لعبة Destiny 2 هى العنوان الاهم لفريق Bungie وكانت اللعبة من نشر شركة Activision حتى مطلع العام الجارى، لذلك اللعبة كانت متاحة على منصة الحاسب الشخصى من خلال Blizzard’s Battle.net.

مع مطلع العام الجارى قام فريق Bungie بأخذ حقوق نشر لعبة Destiny 2 ليصبح هو المطور والناشر فى نفس الوقت وبالطبع مع هذه الخطوة سوف تنتقل لعبة Destiny 2 من Blizzard’s Battle.net إلى متجر Steam.

مع قدوم اللعبة إلى متجر Steam طرأ العديد من التجديدات على اللعبة والتحسينات لعل أهمها ميزة الـ Cross Saving التى تمكنك من التمتع بنفس حسابك على كافة المنصات وتزيل هذه الميزة الجدران بين المنصات.

إليك عزيزى القارئ خطوات تفعيل ميزة الـ Cross Saves وهى خطوات بسيطة وسهلة على أى حال.

https://youtu.be/0LWcq4KHxu4

الخطوة الاولى تطلب الدخول على موقع Bungie والبدء فى خطوات نقل الحساب الخاص بك إلى Steam حيث أن اللعبة لن تكون متاحة على Blizzard’s Battle .net بعد 1 أكتوبر القادم وحتى الأن لا يوجد لدينا معلومات عن مصير الحسابات التى لن تقوم بعملية النقل قبل يوم 1 أكتوبر.

بعد ذلك يجب عليك اختيار أى حساب تريد أن تفعل عليه ميزة الـ Cross Saves ولكن يجب الأخذ فى الاعتبار أن اللاعب يمكنه اختيار حساب واحد للعب عبر جميع المنصات ولكن هذا الأمر ليس قرار نهائى حيث يمكنك التبديل بين الحسابات لاحقاً ولكن الأمر سوف يستغرق مدة زمنية لذلك من الأفضل تحديد حساب واحد تريد اللعب به عبر المنصات.

destiny 2 cross saves bungie

إذا كان الحساب أصلاً على منصة الحاسب الشخصى وتريد استخدامه فى منصات الأجهزة المنزلية فالأمر بسيط جداً حيث يمكنك الولوج بحسابك بعد القيام بعملية النقل السابق ذكرها ولكن هذا الأمر لا يعنى أن اللعبة أصبحت تدعم الـ Cross Play على الرغم من انها فكرة معروضة أمام Bungie فى الوقت الراهن.

أما إذا كنت تلعب اللعبة على أحد المنصات المنزلية وتريد أخذ تقدمك إلى منصة الحاسب الشخصى سوف يكون عليك الضغط على زر “ Link Account” وإدخال جميع البيانات الخاصة بك ثم اختر الحساب الذي تريد الاستمرار بالتقدم من خلاله.

destiny 2 cross saves bungie
كانت هذه طريقة نقل حسابك من Battle.net إلى Steam وتفعيل ميزة Cross Saves، ولكن قبل البدء فى هذه العملية يجب الأخذ فى الاعتبار النقاط التالية:
destiny 2 cross saves bungie
  • بالنسبة لجميع التوسيعات و التذاكر الموسمية تكون محددة فقط للمنصات التى تم شرائها عليها فمثلا إذا اشتريت توسعة من خلال منصة Playstation سوف تظل على نفس المنصة وإذا أردت التمتع بالتوسعة على منصة اخرى سوف تحتاج إلى شرائها مرة اخرى.
  • خدمة Destiny Cross Saves هى خدمة مجانية تماماً ولا تحتاج أى رسوم.
  • حسابك المفعل على خدمة Cross Saves إذا كان جزء من Clan وتريد اللعب مع الـ Clan يجب ان يكون أعضائه على نفس المنصة.
  • قائمة أصدقائك على Battle.net للأسف لن تنتقل إلى Steam.
  • إذا كنت تمتلك أحد التوسعات على منصة معينة وهذه التوسعة ترفع من الـ Level Cap مثل توسعة Forsaken وقمت بعد ذلك باللعب على منصة لا تحتوى على التوسعة فإن الـ Drops سوف يُربط مستواها بالمستوى الأقل.

كانت هذه جميع المعلومات التى قد يحتاجها أى لاعب Destiny 2 لتفعيل ميزة الـ Cross Saves، والحقيقة على ما يبدو أن فريق Bungie لديه الكثير الذى يستطيع تقديمه لهذه اللعبة فنحن على موعد يوم 1 أكتوبر مع التوسعة العملاقة الخاصة باللعبة والتى تأتى تحت عنوان Shadowkeep والتى يحدث معها الكثير من التحديثات لعل اهمها قوم اللعبة الأصلية بصورة مجانية تماماً للجميع ويمكنك عزيزى القارئ التعرف على أهم القرارات التى اتخذها فريق Bungie منذ استحواذه على حقوق النشر من خلال الضغط على هذا الرابط.

جدير بالذكر أن لعبة Destiny 2 تنتمي إلى ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول وتعتمد اللعب اعتماد كلى على طور اللعب الجماعي Multiplayer.

أيضاً صدرت اللعبة لأول مرة عام 2017 على منصة الـ PlayStation 4 و Xbox One ولاحقاً فى نفس العام صدرت اللعبة منصة الحاسب الشخصى، ومن المفترض فى وقت لاحق من العام الجارى صدور اللعبة على خدمة Google Stadia خدمة اللعب السحابي المقدمة من شركة Google.