حسناً، حسناً. أعلم أنك ستبدأ في الحديث عن مدى عدم أهمية الرفاهيات وعن أهمية الأداء وما إلى ذلك. أنا أيضاً أتحدث عن هذا الأمر! أترى؟ لسنا مختلفين. أرجوك لا تظلمني يا صديقي عندما أقول أن الـ RGB قد يكون تكلفة زائدة في سعر البطاقة الرسومية أو في سعر الذواكر وأنه من الأفضل أن تضخ المال في الأداء بشكل أساسي. هذا ما أقوله مع قطع الهاردوير، لكن مع أكسسوار للكمبيوتر مثل Corsair LT100؟ دعنا نتوقف قليلاً.

أعمدة Corsair LT100

إن خرجنا من صندوق الكمبيوتر الخاص بك ومن الشاشة، ندخل في منطقة الرفاهية. ندخل في بعض الأشياء التي لا تعتبر ضرورية للغاية ولا تؤثر على أداء الكمبيوتر الخاص بك. هنا ندخل في منطقة الراحة النفسية، المنطقة التي تقوم بدفع المال لكي تنظر إلى مكتب يستطيع أن يسعدك من النظر إليه بسبب الإضاءات والشكليات التي وفرتها من أجله.

إن كان هناك مصنع يعشق فعل كل هذا، لا يمكن أن تفكر إلا في Corsair التي تقوم دائماً بموازنة الأداء والشكل في أي شيء تقوم بإطلاقه. لكن اليوم، يختلف الأمر لأننا سنتحدث عن منتج لا يعطي إلا شكلاً فقط، لا أكثر ولا أقل. ميعادنا اليوم مع أعمدة Corsair LT100 RGB للإضاءة.

نحن لم نقم بهذا من قبل، لهذا كان يجب الحصول على حزمة المبتدئين من Corsair LT100…

أعمدة  LT100

أي نعم، أنت لن تقوم بشراء العمدان على حدة في أول مرة ستدخل فيها إلى عالم Corsair وأعمدتها الجديدة. لا. أنت ستقوم بشراء حزمة المبتدئين.هذه الحزمة تأتي بأفضل عدد يمكنك البدء به وهو عمودان فقط لا غير بإضاءات الـ RGB القابلة للبرمجة والموزعة بشكلٍ رائع في كل عمود من هذه الأعمدة.

لا تنسى أنه يمكنك شراء هذه العمدان بشكل مستقل أيضاً كجزء من حزمة لتوسعة نظام الإضاءة الخاص بك بالكامل. الفكرة تبدو لطيفة جداً وأرشحها لمن يريد إضاءة ثابتة على مكتبه من ما رأيت حتى الآن. لكن، لنرى المزايا التي ستسفيد بها من هذه الأعمدة ومن هو أكثر المستفيدين منها.

مزايا، مزايا والكثير من المزايا!

التركيب؟ ليس تحدي من الأساس!

أعمدة Corsair LT100 3

كما ذكرت، هناك عمودين للإضاءة في هذه الحزمة مع توصيلاتها وحامل سماعات الرأس. التركيب سهل للغاية ولا يحتاج إلى أي مجهود أو سابق معرفة إن سألتني. كل ما تحتاج إليه هو وضع الأعمدة في قواعدها، توصيلها بكهرباء الحائط وبكابل الـ RGB وتركيب كابل الـ Micro-USB في الكمبيوتر الخاص بك.

الأمر لن يأخذ بضع دقائق حتى تتعرف برمجيات iCUE الخاصة بـ Corsair على الوحدات لكي تبدأ في التحكم بها من خلال الكمبيوتر الخاص بك ومزامنتها مع باقي قطعه أيضاً.

سهولة التحكم والتعديل

أعمدة LT100

القاعدة الأساسية تأتي بزر يسمح لك بالقيام بتغيير الإضاءة أو إطفائها من الأساس. ستجد خلف هذه القاعدة مدخل للطاقة، الـ Micro-USB والـ RGB. القاعدة الخاصة بالعمود الثاني تأتي بقاعدة يتم توصيلها بكابل الـ RGB فقط. هذا يعني أنه يجب عليك إمتلاك حزمة المبتدئين عند شراء هذه الوحدات لأول مرة حتى تتمكن من تشغيلها في الأساس.

الميزة التي نرى فيها بعض الذكاء في تفصيلة صغيرة للغاية هي أن التوصيلات الخاصة بقاعدة العمود تأتي بثمانية رؤوس قابلة للتركيب بالعكس، مما يعني أنه يمكن تركيب العمود الواحد في القاعدة وهو ينظر للأمام أو الخلف عوضاً عن تحريك القاعدة نفسها والقيام بعمل مشكلة مع الكابلات التي ستقوم بإستخدامها.

إضاءات واضحة وجودة تصنيع ممتازة

[caption id="attachment_310268" align="alignright" width="1918"]أعمدة Corsair LT100 لم أرى مصطفى الطويل مشعاً هكذا من قبل.[/caption]

عندما تنظر إلى كل عمود من عمدان الإضاءة تلك، ستجد أن طوله 42.2 سنتيمتر وتوجد 46 وحدة إضاءة من نوع الـ LED بدايةً من رأس العمود حتى قاعدته. الميزة والذكاء هنا أن Corsair إستخدمت طبقة من السليكون على وحدات الإضاءة لتوزيعها بشكل أفضل ولحمايتها في نفس الوقت في حالة وقوعها بالخطأ.

بالنسبة للقاعدة والعمود نفسه، فتم صناعة الإثنين من الألومنيوم. أسفل القاعدة تم تغطيته بالسليكون أيضاً لتبقى ثابتة على المكتب الذي سيتزين بوحدات الإضاءة الجديدة تلك. العيب الوحيد هو أن مسند السماعات من البلاستيك، لكنه ليس ضعيفاً أيضاً ولهذا لا نعتبره عيب قاتل للأمانة.

هل إستخدام الألومنيوم كان أمراً صحيحاً؟ نعم. نحن لا نتكلم عن مواد رديئة هنا في وحدات الإضاءة نفسها، لا. إستخدام الألومنيوم يعكس قوة هذه الوحدات ويعكس قدرتها على التحمل بشكل واضح وصريح. العمدان ثابتة في قواعدها دائماً ولا توجد أي مشكلة في فكها أو تركيبها. بالعكس، سماع النقرة التي تأتي من تركيب العمود وفكه رائعة في أذني.

إمكانيات المزامنة والتعديل على الإضاءة

أعمدة LT100

أهم ما في هذه الأعمدة هي إمكانية التعديل المستمرة. أتعرف ما الفارق بين أي منتج مماثل يدعمك بإضاءات الـ RGB من مصنع لا تعلمه وبسعر رخيص والمنتج الذي يأتي من شركة كبيرة لها إسمها وبرمجياتها التي تتعامل مع هذه الوحدات؟

الفارق هو إمكانيات التعديل على الإضاءة. هذه الإمكانية توفرها Corsair بأفضل شكل ممكن والذي أعتقد أنه أفضل نظام إضاءة بسبب برمجيات iCUE التي تسمح لك بالتعامل مع أعمدة iCUE LT100 من خلال كابل الـ Micro-USB والذي يلعب دور همزة الوصل بين الهاردوير والبرمجيات.

من خلال برمجيات iCUE، يمكنك القيام بالعمل على تعديل الإضاءة بالشكل الذي تريده لهذه الأعمدة أو القيام بعمل تأثير للإضاءة في كل جزء على حدة من هذه الأعمدة. أنت تمتلك 46 وحدة من وحدات الـ LED في كل عمود وهذا رقم كبير يمكنك أن تتسلى معه عند القيام بتعديل الإضاءات الخاصة بها.

جميع وحدات الـ LED في أعمدة LT100 تعطي أعلى سطوع ممكن. لا شك في هذا. لكن من الجدير بالذكر أنها ستعطي إضاءة رائعة في الخلفية إن قمت بوضعها بجانب الحائط حتى تعطيك ما يشبه الضوء السهاري ولكن بشكل أكثر حداثة. لا تنسى أيضاً أن منتجات Corsair تستطيع أن تتزامن مع بعضها البعض من خلال برمجيات iCUE، مما يعطيك مساحة أكبر في تعديل الإضاءة على حسب ما تمتلك من الشركة.

كل هذا جميل، لكن من قد يحتاج إلى هذه الأعمدة؟

سؤال رائع! شخص يهتم بالشكل لدرجة أنه سيدفع 130 دولار أمريكي للحزمة الأساسية سيكون مهتماً بها. المبلغ كبير، لكن يجب أيضاً أن نكون صرحاء بأن هذا المنتج هو الأفضل من نوعه بسبب ما يقدمه من مميزات قد تبدو خفيفة نوعاً ما ولكنها ستساعد بشكل كبير في الإستخدام.

أنصح من يمتلك مجموعة من منتجات Corsair التي تعتمد على برمجيات iCUE بالحصول عليها. كل ما تنتجه Corsair يخرج أفضل ما عنده مع إخوته وشاشة iCUE Nexus خير دليل على هذا.

الشكل ممتاز والتصميم نفسه رائع. قد يفيد صانع محتوى يريد الحصول على شكل أفضل وأكثر أناقة، قد يساعد عشاق الـ RGB على الوصول إلى المرحلة التي يريدون الوصول إليها من الإضاءة بدون الحاجة إلى وضع الـ LED على ملابسهم وستكون مثالية بالنسبة لمن يريد إضاءة جانبية لا تتعب عينه.

لكن لا تنسى…

أن المثل المصري يقول "الغالي ثمنه فيه". هذا المثال لا يمكن تطبيقه في جميع قطع الهاردوير التي نراها، لكن مع هذه الأعمدة..ثمنها يعطيك ما تستحق بالفعل. لا تنسى أيضاً أنها مجرد أكسسوار ولا تتوقع أن الـ RGB سيقوم بالرفع من أداء الحاسب الخاص بك. لم أحتاج أن أقول هذا، أليس كذلك؟