تقنية

ثلاثة شركات صينية ناشئة تكافح في سوق السيارات الكهربائية لتضاهي تسلا!

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-19

تلجأ معظم الشركات المصنعة للمركبات مؤخرًا إلى تحويل جميع السيارات الموجودة في الطرق إلى سيارات كهربية، و تأتي شركات صينية ناشئة لتكافح من أجل المناصب العليا في السوق وتضاهي Tesla.

تلجأ معظم الشركات المصنعة للمركبات مؤخرًا إلى تحويل جميع السيارات الموجودة في الطرق إلى سيارات كهربية، وإنغمر السوق بالموديلات من جميع الشركات المختلفة وتأتي Tesla في المقدمة، ولكن هناك بعض الشركات الصينية الناشئة التي تُكافح من أجل ذلك المنصب وتضاهي Tesla، نتعرف من خلال هذا المقال على ثلاثة من تلك الشركات التي تقدم بالفعل بعض الطرازات الكهربائية.

شركة Nio

NIO Receives Much Needed Investment Of Nearly $1 Billion

تأسست شركة Nio في شنغهاي عام 2014 على يد ويليام لي، رجل الأعمال الملياردير الذي حصل على خدمات بيع ثرية لصناعة السيارات. تبيع Nio حاليًا ثلاثة طرازات ولديها طراز رابع في طريقه إلى أوائل عام 2022 ولقد سلمت حوالي 140 ألف سيارة للعملاء في الصين وتتوسع في أوروبا.

Nio ES8

NIO ES8 Is Officially Approved For Sale In Europe - Global Energy News

تكلفة سيارة ES8 تبلغ 67000 دولار، وهي سيارة SUV كاملة الحجم من Nio، نطاقًا يبلغ 360 ميلًا، وتأتي في تكوينات بستة مقاعد وسبعة مقاعد، ومثل جميع طرازات Nio، تستخدم تقنية تبديل البطارية.

هذا يعني أنك لست بحاجة إلى توصيله وشحنه كما تفعل مع معظم السيارات الكهربائية (على الرغم من أنه يمكنك القيام بذلك). بدلاً من ذلك، يمكن للمالكين الانسحاب إلى محطة حيث تتم إزالة بطاريتهم المستنفدة وتركيب بطارية كاملة.

Nio ES6

Nio ES6 is a 317-mile electric SUV with a swappable, upgradable battery -  Roadshow

إن ES6 أصغر من ES8. تقول Nio أن تلك السيارة تأخذ 4.7 ثانية لتصل من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة ونطاقها يبلغ 379 ميلاً. تأتي مع مقاعد رياضية مدعمة، على عكس مقاعد ES8 الكبيرة الفخمة.

تبدأ بحوالي 56000 دولار.

Nio EC6

2021 Nio EC6 Review, Specifications, and Images

إن EC6 هي بطاقة Nio في سيارة الدفع الرباعي ذات الطراز الكوبي الشهير، والتي لها سقف يميل إلى أسفل في الخلف. لديها ملف تعريف مشابه لطراز Tesla's Y وهو أسرع من سيارات الدفع الرباعي الأخرى من Nio.

تبدأ بحوالي 57000 دولار، ويمكن أن يمتد السعر إلى أكثر من 80 ألف دولار لأحدث وأكبر خيار للبطارية. تقدم جميع سيارات Nio المتميزة تصميمات داخلية أنيقة وشاشات لمس كبيرة وتقنية Nio Pilot، وهي تقنية مساعدة السائق الخاصة بالشركة.

Nio ET7

شركات صينية ناشئة تكافح في سوق السيارات الكهربية لتضاهي تسلا!

سيتم طرح ET7 للبيع في أوائل عام 2022 وستنافس سيارات السيدان الكهربائية الفاخرة مثل Porsche Taycan و Tesla Model S. Nio، وتقول إنها يمكن أن تصل إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.9 ثانية وقيادة 600 ميل على الأقل عند تجهيزها بأكبر بطارية للشركة. هذا أبعد من أي سيارة كهربائية معروضة للبيع اليوم.

ستكلف ما يقرب من 70000 دولار للبدء.

شركة Xpeng

شركات صينية ناشئة تكافح في سوق السيارات الكهربية لتضاهي تسلا!

تم إطلاق Xpeng في عام 2015 وتبيع الآن ثلاثة طرازات. لديها خطط كبيرة للنماذج المستقبلية وتكنولوجيا القيادة الذاتية المتقدمة.

Xpeng G3

شركات صينية ناشئة تكافح في سوق السيارات الكهربية لتضاهي تسلا!

تبدو سيارات الدفع الرباعي من Nio رائعة ولكنها تقليدية في الغالب. تبدو Xpeng G3 غريبة.

تضفي مصابيحها الأمامية المدببة وشكلها العام أجواء شفروليه بولت، لكن G3 هي بالتأكيد شيء خاص بها. تقول Xpeng إنها تستطيع السفر لمسافة 323 ميلاً بشحن كامل وتجديد 30٪ -80٪ من البطارية في 30 دقيقة.

سيدير لك الطراز الأساسي حوالي 23000 دولار - أقل بكثير من أي سيارة تسلا.

Xpeng P7

شركات صينية ناشئة تكافح في سوق السيارات الكهربية لتضاهي تسلا!

بسعر حوالي 36000 دولار بعد الإعانات في الصين، من الواضح أن P7 هي ضربة Xpeng في سيارة Tesla Model 3 سيدان.

تبيع Xpeng أربعة طرازات بإحصائيات مختلفة. تقول الشركة أن Super Long Range P7 يمكنها السفر لمسافة 438 ميلًا ببطارية كاملة. تبيع Xpeng أيضًا إصدارًا محدودًا من هذا الطراز بأبواب مقصية من طراز Lamborghini.

Xpeng P5

شركات صينية ناشئة تكافح في سوق السيارات الكهربية لتضاهي تسلا!

بدأت Xpeng مؤخرًا في شحن أحدث طراز لها، P5 سيدان. بعد الإعانات، يبدأ بأقل من 25000 دولار، مما يقلل من سعر الطراز 3 بمقدار الثلث.

في الزخارف الأكثر تكلفة، تحصل على مستشعرات الليدار المدمجة، والتي تستخدم الليزر لإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد للبيئة المحيطة. يعتبر الكثيرون أن الليدار هو الطريقة الوحيدة للحصول على القيادة الذاتية للعمل، لكنها غير موجودة عمليًا في المركبات الاستهلاكية، وإيلون ماسك مصمم على عدم استخدامها مطلقًا.

تعِد أرخص سيارة P5 بمسافة 286 ميلاً من القيادة.

شركة Li Auto

Li Auto Unveils New Version of Li ONE SUV with Range of 1080 Kilometers -  Pandaily

بدأت Li Auto في عام 2015 ولديها سيارة واحدة قيد الإنتاج: Li One. ومع ذلك، فهو منافس جدير في مجال السيارات الكهربائية في الصين. تم بيع ما يقرب من 100000 سيارة منذ بدء التسليم في أوائل عام 2020.

Li One

Li Auto Reached 100,000 Units of a Car You Probably Never Heard of, But  Should - autoevolution

مركبة Li Auto الوحيدة هي سيارة SUV كاملة الحجم بستة مقاعد تسمى Li One. يحب السوق الصيني السيارات الفخمة وأنيقة المظهر، وLi One تناسب تلك الصفات.

لكن الشركة تتبع نهجًا مختلفًا عن منافسيها. Li One هي سيارة دفع رباعي هجينة تعمل بالكهرباء، مما يعني أنها تحتوي على محرك غاز بالإضافة إلى حزمة بطارية كبيرة. توفر السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء الكثير من الفوائد البيئية للسيارة الكهربائية بالكامل، ولكنها لن تتركك إذا لم تتمكن من العثور على محطة شحن.

تأتي جميع تلك الشركات الصينية النائشة من أجل منافسة Tesla على المناصب العليا في السوق، الآن وبعد أن تعرّفت عليها وعلى موديلات السيارات التي تتيحها لك تلك الشركات أصبح لديك العديد من الإختيارات.