الموقع تحت التجديد

القائمة

أبرز ما بحث عنه المصريون في عام 2020 على جوجل!

أبرز ما بحث عنه المصريون في عام 2020 على جوجل!

منذ 5 أشهر - بتاريخ 2020-12-22

يزداد استخدام الإنترنت عام تلو الآخر مع زيادة عدد سكان الأرض وسهولة الوصول واستخدام الأجهزة الموصلة بالإنترنت ولكن عام 2020 كان عاماً فارقاً مقارنةً بالأعوام الماضية، فاستهلاك الإنترنت لم يتأثر فقط بهذه العوامل بل كان المحرك الأساسي له هو بقاء الناس في منازلهم ليكون المتنفس الوحيد لهم هو الإنترنت.

في مصر وكباقي دول العالم أدى الاستخدام المرتفع من كل الفئات العمرية لتغيير إحصائيات استخدام وتصفح الإنترنت عما اعتدنا عليه خلال السنوات الماضية، لذا دعونا نلقي نظرة على أبرز ما بحث عنه المصريون خلال عام 2020 على جوجل.

أبرز ما بحث عنه المصريون في 2020

Google جوجل - Arabhardware Generic Photos

في مقدمة نتائج البحث عبر محرك جوجل جاء فيروس كورونا في المركز الأول أو بالأدق "كوفيد-19" كما فضل المصريون كتابته. نتيجة منطقية لم تكن لتوجد لولا الفيروس الجديد.

ثاني أكثر الأمور التي بحث عنها المصريون كانت نتيجة الثانوية العامة والتي تحتل دائماً مركزاً ضمن أكثر 5 عمليات بحث على جوجل على مدار السنوات الماضية في مصر.

حلت جملة "دعم مصر" في المرتبة الثالثة ضمن أكثر عمليات البحث في محاولة من الملايين للوصول لموقع وزارة التموين المخصص لتسجيل أفراد الأسرة من أجل الحصول على خدمات الدعم الحكومي وبعض الخدمات الأخرى.

عملية البحث التي لم تخل منها قائمة أكثر عمليات البحث في جوجل حلت في مصر في المركز الرابع. اقصد هنا الانتخابات الرئاسية الأمريكية "الانتخابات الأمريكية" والتي نالت اهتمام المصرين مثلما اهتم بها كافة سكان الأرض.

اهتمام المصريون بكرة القدم لم يظهر هذا العام كالأعوام السابقة فعملية البحث الوحيدة المتعلقة بأشهر رياضة في العالم ظهرت في المركز الخامس وكانت مقتصرة على "الدوري المصري" برغم انتهاء المنافسة على اللقب حتى من قبل انتشار فيروس كورونا.

فيروس كورونا ظهر تأثيره لمرتان آخرتان في القائمة ففي المرتبة السادسة بحث الطلاب المصريون عن "المكتبة الرقمية" في محاولة منهم للوصول إلى بنك المعرفة المصري الذي يوفر مجموعة ضخمة من المراجع والمحتوى العلمي مجاناً لكل المصريين بهدف إكمال الأبحاث التي قدموها بديلاً عن الامتحانات التحريرية المعتادة. في المرتبة الثامنة بحث المصريون عن "نصيحة عن فيروس كورونا".

المرتبة السابعة التي تخطينها بسبب فيروس كورونا وتأثيراته على نتائج البحث كانت من حظ مسلسل "الاختيار".

في آخر قائمة أبرز 10 مواضيع بحث عنها المصريون جاءت كلمة "وظائف" ومن بعدها أول مسلسل مصري من إنتاج شركة نتفلكس وهو مسلسل "ما وراء الطبيعة".

أبرز الأسئلة التي بحث عنها المصريون في 2020

إحصائيات جوجل جمعت كذلك أبرز الأسئلة التي سألها المصريون لمحرك البحث الشهير أو لمساعده الشخصي وجاء الترتيب لأكثر 10 أسئلة كالآتي:

  • نصيحة عن فايروس كورونا
  • كيف أتمرن في المنزل
  • كيفية كتابة السيرة الذاتية
  • أفكار عشاء صحي
  • نصائح للحفاظ على البيئة
  • كيفية صلاة العيد
  • طريقة عمل الكنافة
  • تحديد اتجاه القبلة
  • كيف ارسم للمبتدئين

أبرز المواقع التي زارها المصريون في 2020

الانترنت الكورونا

لم تختلف قائمة أكثر مواقع الإنترنت زيارة من المصريين عن الأعوام الماضية فالترتيب يعد كما هو بدون أي اختلاف واضح.

أكثر المواقع زيارة في مصر هو موقع جوجل “Google.com” فيما تبعه فيسبوك في المتربة الثانية ويوتيوب في المرتبة الثالثة لتحتل بوابة جوجل مصر “Google.com.eg” المرتبة الخامسة. مواقع التواصل الاجتماعي حافظت على ريادتها لتلك القائمة فتويتر حقق المركز السادس فيما حقق إنستاجرام المركز التاسع وحل الموقع الإلكتروني لجريدة اليوم السابع في المركز العاشر ليكون الموقع المصري والإخباري الوحيد في القائمة.

هذه الإحصائية نقلاً عن SimilarWeb.

أثر كورونا بشكل مباشر على اهتمامات المصريين فأغلب عمليات البحث أو الأسئلة التي وجهت لجوجل أو لمساعده لم تبتعد نهائياً عن الفيروس وتابعتاه كانت متعلقة بالدراسة أو بجوانب الحياة الأخرى التي تأثرت من انتشاره لتكون أول مرة منذ سنوات طويلة نرى فيها اختفاء عمليات بحث كانت على القمة ولم تعد موجودة.

ما هو أكثر شيء بحثت عنه في 2020 وما هي أكثر المواقع التي زرتها؟ شاركنا بردك في التعليقات!

ذات صلة

أضف تعليق (0)