في النسخة الكاملة من اللعبة .
  • من ضمن السلبيات ايضاً ميزه تحديد الأعداء والتي ظهرت لأول مرة في BF4 لم تكن موجودة في البيتا ولا أعرف ما السبب في ذلك , كذلك في بعض الأوقات لا تستطيع تحديد مكان العدو الذي يطلق عليك النار .

علي كل حال يمكن الأشارة الي ان اللعبة كانت تجربة جيدة في مجملها ولكنها أقل كثير من المتوقع بالاخص لعشاق السلسلة بدا الأمر محبطاً قليلاً , ربما كان قرار EA بتأجيل اللعبة حتي 20 نوفمبر هو قرار صائب من أجل إصلاح مشاكل اللعبة وتحسينها وهو بالفعل ما أكدت عليه الشركة في وقت سابق حيث ستسمتع لأراء اللاعبين خلال مرحلة البيتا , نأمل ان تقوم الشركة بالتعاون مع المطور فمازال أماهم أكثر من شهرين لتقديم تجربة فريدة لواحدة من أشهر سلاسل ألعاب الحروب .

هل قمتم ايضاً بتجربة Battlefield V Beta خلال هذا الأسبوع ؟ , شاركونا بأنطبعاتكم في التعليقات .