الأسلحة دائماً ما تكون واحدة من أهم العناصر في الألعاب الحربية، وبالطبع كلما كانت اللعبة جيدة كما كانت دقيقة فى محاكاة أنواع حقيقية من الأسلحة، وعلى مدار الزمن كانت سلسلة Call of Duty واحدة من افضل سلاسل الالعاب الحربية فى محاكاة الأسلحة.

من الواضح أن لعبة Call of duty  Modern Warfare أو COD MW كما تعرف اختصاراً سوف تأخذ الأسلحة إلى مستوى جديد تماماً من الواقعية، كما تعمل على زيادة الارتباط بين اللاعب والسلاح الذى يمتلكه من خلال الـ Gunsmith الذى تقدمه اللعبة.

cod mw gunsmith

الـ Gunsmith سوف يمكن اللاعب من التعديل بشكل كبير على الأسلحة فى طور اللعب التعاونى Multiplayer

إليك عزيزي القارئ جميع المعلومات التي لدينا حول الأسلحة داخل لعبة Call of Duty Modern Warfare ونظام الـ Gunsmith الذى تقدمه اللعبة.

للتذكير: الطلب المُسبق للعبة متاح الآن على جميع منصات اللعب من ذلك الرابط.

عدد قليل من الأسلحة.

cod mw gunsmith

أكد فريق Infinity Ward المطور أن اللعبة لن تحتوي على عدد كبير من الأسلحة وسوف تحتوى كل فئة من الأسلحة على مجموعة من الأسلحة.

هذا العدد القليل يضمن لنا أن المطور سوف يعمل بشكل جيد جداً على الأسلحة وسوف يحاول أن يقدم أفضل محاكاة للأسلحة داخل لعبة حربية.

أيضاً قلة الأسلحة تخدم الفكرة التى يسعى إليها فريق Infinity Ward، حيث يحاول الفريق أن ينشئ علاقة وطيدة بين اللاعب والسلاح وبالطبع سوف يكون من الصعب أن يقوم المطور بهذا الأمر فى حالة كثرة أعداد الأسلحة بشكل كبير.

واقعية متناهية.

cod mw gunsmith

 

نتيجة قلة الاسلحة الموجودة فى Call of Duty Modern Warfare أصبح من السهل محاكاة الأسلحة بشكل أكثر واقعية، وبالفعل ما رأيناه حتى الأن فى اللعبة سواء فى العروض الدعائية أو فى البيتا الخاصة باللعبة يؤكد أننا أمام أفضل جزء من ألعاب Call of Duty يقدم محاكاة واقعية للأسلحة.

المحاكاة لا تتوقف فقط على شكل السلاح والتفاصيل الموجودة به بل تنتقل أيضاً إلى الصوتيات، فكل سلاح تم محاكاة الصوت الخاص به أثناء الإطلاق فى أكثر من حالة، فسوف تلاحظ اختلاف صوت السلاح الواحد من مكان لمكان حسب الطبيعة الفيزيائية الحقيقية للمكان.

لذلك يختلف صوت إطلاق النيران فى الأماكن المفتوحة عن الصوت فى الأماكن المغلقة كما يختلف عن الصوت فى الأنفاق مثلاً.

بالطبع الواقعية اللامتناهية التي رأيناها من لعبة Call of Duty Modern Warfare سوف تساهم بشكل كبير فى الارتباط بين اللاعب والسلاح الخاص به، حيث يتعلق كل شخص بسلاح معين بسبب مدى الغتقان فى نقل السلاح إلى اللعبة.

ميزة الـ Gunsmith.

cod mw gunsmith

تعد ميزة الـ GunSmith هى الأداة التى تساعد المطور Infinity Ward على زيادة الارتباط بين السلاح واللاعب.

ميزة الـ Gunsmith تساعد اللاعب على القيام بالعديد من الإضافات على الأسلحة الخاصة بهم وهذه الأسلحة سوف تضيف مجموعة من المميزات وأيضاً بعض السلبيات داخل السلاح.

سوف يقوم اللاعب بإضافة مجموعة من الأدوات على السلاح حتى يصل إلى المميزات التى يفضلها وبالطبع بعد أن يقوم اللاعب بإضافة الكثير من التعديلات سوف يزداد الارتباط بين السلاح واللاعب بشكل كبير.

الـ Gunsmith سوف يقدم 9 أماكن خاصة بالإضافات التي يمكن وضعها فى السلاح، والحقيقة يمكن من خلال الـ Gunsmith تغيير نوع السلاح أصلاً.

فمثلاً يمكن إضافة Drum Mag أو Heavy Stock إلى سلاح مثل الـ AK-47، أو يمكن إزالة الأجزاء والإضافات من السلاح بحيث يتحول إلى فئة أخرى أيضاً من الأسلحة.

الـ Gunsmith سوف يوفر ما يقرب من 60 إضافة لكل سلاح من الأسلحة الرئيسية، أما عن الأسلحة الثانوية فسوف يحتوى الـ Gunsmith على 30 إضافة يمكن وضعها على كل سلاح.

cod mw gunsmith

أيضاً كل سلاح سوف يحتوى على أكثر من ميزة يمكن إضافتها ولكن يجب أن لا تتعدى الإضافات الخمس إضافات وبالتالي لا يمكن للاعب وضع جميع الإضافات داخل اللعبة.

جميع ما سبق ذكره من قلة عدد الأسلحة وتنوعها فى نفس الوقت إلى جانب التصميم المتقن والواقعى جداً للأسلحة وبالطبع ميزة الـ Gunsmith تساعد على زيادة ارتباط اللاعبين بالأسلحة التي يمتلكونها داخل اللعبة.

من الواضح أن فريق Infinity Ward يعمل على تقديم لعبة تصويب حربى لها ثقل ووزن بدلاً من الألعاب الأخرى التى تعتمد على فكرة الحرب من وجهة نظر سطحية ودون التعمق فى تفاصيلها.

في كثير من الالعاب تكون الأسلحة مجرد وسيلة لتقديم تجربة لعب تصويب حيث تتواجد مجموعة من الأسلحة وكل سلاح له القدرات الخاصة به فقط وعلى اللاعب أن يختار السلاح حسب ما تحتاج المهمة، ولكن في حالة Call of Duty Modern Warfare من الواضح أن اللعبة تركز على فكرة تطوير السلاح وزيادة قدراته عبر الكثير من الإضافات.

أيضاً صرح فريق Infinity Ward أن اللعبة لن تحتوي على أي Loot Box وجميع الادوات والأسلحة سوف تحصل عليها من خلال التقدم في اللعب وهذا الأمر بالطبع يزيد أيضاً من أرتباط اللاعب بالسلاح لأن السلاح سوف يصنع بواسطة مجهود اللاعب فقط.

cod mw gunsmith

ناقشنا من قبل القصة التى سوف يقدمها فريق Infinity Ward وبينا وجهة النظر الأكثر عمق التى يعمل الفريق على تقديمها والأن نفس الأمر يتعلق بالأسلحة الموجودة داخل اللعبة فمن الواضح أن فريق Infinity Ward يعمل أيضاً على تقديم تجربة أسلحة أكثر عمق وتجعل اللاعب يتعلق بالسلاح الخاص به بشكل كبير.

جدير بالذكر أن لعبة Call of Duty Modern Warfare سوف تصدر يوم 25 أكتوبر الحالى على منصة الحاسب الشخصى و الـ PlayStation 4 و Xbox One.

أيضاً اللعبة متاحة الآن على خدمة الطلب المسبق ويمكنك طلبلها من خلال هذا الرابط، وبالنسبة لنسخة الحاسب الشخصى فيصل حجم اللعبة إلى 128 جيجا بايت تصل إلى 136 جيجا بايت بعد إضافة اللغة العربية.