اليوم سنتعرف على لعبة فريدة من نوعها في عالم ألعاب الهواتف ، و يمكنني أن أقول "الموبايل جيمنج" لأنها أصبحت منصة مهمة للألعاب شئت أم أبيت عزيزي القارئ ، على أي حال اللعبة التي جئت بها اليوم إستثنائية لمُحبي Marvel والأبطال الخارقين ، أعتقد أننا سمعنا عنها العام الماضي تقريباً أو نحو ذلك ، لكن الألعاب الضخمة أنستنا هذه اللعبة حتى جاءت بنفسها ، وحماسي يعود من مرقده مجدداً ، هيا بنا نهلع عزيزي القارئ للمقالة التي ستعرفك عن Marvel Future Revolution.

ما هي Marvel Future Revolution؟

Marvel Future Revolution عبارة عن تعاون بين Netmarble و Marvel تم الإعلان عنه في PAX East 2020 ، وقد اجتمع الاثنان لإنشاء لعبة محمولة في عالم مفتوح ، ثورة المستقبل هي في الواقع أول لعبة Marvel مفتوحة للعالم على الهاتف المحمول.

تدور أحداث Marvel Future Revolution ، التي كتبها "مارك سومراك" من Marvel ، على ما يسمى بالأرض الأولية ، المكان الذي تتقارب فيه الأكوان المتعددة ,مع هذا التقارب ، تأتي أنواع متعددة من الأبطال الخارقين من العديد من الأكوان الخارقة ، الذين يجتمعون معًا لتشكيل مجموعة Omega Flight.

الأماكن والمواقع التي سنحظى بها في Marvel Future Revolution.

عند الإطلاق ، يمكن للاعبين خوض معركة عبر خمس مناطق ، لكل منها أسلوبها المذهل بصرياً ، تطرح إمبراطورية "هيدرا" السؤال ، "ماذا لو تولت هيدرا الحكم بعد الحرب العالمية الثانية؟" هذا يضع اللاعبين في هذا السيناريو وهم يقاتلون من خلال جزء تسيطر عليه هيدرا من الولايات المتحدة ، هناك Midgardia حيث قام الناجون من Asgard ببناء مدينة Asgardian على الأرض ، ولكن دعونا نتطرق إلى وصف كُل منطقة على حدة.

Midgardia

تلك المنطقة تحديداً حسب ما رأيت مشابهة كثيراً لـ Wakanda التي تقع تحت حكم Black Panther ولكن على أي  حال إنها ليست كذلك.

New Stark City

نحن نحب الرجل الحديدي Iron Man وقد قرأنا بضع مئات من القصص المصورة استنادًا إلى الشخصية ، لكننا لا نتذكر مدينة بأكملها تم إنشاؤها بواسطة الشخصية التي تشارك هذا الاسم ،ولكن المدينة على أي حال مشحونة بالتكنولوجيا الغير مسبوقة مع جيوش من الرجال الحديديون مُجهزين على أعلى كفاءة إستعداداً لأي هجوم أو معارك ، وبالفعل المعارك الموجودة عنيفة جداً ..ولم أرى مثل هذا العدد الهائل من الجنود في لعبة هاتف.

 Sakaar

هي منطقة يتزعمها الوحوش ، و أيضاً يُمكنك أن تجد بعض المحاربين هناك .. إنها صحراء جرداء ولكنها مليئة بالشر بقدر ما نراه من قسوة هذه الصحراء تحديداً ، وهي مليئة ببعض الأسلحة و الوحوش التي تخرج فجأة من الأرض لتلتهم المحاربين.

Xandfarth

هي منطقة تكنولوجية أيضاً ، ويمكنك الدخول و بدء العديد من المعارك بها ، و قد قرأت الكثير عن هذه المنطة و أنها بالفعل حسب الكوميكس ستظهر في مستقبل عالم Marvel وها نحن ذا قد وصلنا إلى المستقبل وقد صُنعت ، بالمناسبة اللعبة بعالم مفتوح لكل منطقة من المناطق الثلاثة وعلى الأرجح ستُملاً بالمهام اليابانية و هذه تعتبر قيمة كبيرة لألعاب الهواتف.

الأبطال الموجودين في اللعبة (عند الإطلاق).

  • Spider-Man
  • Iron Man
  • Captain America
  • Doctor Strange
  • Black Widow
  • Captain Marvel
  • Storm
  • Star-lord

الأبطال سيأتون بالكثير من الأزياء المُخصصة للتغيير بينها حتى تعطي اللعبة قابلية للعيش أطول فترة ممكنة ، و الأزياء صراحةً رائعة و ليست ركيكة ، كفى فقط أن أرى أزياء Spider-Man طالما أحببتها و أبرزها الزي الموجود في Infinity War المستوحى من Iron Man بعض الشئ.

اللعبة لم تتغاضى عن الأزياء الأصلية الموجودة في الـ MCU لمن يحب عالم Marvel السينمائي بجانب "الأزياء الأصلية" المستوحاة من منظومة Hydra التي تُجابه المنتقمون وعلى رأسهم Captain America ، بالإضافة إلى أزياء مصممة خصيصاً لـ New Stark City ، و غيرها الكثير من الأزياء.

يُمكنك تغيير القطع الموجودة في زي بطلك في الجسم نفسه و القفازات و الأحذية و شكل الشعر أيضاً ، إذا كان البطل الذي تلعب به يُطلق شعره ، أما إذا لم يكن كذلك فاللعبة تستبدل هذا الأمر بتغيير شكل القناع.

كل شخصية لها مظهر ، يأمل المطور Netmarble في تقديم أكثر من 400 مليون قطعة مختلفة قابلة للتخصيص ، بالإضافة إلى الأزياء المستوحاة من اللحظات الشهيرة في الكتب المصورة.

أسلوب القتال و اللعب

لم يتم ذكر الكثير من ناحية أسلوب القتال ، لأنه الأسلوب المميز الذي طالما أعتدنا عليه من ألعاب Marvel ، وكمحب لـ Spider-man فإنني أُفضله عن الكثيرين بشكل شخصي ، بجانب Doctor Strange و حركاته السحرية ، وأيضاً Storm واستدعائها للكهرباء ناهيك عن Black Widow ولياقتها في جعل المعركة سريعة الخُطى ، وبالطبع Iron Man الذي يجمع كُل تلك الميزات في مكان ووقت واحد.

في حين أن قوائم الأبطال والمنطقة مثيرة للاهتمام دائمًا ، فإن الجانب الأكثر أهمية هو كيفية لعب اللعبة ، نظرًا لأن هذه لعبة تعتمد على الحركة أكثر من كونها لعبة تعتمد على الـ RPG أو سلبية مثل Marvel Strike Force ، فإن Netmarble تستخدم آلية الـ d-pad الافتراضية ، حيث بغض النظر عن مكان إصبعك على الجانب الأيسر من الشاشة ، ستكون قادر على توجيه شخصيتك عن طريق تحريك إصبعك أو إبهامك في الاتجاه الذي تريده و بعد ذلك ، يمكنك تحديد المهارة التي تريد أن يستخدمها بطلك بعجلة القدرات ، وهذههي المتعة في حد ذاتها عوضاً عن أسلوب اللعب السلبي.

أوضاع اللعب

Blitz / Raid

هذا الوضع هو PVE يضم أربعة لاعبين في المباراة ، يُمكنك اللعب مع لاعبين عشوائيين أو اللعب مع الأصدقاء في معارك مع الزعماء ، ورأينا زُعماء مثل "ثانوس" ، "لوكي" ، "ألترون" و "كينج بنج" وغيرهم المزيد.

مهام خاصة

المهام الخاصة هي المشوق بالنسبة إلي بين كُل هذه الأوضاع ، لأنها تقوم بإستدعاء مهمة حرفية من الألف إلى الياء ، بدايةً من قتل الأعداء الأوليين و الدخول إلى مقر إتمام المهمة حتى إنهاءها بالشكل المعتاد.

Omega War

الوضع دامي بالمعنى الحرفي ، حيث يضم 20 لاعب في أرض واحدة (وعلى وجه التحديد 10 ضد 10) ، ليجابهون بعضهم البعض بجميع القدرات الخارقة ، الوضع مستوحى حسب ما رأيت من فيلم Captain America Civil War الشهير ، ولكن ما رأيته اليوم أعنف من Civil War بكثير.

Dark Zone

هو وضع بمنتهى البساطة يضم 50 لاعب ،رأينا الـ 50 لاعب يتصارعون مع زعيم ضخم ويبدو أنها معركة غير هينة بأي شكل من الأشكال.

"من الواضح أنها مدفوعة بلا أدنى شك"!

إنها لعبة مجانية ولكن السؤال الأكثر أهمية ، غالبًا ما تجلب تلك الألعاب معها مخاوف من "المعاملات الدقيقة" Microtransactions الاستغلالية ، في حين أن هذا أمر يخافه اللاعبون بحق ، حيث صرح المطور Netmarble بأنه يحقق توازنًا صحيًا للعبة.

[quote  فتح قفل الشخصيات سيكون مجانيًا ، وسيظل هذا مجانيًا في المستقبل أيضًا ، عندما تقول أن اللعبة مجانية اللعب ، فإن لدى الكثير من الأشخاص أفكارًا مختلفة عنها ، نحن لا نزال نريد أن يستمتع هؤلاء اللاعبون باللعبة قدر الإمكان ، نحن لا نبحث عن نوع من المنافسة بين اللاعبين الذين يلعبون مجانًا مقابل اللاعبين الذين يدفعون مقابل الفوز.]

في حين أنه من الجيد بالتأكيد سماع ذلك من المطور ، إلا أن اللاعبين محقون في أن يكونوا مشككين في "المعاملات الدقيقة" في لعبة مجانية اللعب

مستقبل Marvel Future Revolution

مما لا يثير الدهشة ، أن هذه القائمة ستنمو فقط مع مرور الوقت .. لعبة Marvel الأخرى من Netmarble ، Marvel Future Fight ، تضم حاليًا أكثر من 200 شخصية ، في الواقع ، بحلول نهاية العام ، ستنضم شخصية جديدة قابلة للعب إلى قائمة Marvel Future Revolution.

المحتوى القادم إلى اللعبة:

  • محتوى جديد
  • أبطال جدد
  • خوادم لمناطق جديدة

الكلمة الأخيرة

اللعبة من الواضح أنها ستدخل عالم ألعاب الهواتف المحمولة بشراسة ، إنها مختلفة تماماً عن أي لعبة أبطال خارقين قد رأيناها في عالم "الموبايل جيمنج" ، ودائماً ما نرى هذه الألعاب بنكهة خاصة و فريدة تماماً ، أتمنى أن تنجح و تؤدي ما أتت من أجله لمحبي مارفل و الأبطال الخارقين بشكل عام.

سيتم إطلاق Marvel Future Revolution على iOS و Android في وقت لاحق من هذا العام ، يبدأ التسجيل المسبق بدايةً من 29 يونيو.