الرئيسية المقالات

تعرف على أبرز أطوار اللعب التي تقدمها لعبة Brawl Stars.

نقدم لك كل التفاصيل والمعلومات حول أبرز أطوار لعبة Brawl Stars.

تحدثنا من قبل عن لعبة Brawl Stars وكيف تُقدم اللعبة تجربة لعب مختلفة ومميزة على الهواتف الذكية لأكثر من سبب لعل أبرزهم أسلوب اللعب السهل جداً والممتع والصعب جداً إذا أردت احترافه.

إلى جانب أسلوب اللعب الرائع الموجود في Brawl Stars تميزت اللعبة بأطوار اللعب الممتعة والمتنوعة التي تجعل من تجربة اللعب أكثر اكتمالاً خصوصاً مع أعداد الشخصيات الضخمة الموجودة داخل اللعبة والتي تختلف مميزاتها وطريقة اللعب بها من شخصية لأخرى.

كما ذكرنا اللعبة تحتوي على العديد من الشخصيات وكل شخصية لها القدرات الخاصة والمميزة لها حيث يوجد شخصيات قوية من حيث التحمل وشخصيات أخرى قادرة على إحداث أكبر ضرر.

Brawl stars أطوار اللعب

مع هذا التنوع الموجود في الشخصيات تأتي لعبة Brawl Stars لتقدم أكثر من طور لعب وكل طور لعب له أسلوب خاص ويحتاج لشخصيات معينة أو استراتيجيات معينة لكي تتبعها وفي هذا المقال سنأخذ نظرة سريعة على أطوار اللعب الموجودة في اللعبة ولكن قبل البدء يجب أن ننوه أن اللعبة تحتوي على العديد من أطوار اللعب المؤقتة والتي تأتي في صورة فعاليات محدودة المدة، لذلك في هذا المقال سنكتفي فقط بعرض لأطوار اللعب الرئيسية والهامة.

فكرة اللعبة.

يمكننا أن نعتبر Brawl Stars لعبة باتل رويال ولكن بشكل مختلف جدا عن التصور المتعارف عليه لهذه الفئة من الألعاب.

أول الاختلافات يكمن في منظور اللعبة فهي تأتي مع منظور Upside down مثل ألعاب الـ Moba والألعاب الاستراتيجية على العكس تماما من ألعاب الباتل رويال الشهيرة التي تأتي غالبا في منظور شخص أول أو ثالث.

الاختلاف الثاني يكمن في عدد اللاعبين فهي لا تحتوي على أنماط لعب تحتوي على أعداد ضخمة كما هو متعارف عليه بل أن جميع أنماط اللعب الموجودة تحتوي على عدد محدود جدا من اللاعبين والخريطة الخاصة بكل نمط صغيرة جدا بالمقارنة مع باقي ألعاب الباتل رويال.

طور Showdown.

brawl stars

هذا الطور عبارة عن نمط لعب باتل رويال ولكن بشكل جديد قليلاً أو غير معتاد ففي البداية يتكون الطور من 10 لاعبين فقط وهو عدد صغير بالطبع بالنسبة لطور الباتل رويال.

لكن هذا العدد الصغير لا يمثل عائق لأن الخريطة تعتبر صغيرة جداً وبالمناسبة فهي تأتينا من منظور Upside Down، خلال نمط Showdown يجب عليك التخلص من كل اللاعبين الأخرين وتتبقى أنت فقط لكي تفوز وخلال المباراة تتقلص الخريطة عن طريق نشر غاز سام على أطرافها كما هو الحال في ألعاب الباتل رويال العادية.

كذلك يوجد مجموعة من شحنات الطاقة الموزعة في أرجاء الخريطة داخل صناديق والتي تحصل عليها عندما تقوم بتحطيم هذه الصناديق أو قتل لاعب كان يحمل بعضها وهذه الوحدات من شأنها رفع كفاءة الشخصية القتالية والدفاعية.

طور Grab the Gems.

 

يعتبر هذا الطور هو الرئيسي في لعبة Brawl Stars ويتكون من مباريات 3 ضد 3، وهو الطور الذي تقام فعاليات بطولة كأس مجتمع الشرق الاوسط عليه، وبالمناسبة سنتحدث عن فعاليات هذه البطولة بالتفصيل لاحقاً.

الخريطة في هذا الطور مقسمة إلى ثلاث أجزاء، قاعدة لفريقك، قاعدة لفريق الخصم و المنتصف ومن الواضح من طريقة تقسيم الخريطة فإن المنتصف سيكون دائرة النزاع.

منطقة المنتصف تحتوي على منجم لإخراج الجواهر ويجب على الفريقين القتال لضمان جمع 10 جواهر والفريق الذي سيتمكن من جمع 10 جواهر يمكنه الفوز إذا تمكن من الاحتفاظ بهم لفترة زمنية قصيرة.

هذا الطور به بُعد استراتيجي كبير أعمق من باقي الأطوار لأن استراتيجية وتكنيك اللعب يختلف مع اختلاف أوضاع المباراة نفسها فعلى سبيل المثال في بداية المباراة يتجه الفريقان للمنتصف ويحاول كل منهم السيطرة على المنجم وهنا سنجد أن الـ Tanks الخاصة بكل فريق تحاول توفير فرصة لباقي الأعضاء حتى يتمكنوا من جمع الجواهر.

عند تمكن أحد الفرق من تجميع 10 جواهر ستجد أنه بدأ يأخذ وضعيات دفاعية أكثر كأن يتجه إلى القاعدة الخاصة به حتى يفوز بالمباراة ولكن في بعض الأحيان الآخرى تجد الفرق تتجه إلى قاعدة الخصم بعد تجميع الجواهر كنوع من فرض السيطرة أو تطبيقاً لمبدأ أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم.

جدير بالذكر أن هذا الطور يحصل على العديد من الفعاليات التي تغير منه قليلاً على سبيل المثال خلال الشهر الماضي كان يوجد فعالية القطار المجنون وهي فعالية قامت بإضافة قطار مجنون يلف حول منجم الجواهر بشكل دوري وبالطبع هذه الإضافة التي قد تراها صغيرة جداً ولكن أثرت بشكل ضخم على أسلوب اللعب نفسه فهذا القطار كان قادراً على قتل اللاعبين في الكثير من الأحيان سواء عن طريق الاصطدام بهم بشكل مباشر أو عن طريق حبس اللاعب بينه وبين صخرة مما يعرض اللاعب للهجوم من الفريق الآخر بسهولة.

طور Bounty.

عبارة عن طور PVP كلاسيكي حيث يقدم مباراة كلاسيكية بين فريقين وعندما تقوم بقتل أحد الخصوم تحصل على نجمة والفريق صاحب أكبر عدد من النجوم يكون هو الفائز في المباراة لذلك من الجيد أن يحتوي الفريق الخاص بك على لاعب Tank ليمتص ضربات الفريق الآخر ويوفر لفريقك الوقت للهجوم وجني أكبر عدد من النجوم.

طور Heist.

 

في هذا الطور يتم تقسيم اللاعبين إلى فريقين مدافع ومهاجم، الفريق المدافع يمتلك خزينة قيمة بها كل الجواهر والبلورات والفريق المهاجم يحاول الوصول إلى هذه الخزينة ومحاولة تدميرها وبالطبع يقف الفريق المدافع عقبة أمام المهاجم.

يوجد على الخريطة مجموعة من عبوات المتفجرات TNT وهذه المتفجرات ستسهل العبور والوصول إلى الخزينة فهي ليست مُحصنة بالكامل، أيضاً يجب على الفريق المهاجم الانتهاء من المهمة خلال دقيقتين ونصف فقط وإلا أصبح الفريق المُدافع هو الفائز.

كما نرى هذا الطور هو كلاسيكي أيضاً ويتشابه مع أطوار Search and Destroy أو Planet The Bomb قليلاً حيث يوجد فريقين مهاجم ومدافع وكل الاختلاف هنا متمثل في المهمة نفسها فهي ليست زرع قنبلة ولكنها تدمير الخزينة الخاصة بالفريق الأخر.

بالطبع مثل باقي أطوار اللعب الموجودة في هذه اللعبة يحتاج طور Heist إلى العديد من الاستراتيجيات أثناء القتال خصوصاً إذا كنت تلعب في مستوى كؤوس متقدم.

بطولة كأس مجتمع الشرق الأوسط لـ Brawl Stars.

يسعدنا في عرب هاردوير أن نعلن عن بداية Brawl Stars MENA Community Cup في سلسلة من البطولات التي ستُقام خلال الفترة القادمة بالتعاون مع GBarena ، هذه المرة الكثير سيكون على المحك فيما تتنافس العديد من الفرق على جوائز مهولة مجموعها 25,000 دولار مما يعني 392,000 جنيه مصري تقريباً وحوالي الـ 94,000 ريال سعودي.

لذا إن كنت لاعباً وتحب منافسات ألعاب الهواتف الذكية أو أنك محترف فيها ولا تعرف كيف تستثمر هاتفك في شيء مفيد ، فلِم لا تستعمله لكسب بعض المال من خلال البطولة وحتى إن كنت لاعباً غير محترفاً فانضم إلينا لأن اللعبة بسيطة قالباً ومضموناً.

تنطلق بطولة كأس مجتمع الشرق الأوسط لـ Brawl Stars بدءاً من 2 نوفمبر المقبل وحتى 3 ديسمبر أي حوالي الشهر ، ستُلعب البطولة بنمط 3 ضد 3 أي في نظام فرق.

 تنقسم البطولة عموماً لخمس مسابقات أسبوعية منفصلة ، كل منها بمجموع جوائز 5000$ ، كل مسابقة منهم ستتضمن أربع مراحل من التصفيات تُلعب على مدار أربعة أيام من الأسبوع أي مرحلة تصفية كاملة في كل يوم على أن يؤخذ أفضل ثمان فرق من كل تصفية من الأربعة بمجموع 32 فريق (96 لاعب) للنهائي الكبير والذي يُلعب في يوم خاص بنظام إقصائي كالمعتاد يتضمن دور الـ 16 ، دور ربع النهائي ، نصف النهائي ومن ثم النهائي طبعاً..

أيضاً لا تنسى أنه يمكنك التعرف عن المزيد من المعلومات حول البطولة مثل مواعيد انطلاقها، الجوائز والشروط والأحكام من هنا.

حسناً كانت هذه أبرز المعلومات والتفاصيل حول الأطوار الموجودة داخل لعبة Brawl Stars فلا تنسى أن تشاركنا بطور اللعب المفضل لديك