منذ الكشف عن Crash Team Rumble في ديسمبر الماضي ونحن ننتظر سماع المزيد عنها خاصةً وأنها تأخذ تجربة عالم كراش إلى توجه جديد كليًا ومختلف عن أي لعبة أخرى في السلسلة. خلال الأسبوع الماضي تمت دعوتنا من قبل Activison واستوديو Toys for Bob لحضور حدث إعلاميين خاص بالجزء الجديد من Crash، وكافة المعلومات التي تم الكشف عنها تجعلنا متحمسين لتلك التجربة أكثر من أي وقتٍ مضى. إليكم كل ما نعرفه عن لعبة Crash Team Rumble!

 لعبة Crash Team Rumble

ما هي فكرة لعبة Crash Team Rumble؟

لعبة Crash Team Rumble هي تجربة أونلاين Multiplayer حيث تتكون كل مباراة من معركة بين فريقين (الفريق الأزرق والأحمر وكل فريق مُكون من 4 أفراد)، ويجب عليك اختيار شخصية من شخصيات عالم Crash المحبوبة، مع وجود هدف رئيسي وهو جمع فاكهة الـ Wumpa أو التفاح كما نعلمه في عالم كراش، وإعادته إلى مقر الفريق الخاص بك. الفريق الذي يُحقق الرقم الأكبر من فاكهة الـ Wumpa قبل الآخر يفوز بالمباراة.

[quote كأي لعبة كراش، فيوجد إعتماد على الـ Platforming بشكل رئيسي هنا حيث يجب عليك استغلال وجود منصات في كل خريطة تُسمى Gem Pads. إذا تمكنت من تفعيل تلك المنصة، فستحصل على زيادة بنسبة مُعينة لفاكهة التفاح مما يجعل الفوز بالمباراة أكثر سهولة وسرعة لفريقك!]

يوجد في اللعبة ما يُسمى بالـ Relic Stations، وهي مناطق يجب عليك التركيز لتفعيلها في كل خريطة، ويختلف هدفها من خريطة لأخرى، فبعض تلك المحطات تهدف لزيادة دفاع الفريق، والبعض الآخر يهدف لزيادة الهجوم أو لمساعدتك في تحقيق النصر على الفريق الخصم.

عند الدخول إلى أي مباراة ستختار البطل الذي تريد اللعب به، مع تعيين القوة التي تريد حملها. اللعبة بها مجموعة من القوى والقدرات والتي يجب على كل فريق تنسيقها سويًا حتى تجلبون النصر من الفريق الخصم. كل قدرة منهم لها هدف فبعضها دفاعي وبعضها الآخر هجومي بالطبع.

على الرغم من أن تركيز اللعبة الأساسي سيكون على دعم طور الأونلاين Multiplayer، إلا أن استوديو Toys for Bob لمح في فقرة الأسئلة والأجوبة أنه من المحتمل أن نرى دعم لطور لعب فردي في وقت مُستقبلي. الاستوديو أوضح أيضًا أن اللعبة ستُركز على شخصيات عالم كراش فقط عند الإطلاق، ولكن من المحتمل أن نرى إضافات أخرى في المستقبل.

مشاهد من داخل  لعبة Crash Team Rumble

موعد إصدار لعبة Crash Team Rumble:

أعلن استوديو Toys for Bob أن لعبة Crash Team Rumble ستتوفر على PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X|S في 20 يونيو 2023، وتدعم اللعبة خاصية اللعب المشترك بين كل المنصات المذكورة. 

ما هي أسعار لعبة Crash Team Rumble؟

  • يمكنك شراء النسخة العادية بسعر 30 دولار والتي ستضم تذكرة الموسم للموسم الأول من اللعبة عند الإطلاق.
  • وتوجد نسخة أخرى وهي النسخة الفاخرة والتي يكون سعرها 40 دولار. تلك النسخة تضم تذكرة الموسم للموسمين الأول والثاني، مع مجموعة من الإضافات والـ Skins الرائعة للشخصيات، مع فتح 25 مرحلة في الـ Battle Pass للموسم الأول بدون الحاجة للعب!

الطلبات المُسبقة للعبة Crash Team Rumble أصبحت متاحة من اليوم 21 مارس على كافة المنصات المذكورة بالأعلى.

أسعار لعبة Crash Team Rumble

 

أقرأ أيضا: مراجعتنا للعبة Crash Team Racing Nitro Fueled

هل يمكن تجربة اللعبة مُبكرًا عن 20 يونيو بنسخة بيتا؟

نعم، لعبة Crash Team Rumble ستحصل على نسخة بيتا مُغلقة في الفترة بين 20 و24 أبريل 2023، والطريقة الوحيدة للإنضمام لتلك البيتا ستكون عبر طلب اللعبة مُسبقًا سواء بالنسخة العادية أو النسخة الفاخرة. الأمر يُشبه تمامًا نظام Call of Duty حيث يجب عليك طلب اللعبة لتجربة البيتا مُسبقًا قبل الآخرين.

نسخة البيتا المُغلقة من اللعبة ستحتوي على ثلاثة خرائط وخمسة أبطال وأربعة قدرات. بالطبع النسخة النهائية من Crash Team Rumble ستحتوي على مزايا ومحتوى أكثر من ذلك بكثير!

وجود "بيتا مُغلقة" يعني أن لعبة Crash Team Rumble ستحصل في وقتٍ ما على بيتا مفتوحة يُمكن لكل اللاعبين تجربتها على كافة المنصات بدون الحاجة لطلب اللعبة مُسبقًا، وبذلك ستُحدد وقتها إذا أردت شراء اللعبة أم لا.

ماذا عن منصة الحاسب الشخصي؟ وهل تدعم اللعبة اللغة العربية؟

في الوقت الحالي، لا توجد معلومات حول إصدار لعبة Crash Team Rumble على منصة الحاسب الشخصي، ولكننا نتوقع أن تأتي في وقتٍ لاحق مثلما حدث مع لعبة Crash Bandicoot 4. يبدو أن استوديو Toys for Bob يحتاج دائمًا لوقت أطول نسبيًا لضمان تقديم أفضل تجربة ممكنة على منصة الحاسب الشخصي.

تم التأكيد أيضًا خلال الحدث الإعلامي أن لعبة Crash Team Rumble ستدعم اللعبة العربية بترجمة كاملة للنصوص والقوائم. كالعادة، استوديوهات Activision تهتم بدعم لغتنا العربية، ودائمًا ما يكون مستواها رائعًا في ألعابهم.

مشاهد من داخل لعبة Crash Team Rumble

في النهاية

على الرغم من أن Crash Team Rumble تبدو مختلفة تمامًا عن أي لعبة سابقة في السلسلة، إلا أن استوديو Toys for Bob يريد تقديم تجربة لعب جماعي جديدة، وهم واثقين من هذا المشروع المميز. عمومًا، نحن سنكون معكم حيث سنُجرب نسخة البيتا الشهر المُقبل ونشارككم برأينا عنها. نتمنى أن تكون تلك هي اللعبة التي تأخذ سلسلة Crash لآفاقًا جديدة كليًا!