اليوم صدرت اللعبة المنتظرة بشكل كبير Call of Duty Modern Warfare، ومن قبل صدور اللعبة وهى تبهرنا بالعديد من العروض والمشاهد من داخل اللعبة توضح مدى الجهد الذي بذله الفريق المطور Infinity Ward.

تمكن فريق عرب هاردوير من تجربة لعبة Call of Duty Modern Warfare أو COD MW اختصاراً بشكل كامل، ويمكننا أن نقول اللعبة تقدم تجربة واقعية إلى حد كبير.

الواقعية تمتد فى اللعبة لتشمل الرسوم والحركة والمحاكاة وحتى الصوتيات داخل اللعبة، وبالطبع استخدام فريق Infinity Ward لمحرك جديد ساعد بشكل كبير فى تقديم اللعبة بهذا المظهر.

يُمكنكم شراء اللعبة الآن من خلال الرابط : http://bit.ly/2BSROem

أسلحة حقيقية.

call of duty modern warfare

أول ما سوف نتحدث عنه هو الأسلحة وذلك لأهميتها الكبيرة فى لعبة مثل Call of Duty Modern Warfare تقدم تجربة تصويب حربية من منظور الشخص الأول.

الأسلحة فى Call of Duty Modern Warfare ليست كثيرة من حيث العدد ولكن هذا الأمر منح الفريق المطور الفرصة للعمل على الأسلحة بمنتهى الدقة.

أيضاً الواقعية انعكست على الإضافات التى تقوم بوضعها على سلاحك حيث يتغير شكل السلاح مع إضافة قطعة، مثل إضافة كاتم صوت أو منظار.

 مدينة من وحى الخيال تطابق الواقع.

COD MW reality

قصة لعبة Call of Duty Modern Warfare تدور أحداثها فى منطقة الشرق الأوسط ولكن فى مدينة وهمية تم ابتكارها من وحى خيال فريق Infinity Ward.

العالم الذي تم تصميمه بمنتهى الدقة والواقعية، البيئة بها تفاصيل متناهية الدقة، وكثافة العناصر واقعية جداً فالمناطق السكنية بها عدد واقعى من المساكن تتناسب طبيعته من المنطقة التي يدور فيها الصراع.

بالنسبة لتصميم الأماكن جاء تفاعلى بشكل كبير ومصمم لكى يخدم المعارك بالشكل الأمثل، ولكن بشكل واقعي أيضاً فاللعبة تقدم تجربة تصويب واقعية إلى حد كبير على عكس ألعاب أخرى تعتمد على تقديم تجربة تصويب أكثر عنفاً وعشوائية.

اللعبة متاحة للشراء الآن على جميع منصات اللعب من خلال ذلك الرابط.

واقعية الأصوات.

call of duty modern warfare

بالنسبة للأصوات سوف نفصل بين أصوات الأسلحة وأصوات الشخصيات داخل اللعبة، أصوات الأسلحة تم العمل عليها بشكل متناهى الإتقان.

الأصوات تختلف حسب البيئة المحيطة بالسلاح فمثلاً إذا أطلقت طلقة من نفس السلاح داخل نفق سوف تستمع إلى صوت مختلف تماماً عند إطلاقك داخل منزل.

حتى أصوات إعادة تلقيم السلاح تختلف مع اختلاف نوع السلاح وتم نقلها بشكل يحاكى تماماً أصوات إعادة تلقيم السلاح فى الواقع.

أما عن أصوات الجنود والشخصيات داخل اللعبة، بالطبع الأداء الصوتى جاء متميز من جميع الشخصيات الناطقة باللغة الإنجليزية ولكن بالنسبة للأداء الصوتي للشخصيات التى تتحدث باللغة العربية كان من الممكن أن يكون أفضل.

الأداء الصوتى للشخصيات العربية ليس سيئ على الإطلاق بل يمكنناً أن نقول أنه جيد إلى حد كبير ولكنه ليس فى نفس الجودة الممتازة لباقى عناصر اللعبة.

حتى الأن مازالت تعانى شركات تطوير الألعاب عند نقل اللغة العربية إلى الألعاب سواء فى الترجمة أو الدوبلاج ولكن ما قدمه Infinity Ward يعتبر جيد جاً بالنسبة لألعاب أخرى كبيرة تم إصدارها هذا العام ولعلنا نتذكر لعبة Days Gone التى جاءت مع الكثير من المشاكل المتعلقة باللغة العربية من حيث الدوبلاج.

الحركة.

call of duty modern warfare

من الواضح أن لعبة Call of Duty Modern Warfare قدمت تجربة واقعية ممتازة وبالطبع كان من المنطقى أن تنتقل هذه الواقعية إلى الحركة.

حركة الجنود أثناء المشى والجري أو الاقتحام تماماً مثل الحقيقة، وسوف تشعر أن فريق التطوير عمل على كل دقيقة فى اللعبة بشكل منفصل.

أداء سلس مبهر.

call of duty modern warfare

لعبة Call of Duty Modern Warfare استخدمت جميع الوسائل التقنية الحديثة لتقديم هذه الصورة الواقعية المبهرة، واللعبة تدعم أيضاً تقنية تتبع الأشعة مما يضاعف من واقعية الرسوم داخل اللعبة.

ولكن بالتأكيد هذه الواقعية سوف تكون عبء على الأجهزة التي تشغل اللعبة، وهذا الأمر كان مثار تخوف مجموعة كبيرة من اللاعبين.

لن نتطرق فى حديثنا إلى منصة الحاسب الشخصى لأنها المنصة الأقوى بين المنصات والقادرة على تشغيل الألعاب بشكل مثالى، ولكننا سوف نتحدث عن نسخة الـ PlayStation 4.

COD MW reality

تجربة نسخة الـ PlayStation 4 كانت سلسلة بشكل لا يصدق والرسوم ممتازة ولن تشعر بأن فريق التطوير اضطر إلى أن يستغنى عن الجودة لتقديم هذه التجربة السلسلة.

أيضاً لم نواجه أى هبوط فى الإطارات داخل اللعبة وأى مستخدم لجهاز الـ PlayStation لن يواجه أدنى مشكلات لكى يحظى بتجربة لعب سلسلة مع رسوم جيدة جداً.

بالتأكيد هذه النقطة ميزة هامة توضح مدى مجهود فريق التطوير حيث أن منصة الـ PlayStation 4 أصبحت قديمة جداً وهذا هو العام الأخير للمنصة، أيضاً المنصة واجهت الكثير من مشاكل الأداء مع بعض الألعاب التى صدرت هذا العام مثل لعبة Control.

لعبة Call of Duty Modern Warfare قدمت محاكاة واقعية جداً تؤكد لنا أن السلسلة عادت بشكل مثالى، وتؤكد أيضاً على مدى مكانة عنوان Call of Duty عموماً.

اللعبة متاحة من اليوم بشكل رسمى وبالتأكيد يمكنك معرفة التفاصيل عن اللعبة من خلال المراجعة الخاصة بنا.