دائماً ما تتميز أجهزة الـ iPhone (الحديثة تحديدًا) بقابليتها الشديدة للألعاب وعن تجربة شخصية، إن هاتف الـ iPhone يقدم تجربة ممتازة وسلسة للغاية في الألعاب، لذا قررت أن أقدم لك أفضل 10 ألعاب يمكن أن تجربها على الأيفون الخاص بك، وإذا كنت من مستخدمي الأندرويد فلا بأس من الإطلاع على هذه القائمة أيضاً. هيا بنا نطلع على أفضل ألعاب الأيفون [2024].

أفضل 10 ألعاب للايفون:

سوف نتناول في المقال أفضل 10 ألعاب للـ iPhone، تضم تلك القائمة تجميعة مختلفة ومختارة لألعاب الآيفون لتغطي جميع التصنيفات.

  1. Journey
  2. Marvel Future revolution
  3. Roblox
  4. Genshin Impact
  5. League Of Legends Wild Rift
  6. Call Of Duty Mobile
  7. In My Shadow
  8. Pokemon Go
  9. Among Us
  10. Into The Dead 2

إقرأ أيضاً : افضل 8 تطبيقات كاميرا للآيفون

1. Journey

لعبة Journey

لعبة  Journey تسرد لنا رحلة خطية مليئة بالغموض والإثارة التي ستجعلك قعيد كرسيك حتى تنتهي منها لأن بكل بساطة، اللعبة لا تشرح نفسها ولا تشرح هدفها الرئيسي ولا دورك في هذا العالم سوى أنك حارس أخير تسعى طوال رحلتك للوصول لقمة جبل معين..تلعب Journey على وتر الإثارة لتبقيك متشبثاً بها حتى تنهيها ،ما يميز اللعبة حقاً هو حصريتها على أجهزة الـ iOS، حيث حظيت بتجربة مذهلة بصرياً بسبب شاشة الـ iPhone التي تتميز بتقنيات رائعة وغيرها من الميزات المدعومة بشكل خرافي، ناهيك عن تجربة اللعب المريحة للأعصاب، فهناك موسيقى ترتعش لها الآذان لمدة ساعتين كحد أدنى.

تحميل لعبة Journey

2. Marvel Future Revolution

Marvel Future Revolution

اللعبة ترينا تعاون فريق "المنتقمون" المكون من العديد من الأبطال الخارقين المحبوبين مثل Captain America, Iron Man و Spider-Man، حيث ترينا اتألق هؤلاء الأبطال في نزاعهم الدائم مع الأشرار الذين يحاولون مراراً وتكراراً تدمير العالم والسيطرة عليه.

العالم في Marvel Future Revolution نقطة قوة ضخمة، وفكرة أنك موجود في عالم مفتوح مع مهام جانبية تلغي جانب أنني أمسك بهاتفي وألعب لعبة حتى تتحرك عقارب ساعتي قليلاً.

الرسومات خرافية بمعنى الكلمة، الأضواء و كُل شيئ مصنوع لكي يتناغم مع هاتفك، أُحيي Netmarble من أعماق قلبي على هذا المجهود لتُظهر لنا نقلة مرئية جديدة في عالم ألعاب الهواتف، الآداء كان مستقر جداً ولم ألحظ مشاكل مع ملاحظة أنه تم تجربة اللعبة على هاتف iPhone 12، لذا أتوقع أن تواجه اللعبة بعض المشاكل من ناحية الآداء في الهواتف الأقل فئةً.

تحميل لعبة Marvel Future Revolution

أقرأ أيضا: مراجعة لعبة Marvel Future Revolution

3. Roblox

Roblox

ليست لعبة واحدة ، بل هي عبارة عن مجموعة من أكثر من 50 مليون لعبة، تم إنشاؤها بواسطة مجتمع من اللاعبين، أبسط مقارنة ستكون مع منصة YouTube، لأنها أيضاً مكتبة ضخمة من "المحتوى الذي ينشأه المستخدم"، ولكن في هذه الحالة المحتوى عبارة عن ألعاب وليس مقاطع فيديو أو يمكن مقارنتها مع ألعاب الفلاش من الزمن الجميل.

بغض النظر عن الشق الإبتكاري في اللعبة إلا أن Roblox ستمد جهازك الـ iPhone بحبوية غير مسبوقة، الآن صرت تمتلك مكتبة ضخمة من الألعاب في لعبة واحدة كما قلت أعلاه، بل أنها مناسبة تماماً لطفلك أيضاً، لاعبي Roblox يتخطون المئة مليون لاعب، حيث يصل نصفهم تقريباً إلى أطفال ومراهقين منهم الفتية والفتيات.

تحميل لعبة Roblox

4. Genshin Impact

Genshin Impact

الوافد الجديد على مشهد الهواتف الذكية، أثبتت Genshin Impact نفسها كلعبة بجودة الكونسول والحاسب الشخصي وفي الوقت ذاته على الهواف الذكية، اللعبة تضم مجموعة من الشخصيات للعب بها على طريقة الآنمي، عالم واسع لاستكشافه، والكثير من المرح الذي يكمن في الأوضاع التعاونية مع الأصدقاء، وبالرغم من أنه لا توجد قصة حقيقية للاستمتاع بها في عالم اللعبة، فقط اسكتشف واستمتع مع الأصدقاء.

كشف تقرير منذ أشهر لـ Sensor Tower أن لعبة Genshin Impact المجانية الناجحة بشكل لا يصدق للمطورmiHoYo حققت أرباحًا بقيمة 2 مليار دولار في عامها الأول بعد إطلاقها في سبتمبر 2020 على إصدارات الـ iPhone و الـ Android و وفقًا للتقرير، فإن هذا يجعل Genshin Impact حاليًا ثالث أكثر الألعاب نجاحًا من ناحية الإيرادات في مجال ألعاب الهواتف الذكية.

تحميل لعبة Genshin Impact

5. League Of Legends: Wild Rift

wild rift

لعبة League Of Legends: Wild Rift ظهرت لأول مرة في يوم الكشف العالمي عن أجهزة iPhone 12، متوفرة على أجهزة الأندرويد ولكن تجربة اللعبة على أجهزة الـ iPhone رائعة، اللعبة من نوع MOBA وتضع حوالي 10 لاعبين في ساحة معركة (5 ضد 5)، ومن يدخل موقع الخصم أولاً ويقوم بتدمير الـ inhibitors يربح اللعبة.

لعبة Wild Rift تحاول القيام بأمر صعب جداً فهي تحاول نقل لعبة معروفة أصلاً ولها قاعدة جماهيرية كبيرة جداً إلى منصة الهاتف الذكي لتخاطب جمهور جديد تماماً مع المحافظة على جمهور اللعبة الأصلي، أيضاً لا ننسى أن لعبة Wild Rift تحاول نقل تجربة MOBA إلى الهاتف الذكي وكما نعلم هذه الألعاب تعتمد على التنافسية بشكل كبير جداً وتحتاج إلى تحكم عالي من اللاعبين وهو أمر صعب تحقيقه على منصة الهاتف الذكي، ولكن اللعبة في فترة نجاحها رغم طل تلك الصعوبات.

تحميل لعبة League Of Legends Wild Rift

أقرأ أيضا: مراجعة League Of Legends Wild Rift

6. Call Of Duty Mobile

call of duty mobile

لعبة Call of Duty Mobile تم تطويرها بواسطة استوديو TiMi Studios المملوك من شركة Tencent بالتعاون مع الشركة الناشرة Activision، وقد تم إطلاق اللعبة بشكل رسمي يوم 1 أكتوبر 2019 وبشكل مجاني على أجهزة الـ iPhone والاندرويد.

كما ستتيح لك لعبة التصويب Call of Duty Mobile ذات المنظور الأول، تجربة عدد لا بأس به من الخرائط التي صدرت سابقًا في سلسلة ألعاب Call Of Duty المعروفة، كما ستقدم لك تجربة لعب تنافسي على نمط الباتل رويال، وتحتوي على أنماطًا أخرى للعب مثل Zombie Mode و Search and Destroy ونمط Deathmatch وغيرها من الأنماط المعروفة والتي تستطيع لعبها إما بشكل Multiplayer أو بشكل فردي Single player ضد الذكاء الاصطناعي والذي سيكون عبارة عن Bots من أجل التمرين على التصويب والتعود على بيئة اللعبة.

تحميل لعبة COD Mobile

7. In My Shadow (مدفوعة)

In My Shadow

يظهر عنوان In My Shadow امرأة شابة مليئة بالندم وتشدد على نفسها بشأن ماضيها، تعيد النظر في الذكريات والتي تظهر في الظلال على جدران منزل الطفولة، هذا المزيج من الألعاب، حيث يخلط بين ألعاب الألغاز والأركيد، الرسومات لطيفة والقصة يمكن القول بأنها جيدة وأكثر من جيدة بالنسبة للعبة أيفون أو هواتف بشكل عام.

تحميل لعبة In My Shadow

8. Pokémon Go

Pokémon Go

بعد خمس سنوات وأكثر من مليار تنزيل، تظل Pokémon Go واحدة من أكثر ألعاب الهاتف شعبيةً على الإطلاق، تعاونت Niantic و The Pokémon Company للجمع بين كل المتعة والحنين لألعاب Pokémon الكلاسيكية مع لعبة ممتعة ومسببة للإدمان استمرت في تصدر القوائم لأكثر الألعاب تحميلاً لسنوات.

يمكن لعبها من أي مكان في العالم تقريبًا، ستتغير طريقة لعبك في Pokémon Go بناءً على المكان الذي تذهب إليه حيث تستوحي اللعبة جميع الانشطة من العالم الحقيقي، ولكن فيما يخص الـ iOS فإن كاميرات الـ iPhone هنا توفر تجربة لعب فريدة من نوعها بشكل خاص.

تحميل لعبة Pokémon Go

إقرأ أيضاً : افضل 5 برامج مونتاج احترافى للايفون مجاناً

9. Among Us

Among Us

لعبة Among Us هي في جوهرها لعبة بسيطة للغاية، يتم إعطاء طاقم يصل إلى عشرة لاعبين عددًا قليلاً من المهام لإكمالها على متن سفينة الفضاء الخاصة بهم أو على كوكب غريب ومع ذلك، فإن أحد أفراد الطاقم يكون خائناً، وهو كائن فضائي شنيع عليه أن يقوم بتخريب ما يقوم به زملاؤه وقتلهم دون علمهم وعلى فريقه معرفة هذا الخائن خلال الجولة.

إذا تمكن هذا المحتال من قتل الطاقم قبل أن يتمكن الطاقم من تنفيذ مهامهم يفز هو أما إذا تمكن الطاقم من هزيمة الخائنين أو إكمال مهامهم، يفوز الطاقم. وبساطة هذه اللعبة هي ما يجعلها ممتعة للغاية لأجهزة الـ iPhone.

تحميل لعبة Among Us

10. Into The Dead 2

لعبة Into the Dead 2 تقدم تحسناً في كل جانب من جوانب اللعبة الأولى تقريبًا، وتوفر تجربة لعب قوية ومثيرة، أضافت اللعبة سردًا جيداً يُكترث له، اللعبة ممتعة بشكل كبير حتى تقدم تجربة غير مملة وأنت مسترخي على الأريكة، اللعبة تحكي قصة عالم فوضوي ملئ بالزومبي ونلتقي ببطلنا "جيمز" وهو زوج وأب يحاول النجاة بأسرته إلى بر الأمان.

تحميل لعبة Into the Dead 2

تلك كانت قائمتنا المليئة بالمغامرات لأفضل ألعاب الـ iPhone، ليست rhzlm شاملة بالطبع ولكنها تؤدي الغرض ونتمنى أن تكون أفادتك، عموماً، إن أحببت هذا النوع البسيط من القوائم أخبرنا في قسم التعليقات أدناه. قدمنا لأك عزيزي القاري قائمة أفضل 10 ألعاب مجانية للايفون (2024). ننتظر آراءكم في التعليقات!