يفصلنا أقل من شهر على بداية الدورة الحادية عشر لمهرجان الثقافة الترفيهية الأبرز في المنطقة، معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة MEFCC. مع اقتراب المعرض وزيادة حماس الجمهور للاستمتاع بتجربة مميزة هذا العام، فلا بد من مشاركتكم مقالة سريعة تحتوي كل المعلومات التي تحتاجون معرفتها عن المعرض، وما الذي سيتم التركيز عليه في الدورة الحادية عشر لهذا العام!

ما هو معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المُصورة MEFCC؟

معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المُصورة MEFCC هو مؤتمر يتم عقده سنويًا في دبي بالإمارات العربية المتحدة. يتم التركيز في المعرض على الكثير من القصص المصورة المُنوعة، بالإضافة إلى استعراض الكثير من الروايات مثل روايات الرعب / الخيال العلمي / والأعمال الفنية. ضفّ على ذلك وجود تركيز على السينما، الفن، والتلفزيون، الرسوم المتحركة والأنيمي والمانجا، مع وجود أقسام مُخصصة لألعاب الفيديو وألعاب الطاولة.

المؤتمر هو الأول والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. إلى جانب الندوات وورش العمل، هناك معاينات للأفلام القادمة مع وجود الكثير من المسابقات الرائعة مثل مسابقات الـ Cosplays وغيرها.

تأسس المعرض في أبريل 2012 من قبل وكالة إدارة الأحداث والاتصالات المتواجدة في دبي ExtraCake PRA و The Alliance. ثم في عام 2018، تولت شركة Informa Canada Inc مسؤولية تشغيل الحدث. يحضر الحدث ما لا يقل عن 50 ألف شخص كل عام تقريبًا!

ما الذي سيتم تقديمه في الدورة الحادية عشر لهذا العام؟

تُقام نسخة 2023 من معرض MEFCC في الفترة بين 3 و 5 مارس 2023، وسيكون بها الكثير من الفعاليات الرائعة:

  • استعد للحظات مذهلة مع الضيوف المشاهير. احصل على صورة أو توقيع مع أبطالك المفضلين واصنع ذكريات تدوم
  • استعد أيضًا لقضاء وقت ممتع مع المبدعين الأسطوريين والفنانين العالميين المشهورين بعملهم عبر الرسوم الهزلية والرسوم الكاريكاتورية والأنيمي.
  • وتشمل مسابقة الكوسبلاي لهذا العام ثلاث فئات، حيث يمكن للمشاركين في فئتي أفضل صناعة لأزياء الشخصيات وأفضل أداء على المسرح الفوز بجائزة قدرها 30 ألف درهم إماراتي، في حين يفوز جميع الأطفال المشاركين في فئة أزياء الشخصيات للأطفال بهدية مميزة. يمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل من خلال هذا الرابط، حيث ينتهي موعد التقديم يوم 27 فبراير 2023.
  • وبعدها استمتع بالاحتفال بالرقص والترفيه والهدايا والعروض والمرح العائلي والمزيد ... كل ذلك من خلال المسرح الرئيسي في الهواء الطلق المجدول مع الكثير من الأنشطة والكثير من عربات الطعام في الجوار.
  • اجلس واسترخ في المسرح واستمع إلى الضيوف المشاهير وهم يتحدثون عن الأفلام والقصص المصورة وغير ذلك الكثير خلال جلسات النقاش الغامرة والمزيد من المتعة المتحركة مع النظرات الخاطفة وعروض الأفلام الحصرية
  • استعد أيضًا للانغماس في عوالم الكثير من الألعاب الرائعة حيث توجد منطقة مُخصصة للاعبين يمكنك فيها منافسة أصدقائك وقضاء وقت ممتع مع الآخرين
  • وأخيرًا، يمكنك القيام بالتسوق للحصول على مجموعة من المشتريات الرائعة، واجلب ذكريات المعرض معك إلى المنزل

من هم الضيوف المشاهير الذي يمكن مقابلتهم؟

  • الرائع Matt Smith الذي اشتهر بشخصية Daemon Targaryen في House of the Dragon
  • المتميز Andy Serkis والشهير بأدوار رائعة في الكثير من الأعمال الأيقونية أمثال The Lord of the Rings و Star Wars و Planet of the Apes
  • Jamie Campbell Bower الذي اشتهر بدور Vecna في Stranger Things
  • وبالطبع Anthony Daniels الشهير بدوره في Star Wars

وينضم إلى قائمة النجوم المشاركين في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة ممثل الصوت الأمريكي كريستوفر سابات الذي أدى أصوات العديد من الشخصيات في سلسلة Dragon Ball Z واللعبة المشتقة عنها. كما شارك في أداء صوت العديد من الشخصيات في أبرز مسلسلات الأنمي الناجحة مثل ون بيس، فضلاً عن تأسيس شركته الخاصة للإنتاج الصوتي، أوكرا ترون 5000.

ويستضيف المعرض أيضاً نخبةً من الفنانين المبدعين مثل مايك بيرازا، المصمم الحائز على جوائز في استوديو ديزني والذي شارك في تقديم أعمال مذهلة مثل The Little Mermaid؛ إلى جانب حضور زوجته باتي بيرازا، أول فنانة تنضم إلى استوديو والت ديزني، والتي أبدعت في مجموعة من الأعمال المميزة مثل ميكيز كريسماس كارول والعديد من الإعلانات التلفزيونية لديزني.

كما أكد القائمون على المعرض استضافة كل من بيج أوهارا، التي أدت صوت شخصية بيل في فيلم بيوتي آند ذا بيست؛ وزاك أجيلار، الذي لعب دور تانجيرو كامادو في أنمي ديمون سلاير ودور إيثر في أنمي جينشن إمباكت. ويستضيف نادي السينما منطقة لقاء النجوم التي تتيح للزوار فرصة الحصول على توقيع والتقاط الصور مع نجومهم المفضلين والاستمتاع بجلسة أسئلة وأجوبة حصرية معهم.

ماذا عن التذاكر وأسعارها؟

أعلن معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة عن توفير باقات جديدة لتذاكر كبار الشخصيات، ليتمكن الجميع من الاستمتاع بتجربة فريدة بصحبة نخبة من أهم النجوم؛ حيث يمكن للزوار حجز تذاكرهم لمقابلة نجومهم المفضلين على مدار الفعالية التي تستمر لثلاثة أيام. ويقدم المعرض للمرة الأولى تذاكر حصرية لتجربة كبار الشخصيات الفاخرة والتي تشمل وقت انتظار أقل وقسائم للحصول على التواقيع والتقاط الصور مع المشاهير؛ في حين تشمل تجربة كبار الشخصيات المميزة 4 قسائم للحصول على تواقيع وصور مع النجوم. أسعار تذاكر كبار الشخصيات تتراوح بين 700 و 5000 درهم.

أما بالنسبة للتذاكر العادية، فيمكنك الحصول عليها بسعر 135 لتذكرة اليوم الواحد، و 299 درهم لتذكرة الثلاثة أيام. وتتضمن الميّزات فرصة الاجتماع مع المشاهير في منطقة لقاء النجوم واستكشاف معرض الفنانين ومشاهدة العروض الحية في فستيفال بلازا إلى جانب الدخول إلى ورشات العمل التي تقيمها أكاديمية الإبداع. يمكن شراء التذاكر من خلال منصتي بلاتينيوم ليست وفيرجن ميجاستور تيكيتس.

لأول مرة: عرب هاردوير شريك إعلامي لحدث MEFCC!

يُسعدنا الإعلان والتأكيد بشكل رسمي أن عرب هاردوير ستكون شريك إعلامي للمعرض، مما يعني أننا سنشارككم بتغطية لأهم ما يحدث خلال أيام الحدث في أوائل شهر مارس، مع الكثير من التفاصيل الحصرية. تابعونا خلال الأيام القادمة عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للحصول على تذاكر مجانية للحدث، و الكثير من المفاجآت الأخرى!

للاطلاع على مزيد من المعلومات وآخر المستجدات حول حدث MEFCC لعام 2023، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني من هنا.