تعلمنا منذ ظهور جائحة كورونا وحتى الآن أهمية وجود مساحة معيشية جيدة بعدما أصبح الخروج من المنزل أمرا صعبا وأن يكون لديك مكان مريح وآمن لن يكتمل بدون كاميرا مراقبة تعمل على تأمين المكان ورصد أي تحرك غريب وإعلامك على الفور وإذا كنت تبحث عن كاميرا مراقبة داخلية لحماية عائلتك وأغراضك الثمينة، هناك عدة خيارات متاحة وأفضلها، كاميرا المراقبة EZVIZ C6W والتي سوف تكون العين التي تسهر على تأمين محيطك وحماية عائلتك ومنزلك، كما إنها سهلة الاستخدام ولا يستغرق إعدادها أي وقت ملحوظ.

كاميرا EZVIZ C6W

كاميرا EZVIZ C6W

تعتبر شركة EZVIZ أحد اللاعبين الرئيسيين عندما يتعلق الأمر بكاميرات المراقبة حيث توفر مجموعة متنوعة من الكاميرا الداخلية والخارجية والتي تتمتع بوظائف قوية وميزات مذهلة ولهذا تعتبر كاميرات EZVIZ الخيار الأول لدى العديد من المستخدمين لأنها لا تأتي فقط بسعر مناسب ولكنها تُلبي ما يحتاجه العملاء من ميزات أمان قوية لمنازلهم وعائلاتهم وحتى أغراضهم النفيسة.

التصميم

كاميرا EZVIZ C6W

تأتي كاميرا EZVIZ C6W على شكل قبة دائرية، مما يعني أن الكاميرا قادرة على التقاط الصور بزاوية 360 درجة كاملة ودون وجود نقاط عمياء، وبغض النظر عن مكان وضع الكاميرا، العدسة الموجودة داخل الكاميرا قادرة على الإمالة بزاوية 75 درجة لأعلى ولأسفل، وهذا يمنحها القدرة على التقاط كل شيء تقريبا من حولها بكل سهولة، باستثناء الجانب السفلي المباشر للكاميرا، ومن خلال وضعها بالشكل المناسب، يمكن لكاميرا C6W مراقبة غرفة بأكملها أو منطقة كبيرة أخرى دون أي مشكلة.

وكاميرا  ايزفيز تأتي بشكل صغير كما أنها خفيفة الحجم، مما يسهل وضعها في أي مكان تقريبا، ولكي تعمل كاميرا EZVIZ  سوف تحتاج إلى توصيلها طوال الوقت بكابل micro USB، من الغريب بعض الشيء أن نرى أن كاميرا المراقبة لا تستخدم كابل من نوع USB-C الأكثر شيوعا، ولكن يمكنني أن أقول لك أن هذه النقطة لا تتسبب بأي تأثير على أداء الكاميرا.

وفي الجانب الخلفي من EZVIZ C6W سوف تجد منفذ لبطاقة SD لأولئك الذين يرغبون في حفظ التسجيلات أو الصور من الكاميرا وتوفر لك إيزفيز خدمة التخزين السحابي لكنه يأتي بتكاليف اشتراك شهرية.

وفيما يتعلق بالمواد المصنوعة منها كاميرا C6W نجد أن ايزفيز استخدمت مواد قوية وعالية الجودة، ولكن الجانب السلبي الرئيسي الوحيد لكاميرا C6W هو أنها لا تحتوي على أي مواد مقاومة للماء، ولكن سوف أقولها مجددا هذه الكاميرا مصممة للبقاء في الداخل وليست مناسبة لوضعها في الخارج.

مناسبة لأي مكان

كاميرا EZVIZ C6W

تعمل كاميرا EZVIZ C6W بشكل جيد إذا تم وضعها على سطح مستو، ومع ذلك، نجد أن الكاميرا الداخلية تأتي أيضا مع أدوات لكي تستطيع تثبيتها على الحائط أو السقف، وهناك ملصق صغير مفيد يعمل كدليل للمكان الذي يجب إدخال براغي التثبيت فيه حتى تتمكن من وضع كاميرا ايزفيز في أي مكان داخل منزلك بكل سلاسة ودون مواجهة أي صعوبات.

إعدادات سلسة

كاميرا EZVIZ C6W

لا يمكنني المبالغة في تقدير مدى سهولة تشغيل EZVIZ C6W، لقد قمت بالفعل بتثبيت تطبيق EZVIZ دون أي مشكلة وحتى لو كنت مستخدم عادي لن تجد أي صعوبات تُذكر، استغرقت عملية إقران C6W مع التطبيق وشبكة الواي فاي الخاصة بي بضعة ثوان.

وتستخدم EZVIZ عادة رموز QR لربط منتجاتها بسهولة مع تطبيقها، ونفس الشيء مع كاميرا C6W، كل ما هو مطلوب هو مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا بسرعة ويقوم التطبيق بالباقي.

إذا لم تكن هناك شبكة واي فاي متاحة، أو كان الاتصال ضعيفا، فإن كاميرا ايزفيز C6W بها منفذ LAN في الخلف لتوصيل اتصال بالإنترنت. الجانب السلبي الوحيد هنا هو أن الكاميرا يجب أن تكون موجودة إلى حد ما بالقرب من جهاز توجيه أو مودم، أو يجب تثبيت كابل طويل.

وبمجرد إقران EZVIZ C6W بتطبيق الشركة، يصبح التحكم فيه أمرا سهلا للغاية، توفر قائمة الكاميرا الرئيسية في تطبيق ايزفيز سبعة خيارات وهم كالتالي: سجل الفيديو، لقطة، تسجيل، تعريف، تحريك / إمالة، التحدث ووضع الخصوصية، ومن المحتمل أن يتم التعرف على الوظيفة الخاصة بمعظم هذه الخيارات من خلال أسمائها وحدها، لكننا سوف نستعرض كيفية عمل كل من هذه الخيارات كالتالي :

يوفر سجل الفيديو جدولا زمنيا قيد التشغيل لما سجلته الكاميرا، ويستدعي النقاط البارزة لتسهيل الانتقال إليها، تشمل النقاط البارزة عندما تلتقط الكاميرا وترصد أي حركة غريبة.

وظيفة  Snapshot تسمح بإلتقاط صورة لما تراه الكاميرا في تلك اللحظة، وبالمثل، يلتقط التسجيل مقطع فيديو لما تراه الكاميرا في تلك اللحظة.

صيغة الفيديو، يمكن أن تصل جودة الفيديو إلى 2K (أو 1440 بكسل)، مما ينتج عنه صورة فائقة الوضوح، لتوفير الذاكرة والنطاق الترددي، يمكن أن يتم تقليل الجودة إلى 1080 بكسل أو أقل.

تعد ميزة Pan / Tilt هي الأكثر متعة وأهمية حيث إنها توفر عصا تحكم افتراضية لتحريك عدسة الكاميرا يدويا في C6W وكل هذا من مكانك لترى كل ما يحدث مباشرة.

تقوم وظيفة Speak بتحويل C6W إلى جهاز اتصال ثنائي الاتجاه، حيث يمكن للمالك التحدث من خلال تطبيق EZVIZ وسيظهر صوته من خلال الكاميرا نفسها، يمكن للأشخاص القريبين من الكاميرا الرد عليه كما في المكالمات الهاتفية.

أما وضع الخصوصية فيعمل بكل بساطة على تعطيل الكاميرا، اضغط عليه وسوف يتم إيقاف تشغيل كاميرا EZVIZ C6W.

وبينما تكون هذه هي الخيارات الأساسية في تطبيق EZVIZ، هناك أوضاع وإعدادات أخرى لكاميرا C6W مدفونة بشكل أعمق في القوائم، يتضمن ذلك القدرة على ضبط إضاءة الخلفية وخيار تسجيل الصوت مع الفيديو، وفي قائمة التحريك / الإمالة، توجد أيضا خيارات لتشغيل تتبع الحركة والتقاط صورة بزاوية 360 درجة، ويعمل تتبع الحركة بشكل أكثر من رائع على رصد أي حركة وتتبعها تلقائيا مع ميزة للتكبير والتصغير حتى 4 مرات للتأكد من أن أي شيء لن يستطيع أن يهرب من عدسة كاميرا إيزفيز.

جودة عالية

كاميرا EZVIZ C6W

على الرغم من سهولة تثبيت واستخدام EZVIZ C6W، فهل تلتقط الكاميرا بالفعل صورا ومقاطع فيديو عالية الجودة؟ الإجابة هي نعم، يمكن لكاميرا C6W التقاط صور بدقة تصل إلى 1440 بكسل، وهي تفاصيل أكثر من كافية لتتمكن من رؤية ما يجري، حتى عندما يتم خفض الجودة لتوفير المساحة وعرض النطاق الترددي، فإن جودة الصورة لا تنخفض أبدا بما يكفي لجعل الأشياء تبدو معتمة أو مشوشة.

ولكن ما أدهشني حقا هو مدى قدرة الكاميرا على الرؤية في الظلام والأماكن المعتمة، ومع تفعيل الرؤية الليلية للكاميرا بشكل تلقائي، كان كل شيء يبدو كما لو كان التصوير في مكان مليء بالإضاءة ولعل ذلك بفضل توافر مصباحين بالأشعة تحت الحمراء يمكنهما التصوير بدقة كبيرة ورؤية حادة لمسافة 10 أمتار وهذا يعني أن منزلك سيكون محمي طوال الوقت ليلا ونهارا.

أخيرا، إذا كنت تبحث عن كاميرا أمان داخلية سهلة الاستخدام ومجهزة بشكل عملي، حينها تكون كاميرا EZVIZ C6W الحل الأنسب لك مع نطاق الحركة الواسع، تعد C6W كاميرا قوية مع تغطية مساحة كبيرة، ومع تصوير عالي الدقة ورؤية ليلية حادة، سوف تحصل على الحماية والأمان لك ولعائلتك وأغراضك الثمينة وكل هذا بسعر مناسب.