شركة Corsair قامت اليوم بإطلاق مجموعة من مبردات المعالج من الفئة العليا كجزء من فعاليات معرض CES 2020 لكي تقوم بالعمل على المعالجات التي تنتج قوة حرارية مرتفعة بسبب أدائها الجبار حتى تجعل حرارتها في المستوى الأفضل بالنسبة لها ولمن يعمل عليها. لم ينحصر أيضاً الأمر في المبردات فقط، بل شهدنا تحالف بين CORSAIR و Elegato في قطع جديدة من أجل صناع المحتوى المرئي على الإنترنت لكي تفيدهم أثناء العمل على البث المباشر.

CES20 CORSAIR

ما قدمت CORSAIR على صعيد مبردات المعالج :

مبرد A500 ثنائي المروحة يستخدم أربع مواسير حرارية من أجل أداء أقوى من قبل في التخلص من الحرارة مع مسند مراوح قابل لتعديل الإرتفاع الخاص بالمروحة على سطخ المبرد. سلسلة iCUE RGB PRO XT هي أحدث إضافة لعائلة CORSAIR من المبردات المائية التي تقوم بالدمج بين تبريد قوي وصامت مع إضاءات الـ RGB الديناميكية لكي تتحمل حرارة المعالجات التي تأتي من طينة AMD Ryzen Threadripper من الجيل الثالث.

المعالج CORSAIR

مبرد A500 ثنائي المراوح يقوم بالدمج بين الشكل والتصميم المظلم مع العمل بأقل صوت ممكن على سطح مسند من نوع جديد يقوم بالسماح لك بالعمل على تعديل إرتفاعه. يستطيع هذا المبرد أن يعمل على المعالج الذي تريده بمعدل إخراج حراري أقصى يصل إلى 250 واط.

https://www.youtube.com/watch?v=XP_yCZ7aa00

هذا المبرد يأتي بأربع مواسير حرارية مع مروحتين من نوع ML120 اللتان يتم التحكم في سرعتهم من خلال PWM بسرعات تتراوح بين 400 إلى 2400 لفة في الدقيقة الواحدة فقط هذه المراوح تعمل على مسند من الممكن أن تعدل على إرتفاعه لكي تدعم تركيب ذواكر أكثر على اللوحة الخاصة بك بدون أن ترتطم مع المبرد. هذا المبرد يعمل على أي مقبس من مقابس AM4، AM3، FM2، LGA115x و LGA20xx.

CORSAIR المعالج

أما إن كنت من المهتمين بالتبريد المائي، فعائلة RGB PRO XT تتواجد لهذا السبب بتشكيلة من iCUE H100i، H115i و H150i رادياتيرات بمقاس 240، 280 و 360 مليمتر بالترتيب الذي تناولناهم به.

مثل مبرد المعالج A500، تأتي هذه المبردات بمراوح CORSAIR ML بسرعة 2400 لفة في الدقيقة على نسخ الـ 120 مليمتر و 2000 لفة في الدقيقة على نسخ الـ 140 مليمتر. مبرد H150i RGB PRO XT يأتي بثلاث مراوح ومساحة عملاقة للرادياتير لكي يكون أقوى مبرد مائي في تاريخ CORSAIR.

https://www.youtube.com/watch?v=DFljAPnNjsI

برمجيات CORSAIR iCUE تدعم التعديل بشكل كامل على إضاءات الـ RGB على سطح المضخة الخاصة بالمبرد على سطح المعالج والتي تمتلك 16 LED يمكن التعامل معها. من الممكن أيضاً مزامنة إضاءاتها مع جميع القطع التي تقوم بإستخدام برمجيات iCUE في الكمبيوتر الخاص بك. يدعم البرنامج أيضاً التعامل مع سرعة المضخة وسرعة المراوح الخاصة بالمبرد.

CORSAIR RGB CES20

صارت جميع هذه الوحدات متاحة للشراء الآن من خلال موزعي الشركة المعتمدين والموقع الرسمي للشركة، مع العلم أن مبرد A500 يأتي بضمان خمسة سنوات بينما أخوته من المبردات المائية يأتون بضمان لمدة سنتين فقط.

أما بالنسبة لصناعة المحتوى للمحترفين.....

CORSAIR

قامت شركة Elgato وهي أحد أكبر مصنعي البرامج والمعدات من أجل صناع المحتوى بالإعلان عن وحدات Elgato 4K60 S+ مع Elgato Key Light Air من أجل صناع المحتوى لتزويدهم بأفضل القطع لأخذ مقاطع الـ 4K مع إضاءة أكثر من رائعة من خلال مصباح Key Light Air. كل هذا مع كيبورد K95 RGB PLATINUM لكي تتوسع تشكيلة CORSAIR بعيداً عن مبردات المعالج أيضاً.

CORSAIR

وحدة 4K60 S+ تأتي لتكون أقوى وحدة إلتقاط في تاريخ الشركة مع العلم بأنها تأتي بتوصيلات الـ USB 3.0 من أجل البث المباشر من خلال أجهزة الكمبيوتر. تمتلك هذه الوحدة أيضاً مدخل خاص من أجل بطاقات الـ SD من أجل إلتقاط مقاطع الـ 4K بستين إطار في الثانية مباشرةً على هذه الذواكر. مع العلم أن HEVC Encode يوفر إمكانية التعديل على حجم هذه المقاطع بدون أي تأخير أثناء اللعب على أجهزة Xbox One X و PS4 لكي يخرجوا بإمتداداتهم الأصلية من أجل أفضل تجربة.

عند توصيل هذا الجهاز بالحاسب الشخصي، فهو يقوم بتسجيل مقاطع غير محدودة مباشرةً على الهارد ديسك وتستغل إمكانيات برمجيات Elgato مثل الـ Flashback Recording بشكل رجعي مع التعليق المباشر لتسجيل صوت الميكروفون وحده في مقطع منفصل. يتوافق هذا الجهاز مع منصات البث مثل OBS Studio ليكون أكثر وحدة إلتقاط متكاملة في الصناعة.

CORSAIR

بعد نجاح وحدة Elgato Key Light التي تم إطلاقها في مؤتمر CES الماضي، تأتي Key Light Air لكي تعطي نفس إضاءة الـ LED القابلة للتعديل في شكل أصغر يناسب أي مجموعة على سطح مكتبك بكل سهولة. تأتي بثمانين قطعة من الـ OSRAM LED مع تقنية تعدد الطبقات مع مجموعة من حرارات الألوان التي تتراوح بين 2900 إلى 7000 كيلفن.

يوجد تطبيق خاص مجاني على منصات الـ iOS، الأندرويد، الويندوز والـ Mac لكي توفر تحكم لاسلكي في إضاءات Key Light Air بشكل كامل. تعتمد هذه الوحدة على عمود تليسكوب مرتبط بقاعدة أو من خلال Elgato Multi Mount الذي يباع على حدة.

معرض CES20: ملخص ما قدمت CORSAIR لقطع الكمبيوتر في المعرض!

 من أفضل ما رأيناه هو التعاون بين مهندسي Elgato و CORSAIR في لوحة مفاتيح K95 RGB PLATINUM XT لكي تكون أول لوحة تعتمد على برمجيات Elgato Stream Deck و CORSAIR iCUE. تأتي هذه اللوحة بكل المميزات التي جعلت لوحة K95 RGB PLATINUM من أفضل اللوحات الميكانيكية في العالم مع إضاءات الـ RGB الجذابو والإعتماد على جسم من الألومنيوم لكي يحتوي مفاتيح CHERRY MX.

مع برمجيات Elgato Stream Deck، صار المستخدمين قادرين على إدخال أوامر البث على مفاتيح اللوحة المصممة من أجل هذا مثل متحكم Stream Deck للبث أيضاً. تأتي هذه اللوحة بمفاتيح زرقاء لكي تميز بين المفاتيح العادية ومفاتيح البث عند إستخدام هذه اللوحة.

أما بالنسبة للراحة عند الإستخدام، فهذه اللوحة تأتي بمسند للساعد مبطن ومغطى بالجلد. تأتي هذه اللوحة بمفاتيح CHERRY MX البنية، الفضية والزرقاء أيضاً.

بالطبع، هذا التحالف ينتج الكثير بالنسبة لصناع المحتوى على صعيد أجهزة الكونسول أو أجهزة الكمبيوتر. فيالها من سنة بالنسبة لهم وياله من معرض أكثر من رائع!

تتوافر هذه القطع عند الموزعين المعتمدين للشركتين، وتغطي فترة الضمان مدة عامين بالنسبة لكل القطع الذي تم ذكرها في هذا التقرير.

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير....تابعونا😘

.‏