تقنية ليست بجديدة للغاية، لم يمر عليها العديد من السنوات لكنها رسخت نفسها بوضوح في سوق شاشات الكمبيوتر المصممة من أجل الالعاب بشكل صريح للغاية، لكن بالطبع قرر العديد من الناس الإستقرار على الشاشة العادية المسطحة لأنها تريحهم لسبب ما أو لأنهم يخافون من التجديد لشيء جديد من باب "الذي نعرفه أفضل من غيره."، هكذا كان حال الشاشات الـ Curved .

لكن هل هناك سبب مقنع غير الشكل؟ أعني…..شكلها لطيف للغاية لن ننكر هذا، لكن هل الشكل كل شيء؟ أعني….لو كان الشكل كل شيء لكنت إشتريت الشاشة الأفضل في إضاءات الـ RGB وليست الأفضل في الأداء من ناحية الرسوميات، لكن الشكل لن يفيدني إن لم تعطني هذه الشاشات التجربة التي تستحقها بطاقتي الرسومية أو نقودي على الأقل.

الفكرة تكمن في نظرتك أنت، نظرتك إلى هذه الشاشة هي التي ستحدد ما إذا كانت تناسبك أم لا. وهذا ما سنتناوله اليوم سريعاً في هذه المقالة لكي نوضح لكم الفوارق الأساسية بين الشاشة المسطحة والشاشة المنحية أو كما سنقول Curved نظراً لأن هذا إسمها التجاري الشائع، لنبدأ…..

ستصبح جزءاً من التجربة

الشاشة الكمبيوتر الالعاب

لا أبالغ، لا. ستكون بالفعل داخل التجربة التي تقوم بعرضها على هذه الشاشة لأن هذه الشاشة صممت من أجل هذا السبب، سواء إن كانت من أجل الالعاب أو الأفلام أو أو. إن كان هناك أي هدف تعمل الشركات العالمية من أجله الآن فهو وضعك في التجربة بشكل خاص لأن هذه التجربة تعتبر أمتع بالنسبة للمستخدم، مما يجعلها السبب في شرائك لها من الأساس.

بالطبع هذا يعود لمنظار كل شخص في الحياة، هذه التجربة قد تكون أفضل بالنسبة لك لأنك أحسست بأنها ستكون أفضل بسبب تقنية جديدة، وقد لا تروق لأحدهم من الأساس ولا تجعله يحس بما تحس في تجربتك لأنه لم يجد هذا الخيط الباقي الذي سيكمل الحبل الذي سيشده، لكن هناك منظار واحد لا نختلف عليه أثناء إستخدامنا لأجهزة الكمبيوتر .

هذا المنظار هو عينك، عينك وعيني ترى كل شيء في ثلاثة أبعاد من الطول، العرض، والإرتفاع. لو كنت ترى العالم مسطحاً، فأترجاك أن تذهب إلى طبيب الرمد خاصتك لترى حلاً بخصوص هذه المشكلة. لكن إن كنت ترى كل الأشياء ثلاثية الأبعاد مثلنا، فهذا ما سيجعل شاشات الـ Curved الحل الأفضل لك في الالعاب بشكل خاص مقارنةً بالشاشات المسطحة.

هذه هي النقطة التي تستغلها أي شاشة من الشاشات الـ Curved لأنها تقوم بتوسعة مرمى بصرك داخل اللعبة بشكل واضح عن طريق إعطائك الفرصة للنظر والتمعن في الحركة بعيداً عن مرمى بصرك المباشر حتى يتسنى لك الدخول في عالم الالعاب التي تحبها بشكل أوسع، أعني...من يكره أن يرى تنانين Skyrim وهي تحلق في الأفق في جوانب الشاشة أثناء جريه.

وداعاً للتشويشات على الشاشة

الشاشة الـ Curved: هل تستحق إهتمامك بالفعل؟

أظن أنه إذا إجتمع اللاعبين على أسوأ ما يمكن أن يفسد عليهم تجربتهم سيجدون أن الـ Lag هو الأول والمشاكل المتعلقة بالشاشات هي الثانية، أعني التشويشات التي تنتج صور غير واضحة في بقع من الشاشة بسبب تشويش يحدث مع الشاشات المسطحة بشكل أساسي سواء كانت شاشات التلفزيون أو شاشات الكمبيوتر .

تحدث هذه المشكلة مع كل الأحجام من الشاشات المسطحة، لكن كلما كبرت الشاشة ولوحتها ستزداد فرص حدوث هذه المشكلة، وهذا ما يجعل الشاشة الـ Curved أفضل لأنها لا تتعرض لهذه المشكلة بسبب هندستها الخاصة بها، والتي تكمن في نقطة مهمة للغاية.

أعلم أنك كنت تكره فيزيائيات الضوء في درس العلوم الخاص بك أو درس الفيزياء، لكن فيزيائية الضوء هي السبب في هذا الأمر لأن الشاشة المسطحة تقوم بإخراج الضوء في خط مستقيم يمر بجانبهم ويرتطم بأعينهم. لكن الشاشات الـ Curved تقوم بإخراج الضوء كله في وجه المستخدم، وهذا هو السبب الرئيسي في إنعدام مشكلة التشويش.

إجهاد أقل لعينك أثناء ممارسة الالعاب أو مشاهدة الأفلام

شاشة الكمبيوتر الالعاب الشاشة