في كثير من الأحيان قد تصادف مواقف مزعجة مع فلاشة USB مثل عدم قدرة الكمبيوتر على قراءتها، أو عدم وجود مساحة ورفض الفلاشة عمل فورمات، في هذه الحالة أنت بحاجة إلى الحصول على برنامج فورمات الفلاشة المستعصية، حيث سنتناول في هذا المقال مجموعة مُميزة من أفضل برامج عمل فورمات للفلاشة المستعصية.

ما هي أشهر مشكلات الفلاشة المتكررة

بشكل عام يمكن حصر مشكلات الفلاشة الأكثر تكراراً في خمس مشكلات، بالتأكيد صادفت واحدة على الأقل منها عند محاولة استعمال فلاشة USB، وهي:

  • تلف الفلاشة بحيث لا تظهر الملفات المخزنة.
  • مشكلة الفلاشة لا تقرأ على الكمبيوتر.
  • الفلاشة لا تقبل الفورمات ولا تخزين الملفات.
  • مشكلة الفلاشة المحمية ضد الكتابة.
  • عدم إمكانية من فتح الملفات المتواجدة على الفلاشة.

هذه المشكلات المزعجة قد تكون بسيطة وتنحل سريعاً وقد تتفاقم وتعرض ملفاتك وحتى الفلاشة نفسها إلى التلف، لذلك من الأفضل تدارك الأمر ومحاولة إصلاحة وعمل فورمات للفلاشة للتأكد من سلامتها. 

برامج اصلاح فلاش ميموري

أفضل 3 برامج اصلاح فلاش ميموري (فورمات الفلاشة المستعصية 2024)

يوجد العديد من البرامج التي تعمل على حل مشكلات الفلاشة السابقة ذكرها، مثل داة تنسيق القرص USB من HP ، أداة تنسيق MMC ، أداة تنسيق SD من Panasonic ، أداة تنسيق Urescue ، برنامج تنسيق SD ،وغيرهم من البرامج والتي سنحاول ذكر أفضلها بإيجاز في السطور القادمة.

  1. Malvastyle USB Disk Repair
  2. Disk Low Level Format Tool
  3. Recuva

إليكم شرحا مفصلا عن كل برنامج منها.

1.برنامج Malvastyle USB Disk Repair لعمل لإصلاح الفلاشة التالفة 

برنامج Malvastyle USB Disk Repair من أقوى البرامج لعمل فورمات الفلاشة المستعصية، حيث تقوم هذه الأداة المجانية باصلاح الفلاشة او بطاقة الذاكرة وغالبية وحدات التخزين الخارجية والداخلية في دقائق معدودة. في كثير من المشكلات يقوم البرنامج بعمل فورمات كامل للفلاشة وإعادتها للضبط الأول، مما قد يفقدك أي ملفات عليها مع صعوبة استرجاعها، لذلك يفضل إستخدام برنامج Malvastyle USB Disk Repair في الحالات المستعصية. يمكنك الحصول على برنامج Malvastyle USB Disk Repair مجاناً من هذا الرابط.

إقرأ أيضًا: برامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو

2.برنامج  Disk Low Level Format Tool

برنامج  Disk Low Level Format Tool من أقوى البرامج لعمل فورمات الفلاش المستعصية، حيث يقدم البرنامج مجموعة من المهام التي تحتاجها لإصلاح أي عطل في الفلاشة مثل:

  • تهيئة أي محرك أقراص فلاش USB
  • فحص محركات الأقراص بحثًا عن الأخطاء ويقوم بتصحيحها قبل تهيئة محرك الأقراص
  • إزالة جميع آثار البرامج الضارة من محرك USB المصاب أو تم ضربه بالفيروسات.

يتميز برنامج  Disk Low Level Format Tool بسهولة الإستخدام، فبمجرد تشغيله ما عليك سوى اختيار جهاز USB الخاص بك من القائمة المنبثقة، ثم اختر "فورمات" الفلاشة. وسيبدأ البرنامج بفحص وتنظيف الفلاشة وعمل فورمات كامل لها وإعادتها إلى وضع ضبط المصنع. برنامج Disk Low Level Format Tool للأسف غير مجاني، لكن يمكنك إستخدام النسخة المجانية التجريبية منه لفترة محدودة وهو وقت كافي لإصلاح أخطاء الفلاشة الخاص بك. للحصول على برنامج Disk Low Level Format Tool اتبع هذا الرابط. أو يمكنك الحصول عليه من هذا الرابط.

3.برنامج Recuva (أشهر برنامج لعمل فورمات للفلاشة)

إذا كانت مشكلتك هي اختفاء الملفات من الفلاشة ولا تريد فقدان الملفات الموجودة عليها بعمل فورمات، فإن برنامج Recuva هو اختيار مثالي، حيث يقدم البرنامج ميزة الفحص العميق للفلاشة وإعادة الملفات المفقودة. يعمل ايضا البرنامج مع الفلاش التي لا تظهر الملفات ، والفلاشة التي تطلب الفورمات عند الدخول اليها، لذا لا تستعجل في عمل فورمات للفلاشة، بل قم بعمل فحص واستعادة ملفاتك اولاً يتوفر برنامج Recuva في إصدارين، واحد مجاني والآخر مدفوع مع ميزات إضافية، يمكنك الحصول على كلا الإصدارين من هذا الرابط.

ختاماً

لكل برنامج من البرامج المذكورة سابقا وظيفة مختلفة لعمل فورمات usb ،اصلاح الفلاشة وحماية الملفات داخل الفلاشة التالفة. بعضها يقوم بحفظ واستعادة الملفات قبل إعادة الفلاشة إلى ضبط المصنع. قدمنا لك عزيزي القارئ افضل برامج اصلاح (فورمات) الفلاشة التالفة 2024. ننتظر آراءكم و تجاربكم في التعليقات.