HTC-LOGO-LARGE-600x-343

عقب شغلها منصبها الجديد، أعلنت السيدة Cher Wang بأنها تعرف الشركة جيداً ،وتعرف الموظفين، ولديها رؤية و تطلعات ،  لذلك فهي ترى أنها أفضل من يتولى منصب الرئيسة التنفيذية للشركة.

و السيدة  Cher Wang هي سليلة أحد أعرق وأشهر العائلات التايوانية  و معروف عنها حب التحدي و التطلع دائماً لإحداث السبق ، كما أن لها خبرة و تشارك فى النواحى التجارية التسويقية، وهو ما تعول عليه الشركة الكبرى في تعظيم نسب المبيعات وعودة الشركة لدورها الرائد واحتلال المكانة الكبرى بين المنافسين.

مستقبل HTC بعد تولى Cher Wang لمنصب الرئيس التنفيذىمستقبل HTC بعد تولى Cher Wang لمنصب الرئيس التنفيذى

فيما يعد السيد Peter Chou وهو واحد من الأشخاص الثلاثة الذين أسسوا شركة HTC  مهتم اكثر بالنواحى البحثية التطويرية، والذى تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة لتحل محله السيدة Cher Wang وهي أيضاً احد الشركاء المؤسسين للشركة التايوانية العملاقة.

جدير بالذكر أن تخلى السيد Peter Chou عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة HTC لا يعني بأنه سيغادر الشركة نهائيا، فهو سيبقى في الشركة التايوانية ولكن في منصب جديد هو رئيس قسم Future Development Lab " رئيس مختبر التطور المستقبلي في HTC " حيث سيكون مسئول عن تطوير منتجات الشركة الحالية والقادمة.

مستقبل HTC بعد تولى Cher Wang لمنصب الرئيس التنفيذىمستقبل HTC بعد تولى Cher Wang لمنصب الرئيس التنفيذى

وخلال الفترة الماضيه بقيت إيرادات شركه HTC ثابتة إلي حد كبير بعد انخفاض تدريجي تعرضت له علي مدي العامين الماضيين.

و شركة HTC لها تاريخ و مشهود لها بالريادة ، فقد تأسست عام 1997 على يد كل من السادة Peter Chou و Cher Wang و Fred Liu، و هي أول شركة تنتج هاتف ذكي Smartphone بدعم من شركة مايكروسوفت و كان ذلك عام 2002 ، كما انها اول شركة تنتج هاتف يدعم شبكات الجيل الثالث ( 3G ) وهو الهاتف الذى تم إنتاجه عام 2005 والذى كان بشراكة مع شركة مايكروسوفت و الذى اطلق عليه Microsoft 3G Phone.

و جدير بالذكر ان شركة HTC هي أول شركة تقوم بإطلاق هاتف ذكي مدعوم بنظام الأندرويد و كان ذلك فى عام 2008 وهو هاتف HTC Dream، و كانت الهواتف الذكية التابعة لشركة HTC من أكثر الأجهزة شعبية في جميع أنحاء العالم.

كما أن HTC هي أول شركة تنتج هاتف يدعم شبكات الجيل الرابع ( 4G ) و ذلك فى عام 2010 وهو هاتف HTC Evo 4G

و بعد أن أشتدت المنافسة بين الشركات المصنعة للاجهزة الذكية واجهت شركة HTC انخفاضا في نسب المبيعات خلال السنوات القليلة الفائتة رغم كون HTC معروفه بإنتاجها لأفضل الهواتف الذكية الرائدة و التى تعمل بنظام أندرويد مثل سلسلة HTC One. وهو السبب الابرز لإجراء تغيير بتعلق بأدوار و مناصب المسؤلين فى الإدارة العليا ( وتحديداً المؤسسين ) للشركة التايوانية الكبرى ، بغية إستعادة الريادة.

كيف ترى تأثير هذا التغيير الذي أجرته شركة HTC على حصتها فى سوق الهواتف الذكية في ظل التنافس الكبير والمتزايد بين شركات صناعة الاجهزة الذكية ؟

شاركونا آرائكم عبر التعليقات .