قد تفكر في شراء مكبر للصوت من أجل الحصول على تجربة صوتية أفضل مما يقدمه هاتفك أو جهاز اللابتوب الخاص بك. فكرة قد تبدو جيدة إذا ما كنت تحتاج لصوت مرتفع وبجودة عالية خارج المنزل أو في المساحات المفتوحة ولكن ألن يكون من الأفضل أن تمتلك مكبراً للصوت ومكبراً للصورة في جهاز واحد وبنفس الحجم؟

كلامي قد يبدو غريباً للوهلة الأولى فالأجهزة الوحيدة القادرة على تكبير الصورة هي أجهزة البروجيكتور والمعروف عنها حجمها الكبير وصعوبة التنقل بها، ناهيك عن قدرتها الصوتية التي قد لا تكون الأفضل في الأماكن المفتوحة ولكن شركة BenQ قررت حل كل هذه المعضلة بجهازها الجديد BenQ GV30.

يحل جهاز BenQ GV30 المعضلة السابقة فبسماعتين كبيرتين ومصابح في جهاز حجمه صغير توفر الشركة كل ما تحتاجه للترفيه في جهاز واحد.

يأتي جهاز BenQ GV30 بقطر 18.5 سم وارتفاع 20 سم. وزن الجهاز 1.6 كيلو جرام وسمكه 12 سم. حجم الجهاز الصغير لم يأت على حساب ما يقدمه للمستخدم. فيما يخص الصوت فالجهاز يحتوي على إثنين Midrange Tweeter بقوة 4 وات و Woofer بقوة 8 وات موزعين على ثلاثة أماكن, واحد على كل جانب والثالث في الأعلى ليخرج الصوت من 270 درجة من 360 درجة المحيطة بالجهاز.

الصورة التي يعرضها الجهاز لا تقل جودة عن الصوت. يمكن لهذا البروجيكتور الصغير عرض صورة يتراوح حجمها بين 30 بوصة و100 بوصة بناءً على بُعد البروجيكتور عن الحائط أو سطح العرض. الصورة المعروضة تكون بدقة 720×1280 بيكسل ومحققة لنسبة 97% من اعتماد Rec. 709 وبإضاءة تصل إلى 300-Lumens. يمكن للبروجيكتور ضبط الـ Focus تلقائياً كما يمكنه تغيير زاوية العرض حتى 135 درجة في المستوى الرأسي.

كون الهدف الرئيسي من البروجيكتور هو تقديم تجربة متنقلة ذات جودة عالية في الصوت والصورة فإن طرق استخدام البروجيكتور والاتصال به كثيرة. يمكن الاتصال بمكبر الصوت عبر البلوتوث بكل سهولة كأي مكبر صوت آخر، الفارق الوحيد أنك لن تستمع لجملة "The Bluetooth device is ready to pair" ذات اللكنة السيئة المنتشرة في كافة مكبرات الصوت منخفضة الجودة.

يمكن كذلك الاتصال بمكبر الصوت عبر منفذ USB-C كما يمكن استغلال نفس المنفذ في عرض الصورة أو الاعتماد على منفذ HDMI 1.4 المتواجد أيضاً بالجهاز والذي قد يساعدك في تشغيل منصتك لألعاب الفيديو المنزلية دون الحاجة لامتلاك شاشة في أي كل مكان تذهب إليه.

إذا لم تكن من هواة التوصيل باستخدام أسلاك أو كنت لا تريد عبئ هم الوصلات عند تنقلك فيمكنك بسهولة عرض أي محتوى لاسلكياً إما من خلال تقنية AirPlay إذا كنت تمتلك أي من أجهزة أبل أو من خلال مشاركة الصورة لاسليكاً من هواتف الأندرويد أو أي جهاز يعمل بنظام ويندوز.

وبالإضافة لكل ذلك يعمل بروجيكتور BenQ GV30 بنظام Android TV وبالتحديد بإصدار 9.0 حتى يتيح للمستخدم الاستفادة من الجهاز بصورة مستقلة دون الحاجة لربطه بأي جهاز آخر خاصة بعد دعمه لمتجر تطبيقات جوجل Google Play. توفر BenQ مع البروجيتكور وحدة تحكم لاسلكية (ريموت).

كل ما ذكرناه يتوافر في جهاز صغير الحجم يمكن التنقل به بسهولة لأي مكان ليوفر للمستخدم رفاهية امتلاك مكبر للصوت وبروجيتكور في جهاز واحد صغير.

يمكنكم معرفة المزيد عن بروجيكتور BenQ GV30 من خلال هذا الرابط.