"اختيارات عرب هاردوير": أفضل ألعاب قدمت رسوميات خرافية في 2022!

منذ شهر - بتاريخ 2022-12-27

اخر تحديث - بتاريخ 2022-12-30

جدول المحتوى

الرسومات تعتبر بالنسبة لي شخصيًا من آخر الأمور التي أنظر لها في أي لعبة. أنا دائمًا أهتم بالقصة وأسلوب اللعب على حساب الرسومات، لكن هذا العام حصلنا على كمية رائعة من الألعاب التي قدمت تصاميم رسومية خلابة سواء كانت واقعية، أو اعتمدت على تقديم تصاميم كرتونية أو مختلفة وليس لها مثيل. نُقدم لكم اليوم قائمة بأفضل 10 ألعاب قدمت لنا تصاميم رسومية مميزة خلال عام 2022.

الألعاب التي تتمتع بتصميم رسومي منفرد ومميز

10/10 لعبة Elden Ring

تعودنا دائمًا أن استوديو From Software لا يُركز على الجانب الرسومي في ألعابه، فعلى الرغم من أن كل لعبة تتفوق على التي سبقتها، إلا أنها لا تُقدم إعجاز رسومي أو تقني مثل بعض الألعاب الأخرى من الاستوديوهات المنافسة.

وهذا بالفعل ما حدث مع Elden Ring، فقد ركز الاستوديو على تقديم قصة، عالم، وأسلوب لعب رائع يجعلها تتفوق على كل ألعاب عام 2022. لكن بالنسبة لي شخصيًا، فلعبة Elden Ring تُقدم أحد أفضل التصاميم الرسومية التي رأيتها في صناعة الألعاب منذ فترةٍ طويلة.

استوديو From Software يُركز على تقديم "توجه فني" مميز، وستفهم قصدي بمجرد النظر إلى Elden Ring. كل منطقة من مناطق اللعبة الرئيسية لها طابع وسماء وجو خاص بها لدرجة أن كل مشهد من مشاهد اللعبة يمكن أخذه كغلاف لخلفية شاشتك. إنها تجربة فنية مميزة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. أقرأ مراجعتنا للعبة.

9/10 لعبة Scorn

عالم لعبة Scorn مستوحى بشكل أساسي من أعمال الفنان السويسري H.R. Giger، والذي اشتهر بصوره التي تمزج بين الجسم البشري بالآلات، وهو أسلوب فني يُعرف باسم "الميكانيكا الحيوية". إذا كانت ذاكرتك تحاول إخبارك أنك رأيت مثل تلك الرسومات سابقًا، فنعم أنت بالفعل رأيتها في سلسلة أفلام Alien حيث كان H.R. Giger مسؤولاً عن صُنع وحوش الـ Xenomorph وعالمهم.

استوديو Ebb Software استوحى أيضًا الكثير من الأفكار من أعمال الفنان والنحات البولندي Zdzisław Beksiński والذي كان متخصصًا في مجال السريالية البائسة. رأينا العام الماضي استوديو Bloober Team يستوحي الكثير من الأفكار من أعمال Beksiński في لعبة The Medium، وها هو الأمر يتكرر مع لعبة Scorn

بغض النظر عن مدى إعجابك بلعبة Scorn، لكن لا يمكنك إنكار أن تصميم عالمها من الأفضل والأروع في صناعة الألعاب ولا يوجد له مثيل فعليًا، ونتمنى أن يتم توسيع هذا العالم بأجزاء مستقبلية تأخذنا في رحلات أكثر غرابة وروعة. أقرأ مراجعتنا للعبة.

8/10 لعبة Sifu

كل مرحلة من مراحل Sifu الـ 5 الأساسيين تتمتع بأسلوب رسومي مميز ومختلف تمامًا عن المرحلة التي سبقتها. أظن أن استوديو Sloclap هو أحد أكثر الاستوديوهات تميزًا في توظيف محرك Unreal Engine 4 لتقديم تجربة بصرية مميزة ومبتكرة برسومات كرتونية لها طابع خاص.

كل شبر في عالم Sifu يجعلك تشعر وأنه مرسوم باليد وليس بإستخدام محرك ألعاب، وهنا يتضح مدى جمال الاستوديوهات المُستقلة في تقديم أساليب فنية مختلفة ومميزة تجعل كل تجربة منهم فريدة من نوعها.

الألعاب قدمت لنا تصميم كارتوني رائع

7/10 لعبة Stray

أكثر لعبة "كيوت" صدرت في عام 2022 والتي جعلتنا مصدومين من أن فريق صغير صنع هذه التحفة الفنية. لعبة Stray قدمت لنا أحد أروع العوالم التي شهدناها هذا العالم. إنه عالم ميت كئيب مليء بالنفايات والكائنات الشريرة في كل مكان، لكن على الرغم من ذلك، فيبعث فيك روح التفاؤل.

من ناحية الإضاءة، اللعبة تغرق في النيون وبالرغم من أنها لا تدعم تتبع الأشعة ولكنها مطورة بأسلوب متقن للغاية شعرت وكأنها فعلا إنعكاسات حقيقية، تتفوق تلك الإضاءة وتظهر جليًا في الأزقة المظلمة التي يكون النيون فيها وحيدًا ويتمكن من إنارة الزقاق كاملاً بفضل الإضاءة الغير مباشرة.

هذه العناصر تعمل معاً لأجل توليد بيئات لعب مذهلة حتى ولو كانت بيئة اللعبة عبارة عن مجارير أو حتى مكب نفايات معتمدة على مبدأ إيجاد الجمال حتى في أقبح الأشياء. إنه تصميم فريد من نوعه يستحق الثناء. اقرأ مراجعتنا للعبة.

6/10 لعبة High on Life

استوديو Squanch Games عمل على بناء عالم فضائي به الكثير من المناطق المميزة. كل مرحلة من مراحل القصة لها طابعها الرسومي المميز الذي يُمكنك من التفرقة بينها وبين المرحلة السابقة بسهولة. صدقني عندما أقول لك أن بعض اللحظات في اللعبة ستجعلك منُدهشًا من جمالها الرسومي!

ضف على ذلك تصميم الشخصيات المميز، وعلى الرغم من وجود بعض التكرار في تصميم الأعداء، إلا أنه كان لا يزال رائعًا. الاستوديو أخذ وقته الكامل في تصميم الزعماء بالتحديد حيث أن كل زعيم منهم يتميز بشكل رسومي مختلف. نفس الأمر ينطبق على الأسلحة المُتحدثة التي يمتلكها اللاعب. كل سلاح له لون ولغة تصميم مميزة تبرز بشكل أوضح مع التمثيل الصوتي.

عالم High on Life هو عالم كرتوني رائع يدمج بين التصاميم المبتكرة، والجمال الرسومي الذي يجعل اللعبة تتألق في كل لحظة. اقرأ مراجعتنا لها للتعرف على المزيد من التفاصيل.

ألعاب أبهرتنا بمدى واقعية رسوماتها

5/10 لعبة Horizon Forbidden West

أفضل قرار أخذه استوديو Guerrilla Games هو صنع نسخة مخصوصة من لعبة Horizon Forbidden West لمنصة PS5، فعلى الرغم من أن نسخة الـ PS4 لا تزال مُبهرة رسوميًا، إلا أن نسخة PS5 هي نقلة تقنية من ناحية كل شيء.

نسخة الـ PS5 من اللعبة بها Assets وعناصر خاصة بها سواء في الـ Textures، الإضاءة، شكل شخصية Aloy، تفاصيل الشعر، وكل الفيزيائية في البيئة من المياه والعواصف وغيرها. تلك تعتبر أفضل لعبة عالم مفتوح من الناحية الرسومية، وأظن ما كان ينقصها فقط هو دعم تقنية تتبع الأشعة.

محرك Decima يستمر في كونه أحد أفضل المحركات في الصناعة التي تُقدم لنا رسومات مُبهرة. مع الكشف عن لعبة Death Stranding 2 كأول لعبة مُوجهة خصيصًا لمنصة PS5 بإستخدام هذا المحرك، فلا نستطيع الانتظار لنرى ما سيتمكن استوديو Guerrilla Games فعله مع الجزء الجديد من Horizon أو توسعة Burning Shores التي تأتينا في أبريل المُقبل.

4/10 لعبة Gran Turismo 7

دائمًا ما تكون ألعاب السباقات هي أكثر الألعاب المُتقدمة رسوميًا خاصةً وأن الاستوديوهات تضع كل تركيزها على الجانب التقني سواء من الناحية الرسومية أو الصوتية لتقديم أفضل تجربة بصرية وسماعية لمحبي السباقات.

على الرغم من بعض التفاوت الرسومية في تصميم بعض حلبات السباقات أو تصميم الإضاءة في أوقات معينة، إلا لعبة Gran Turismo 7 قدمت لنا تجربة بصرية خلابة، ولعلها كانت ستصبح أكثر روعة إذا كانت موجهة بشكل رئيسي للجيل الجديد فقط.

تصميم السيارات في جو إضاءة معين يجعلك تشعر أنك تشاهد سباق سيارات حقيقي وليس لعبة. والشيء الوحيد الذي كان ينقص هذه التجربة هو دعم تقنية تتبع الأشعة أثناء اللعب وليس أثناء استخدام الجراج وخاصية التصوير فقط. تقنية تتبع الأشعة كانت ستنقل هذه التجربة إلى مكان آخر. لعل لعبة السباقات التي ستكون الأفضل رسوميًا في التاريخ هي Forza Motorsport القادمة في ربيع 2023 حيث تتدعم تقنيات الجيل الجديد أثناء اللعب.

3/10 لعبة A Plague Tale: Requiem

تقدم اللعبة لوحة مرسومة بعناية، المدن ألوانها رائعة ومتجانسة وكذلك البراري والأماكن خارج المدن، أما عن صور الدمار والخراب فهي متقنة وتتفنن في جلب الحزن والأسى على نفسيتك. على الرغم من أن حركة شفاه الشخصيات ليست الأفضل، إلا أن تصميمهم رائع مع الاهتمام بكل تفصيلة في Amicia وأخيها Hugo. أقرأ مراجعتنا للعبة.

أبدع استوديو Asobo في استخدام محركه الشخصي لتصميم بيئات خلابة رسوميًا وهذا لم يكن سيتحقق إذا صدرت اللعبة على الجيل السابق. ضف على ذلك أن الفيزيائية في اللعبة خرافية خاصةً مع وجود مئات الآلاف من الفئران على الشاشة في بعض اللحظات. إنه إنجاز تقني يفوق أي وصف!

2/10 لعبة God of War Ragnarok

أظن أنه يمكن أن نتفق جميعا أن God of War Ragnarok لا تختلف كثيرًا من الناحية الرسومية عن God of War 2018. استوديو Santa Monica أخذ كل ما قدمه وحسن عليه نسبيًا ليقدم لنا تجربة أفضل قليلاً من الناحية البصرية.

لكنها بدون أدنى شك لا تزال تجربة فوق الممتازة خاصة مع اكتشاف التسعة عوالم المتواجدة في الحضارة الاسكندنافية. كل عالم منهم له تصميمه الخاص وشكله الرسومي المميز الذي يجعلك تريد أخذ صور في كل مشهد. منذ فترة ليست ببعيدة تم إضافة خاصية التصوير في اللعبة والتي جعلتنا نرى مدى اهتمام الاستوديو بكل تفصيلة في هذا العالم. حتى العروق والعضلات في بطلنا Kratos مصممة باحترافية كبيرة!

لكنها لا تزال لعبة Cross-Gen طُورت بشكل أساسي لمنصة PlayStation 4 ولذلك لا نرى النقلة النوعية في الرسومات. لكننا الآن ننتظر مشروع استوديو Santa Monica القادم الموجه لمنصة PlayStation 5 والذي بالتأكيد سيقدم طفرة تقنية مذهلة على الجيل الجديد.

1/10 لعبة The Callisto Protocol

تلك وبدون نقاش هي أفضل رسومات تم تقديمها في صناعة الألعاب. لعبة The Callisto Protocol تأخذ محرك Unreal Engine 4 لأبعادٍ جديدة لم نتوقع أن نراها في الأساس، فما بالك ماهية الألعاب التي سيصنعها استوديو Striking Distance بإستخدام محرك Unreal Engine 5!

إهتمام استوديو Striking Distance بالتفاصيل فاجئني. كل ركن من أركان سجن Black Iron ممتلئ بالتفاصيل، الغيوم، البخار، الإضاءات، والظلال الخلابة. أجواء اللعبة تجذبك وتجعلك تندمج مع كل ما هو حولك، وهنا يكمن أهم إحساس بالرعب في اللعبة. قم بتفعيل تقنية تتبع الأشعة، وستشعر أنك داخل فيلم سينمائي ولست في لعبة. اقرأ مراجعتنا للعبة.

حتى تصميم المخلوقات والوحوش التي تواجهها، وبالتحديد تصميم الدماء والأشلاء التي تطير في الهواء كان فوق الممتاز. توجد في اللعبة بعض لقطات الموت العنيفة، ويبدو أن الاستوديو إهتم هنا بالتفاصيل أكثر من اللازم لأنها واقعية ومُقززة لأبعد الحدود!

تلك كانت قائمتنا لأفضل ألعاب قدمت تصاميم رسومية في عام 2022. شاركونا آرائكم في التعليقات حول تلك القائمة، وأخبرونا ما هي اللعبة المُفضلة لكم منها!

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business