هناك نوعين من الأجهزة التي نتعامل معها بشكل يومي سواء في المنزل أو المكتب ضمن مختلف مجالات العمل وهي الحواسب المكتبية أو الاجهزة المحمولة. وعلى الرغم من القوة المفرطة التي يمكن للحواسب المكتبية أن تقدمه لنا, تستطيع الأجهزة المحمولة اليوم بأن تحقق مستويات أداء ممتازة جداً وسهولة بالتنقل بها أينما كنا, لذلك نشهد انتشارها بشكل واسع مع تحقيق نمو سنوي متواصل خاصة بعد جائحة كورونا التي أجبرت الكثير على شراء جهاز محمول للعمل من المنزل.

بنفس الوقت هناك الأجهزة اللوحية التي استطاعت كذلك من أن تحقق تجربة استخدام وعمل جيدة بالنسبة للكثير من المستخدمين, على الرغم من بعض الاختلافات على مستوى قوة الأداء التي ترجح لصالح الأجهزة المحمولة...ضمن هذا النوع من الأجهزة وصلت لنا فكرة الاجهزة المحمولة المتحولة والتي تعرف بـ 2 في 1 "بعضها قابل للفصل وبعضها قابل للانحناء بشاشته بالكامل" لتحاول ان تكسب ثقتنا بتصميمها المميز والفريد.

في هذا المقال سوف نتحدث عن هذا النوع من الاجهزة وسنضرب مثالاً على ذلك مع الجهاز المحمول الجديد Yoga 9i من شركة لينوفو لنرى إلى أي احد يمكن لهذا النوع من الأجهزة أن يجمع بين كفاءة العمل وسهولة التنقل في مجال عملنا اليومي سواء من المنزل او من المكتب.

بين الاجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية..2 في 1 هو الحل الهجين؟

بين كفاءة العمل وسهولة التنقل ماذا يمكن للأجهزة المحمولة 2في1 تقديمه

يمكن القول أن أجهزة 2 في 1 أو الأجهزة المتحولة هي النوع الهجين الذي يجمع بين قوة الأجهزة المحمولة التقليدية بتصميمها وبين الأجهزة اللوحية المتميزة بسهولة التنقل بها وعمر بطاريتها الطويل...لتندمج هذه المميزات بجهاز واحد يطلق عليه جهاز محمول متحول 2 في 1 بشاشة إما قابلة للانفصال أو للانحناء بكامل زاويتها, مع كيبورد, شاشة لمسية, قلم خاص للتصميم..وغيرها من المميزات التي تم اخذها من الجهاز المحمول التقليدي ومن الجهاز اللوحي لدمجها بجهاز واحد.

فعلى صعيد الأداء أنت ستحصل مع هذه الاجهزة على قوة أفضل ضمن المهام المتعددة التي يمكن أن تحتاج لها في مهامك اليومية مقارنة بقوة الجهاز اللوحي, بينما على صعيد الشاشة فأنت تحصل على سلاسة في قابلية جعل الشاشة اللمسية تنحني بالكامل مقارنة بشاشات الجهاز المحمول التقليدية...وغيرها الكثير من المميزات التي أصبحت متوفرة مقارنة مع أول الأجهزة المحمولة المتحولة التي طرحت في أوائل عام 2000 والتي تم فيها تقديم هذا النوع من الاجهزة بمستوى مميزات لا تقارن على الإطلاق بما لدينا اليوم.

لندع التاريخ جانباً..ولنتطرق بالحديث حول Lenovo Yoga 9i

Yoga 9i (14”) 2 in 1