بعد أسبوع حافل من الإعلانات انتهت فعاليات معرض CES 2023. المعرض شهد ظهور الكثير من الابتكارات والأجهزة الجديدة التي استعرضناها معكم خلال الأيام الماضية، كما شهد المعرض أجهزة غريبة جمعناها لكم اليوم في هذا الموضوع.

سيارة BMW I-vison DEE

طورت شركة BMW سيارتها الغريبة التي أطلقتها العام الماضي التي كانت تغير لونها بين الأبيض والأسود بإصدار جديد هو BMW I-Vision DEE. هذه السيارة قادرة على تغيير لونها بين 32 لوناً مختلفاً بصورة فورية ولحظية من أكثر من 240 منطقة مختلفة.

قلم MSI Pen 2

من الأجهزة الغريبة التي أطلقتها MSI هو قلمها الذكي الجديد. هذا القلم يمكنه الكتابة على الورق وعلى الشاشات التي تعمل باللمس. سن هذا القلم مصنوع من الرصاص تماماً مثل الأقلام الميكانيكية ولكن MSI تقول أنه لا يترك أي أثار على الشاشات.

عند شراء القلم يحصل المستخدم على عدد من السنوس يتم تبديلها عند انتهائها مثلما يتم تبديل سنون الأقلام الذكية.

شاشات سامسونج

مرة أخرى قررت سامسونج أن ترفع مستوى المنافسة في سوق الشاشات القابلة للطي. الشركة الكورية قدمت هذا العام نموذجين جديدين في CES 2023.

أول نموذج هو Flex Hybrid. هذا الجهاز عبارة عن شاشة قابلة للطي مثل شاشات سلسلة Galaxy Fold. عند فتح الشاشة يمكن زيادة حجمها من خلال سحب الجزء الأيمن للخارج.

نفس المبدأ تم استخدامه في شاشة Flex Duet الذي يأتي بشاشة 13 بوصة يمكن سحب الجزئين، الأيمن والأيسر من الشاشة لتكون بحجم 17.3 بوصة.

تلفاز Displace TV

اغرب جهاز في رأيي هو تلفاز Displace TV. هذا التلفاز الذي يصل سعره إلى 3000 دولار أمريكي يمتاز بشيء لم نراه من قبل في أي تلفاز آخر وهي إمكانية نقله وتثبيته في أي مكان.

لا أعنى هنا نقله من خلال مثبت حائط أو ما شابه لأن التلفاز يثبت نفسه تلقائياً بدون الحاجة لأي وسيط. يحتوي التلفاز على شريحتين طولتين يقومان بسحب الهواء المحيط ليلتصق التلفاز. أفضل الأسطح التي يلتصق بها هي الزجاج.

مرحاض Kohler

لا تفوت Kohler نسخة لـ CES بدون أن تُعلن عن جهاز صحي جديد مثير للجدل. هذا العام في CES 2023 أعلنت الشركة عن مرحاض ذكي جديد باسم Kohler Numi 2.0.

هذا المرحاض بدعم مساعد أمازون Alexa ويحتوي على ميكروفون ومكبرات للصوت حتى تتمكن من التواصل مع Alexa وتشغيل أي مقطع صوتي إذا أردت أو استخدام مميزات المرحاض.

يحتوى المرحاض كذلك على إضاءات LED كثيرة وشطافين واحد أمامي وآخر خلفي كما يتعرف المرحاض على استخدامك له ويقوم بفتح غطاء المرحاض قبل استخدامه ثم يقوم بإغلاق غطاء فور انتهائك. كل هذا بسعر 11,500 دولار.

كاميرا Ring Always Home

هل شاهدت أفلام الخيال العلمي حيث تطير كاميرات المراقبة لأقصى درجات الرقابة. حسناً هذه الكاميرا باتت كاميرا منزلية مع إطلاق رينج لكاميراتها الجديدة Ring Always Home.

تطير هذه الكاميرا في كافة أنحاء المنزل بصورة تلقائية حتى تخبر المستخدم في حال حدوث أي تغيرات. يمكن تحريكها كذلك بصورة يدوية لمتابعة أي جزء في المنزل من أي مكان مادامت متصلة بالإنترنت.

مكبر صوت Razer Leviathan V2

شاركت Razer بابتكارها الجديد هذا العام والذي كان عبارة عن Soundbar باسم Razer Leviathan V2. تختلف هذه السماعة عن أي سماعة اخرى بأنها تحتوي على كاميرا وعدد من المستشعرات لمعرفة مكان أذن المستخدم بحيث تضبط الصوت ليكون في أوضح حال ممكن.

لابتوب Asus ثلاثي الأبعاد

آخر ابتكار أعجبنا هذا العام كان لاتوب أسوس وبالتحديد Studiobook proart 16 الذي يمكنه أن يعرض المحتوى ثلاثي الأبعاد 3D بدون الحاجة لأي نظارات.