ضمن فاعليات زيارتنا لأستوديو التطوير الخاص بشركة Bethesda فى لندن للعبة Prey احد الألعاب المنتظرة من الشركة المطورة حيث تمت دعوتنا لتمثيل الشرق الأوسط لتجربة اللعبة الجديدة لمدة تصل الى 3 ساعات تمكنا من خلال تلك الفترة تكوين فكرة أولية عن اللعبة.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=WIUZVSC1j08[/embed]

اللعبة الجديدة تختلف تماما عن السلسة التي اطلقت فى عام 2006 على يد شركة 2K الى ان امتلكت شركة Bethesda حقوق النشر والطبع للعبة Prey أصدرت الجزء الثاني المكمل للجزء الأول منها، اما المسمى الجديد فهو إعادة تصميم للمسمى بالكامل يختلف عن أيا من الأجزاء القديمة ولا يمت لهم باي صلة.

امتازت اللعبة بامتلاكها جودة رسومية دقيقة وعالية الجودة بغض النظر عن تعبيرات الوجه والرسوم المتحركة  التي اتسمت بالتصميم المتقن لاحظنا خلال تجربتنا ان بعض الأوجه بدت لنا فى صورة زيتية. اما ما يخص العدو التي تقاتله وهى الوحوش والمخلوقات الفضائية  التي امتازت الى حد كبير بالمخيفة من حيث التصميم المتقن لها. فمع الجودة الرسومية عالية الدقة ينتاب عددا من المستخدمين الخوف من ان تمتلك اللعبة عددا من الأخطاء التي لطالما كانت العائق الأكبر مع الرسوميات عالية الجودة فى الألعاب حيث نالت لعبة Dishonored 2 نصيبها من تلك الأخطاء والمشاكل لكن امتازت لعبة Prey  خلال تجربتنا بالسلاسة على أجهزة الحاسب الشخصي حيث كانت المنصة التي تمت تجربة اللعبة عليها.

https://www.youtube.com/watch?v=GchtMzSLjo0

تدور احداث القصة حول شخص يدعى Morgan حيث يمكن للاعب الاختيار بين الجنسيين ( ذكر او انثى ) حيث يأتي هذا الشخص أيا  كان اختيارك له المسئول عن عدد من الأخطاء التي وقعت اثناء اجراء التجارب على المخلوقات الفضائية فمع كل مستوى تجتازه فى اللعبة تكتسب المزيد من القدرات والسمات المختلفة، علاوة على ذلك احتوت اللعبة على خريطة  ذات تصميم فى غاية الذكاء والحرفية، حيث امتلكت كل مهمة داخل اللعبة اكثر من طريقة لاجتيازها مما يزيل فكرة الألعاب التقليدية التي تمتلك طريقة واحدة فقط لأنهاء المهمة. أحيانا ستجد نفسك عالقا لمدة تصل الى ثلاثون دقيقة لاكتشاف طريق الخروج. خلال طور القصة ستتمكن من الولوج الى ذكريات الشخصية الرئيسية وفى تلك الحالة هي او هو Morgan..

https://www.youtube.com/watch?v=npqTgrcI9YQ

أعلنت الشركة المطورة للعبة عن توافر اللعبة فى طورها التجريبي مجانا فى يوم السابع والعشرون من شهر ابريل الحالي للعام الجاري 2017 على منصة الحاسب الشخصي والمنصات المنزلية PS4 من شركة Sony و XBOX One من شركة Microsoft  حتى يتمكن اللاعبون من تجرية اللعبة خلال الساعات المفتوحة قبل الاطلاق الرسمي للعبة فى يوم الخامس من شهر مايو المقبل من العام الجاري 2017 عالميا على جميع المنصات المتاحة.