طور لعب FIFA Ultimate Team أو ما يعرف بإسم FUT هو أحد أبرز الإضافات التي قامت بها السلسلة الرياضية الشهيرة في جيلها الحالي، الكثير والكثير أصبح يشتري اللعبة ليلعب هذا الطور فقط.

الآن نحن على أعتاب إصدار FIFA 2021 وكل عام اللعبة كانت تواجه بعض الانتقادات بسبب قلة التجديدات داخل اللعبة، ولكن EA وعدتنا بالعديد من التغييرات في الجزء الجديد وبالطبع طور اللعب FIFA Ultimate Team سيكون أحد أبرز الاطوار التي سيتم العمل عليها وتحديثها.

فريق عرب هاردوير يقدم لك الآن كل التفاصيل التي تم الكشف عنها بالإضافة إلى بعض المعلومات الحصرية الهامة المتعلقة بطور اللعب FIFA Ultimate Team 2021.

طالع: انطباعات FIFA 2020.

نظام الـ CO-OP Play.

في النسخة الجديدة ستتمكن من اللعبة مع أصدقائك وكل فرد في منزله، في الاجزاء الحالية أو السابقة كان يمكنك اللعب مع أصدقائك ولكن كان يشترط وجودهم بالفعل أمام الجهاز.

الآن الأمر يصبح أكثر رقمية حيث يمكن للأصدقاء الاشتراك في المباريات سوياً عن طريق اتصال الإنترنت فقط، أما بالنسبة للمباريات وكيفية تنظيمها فسيقوم اللاعب الذي يمتلك Club خاص به بدخول مباراة وبعد ذلك سينضم له أصدقاءه بشكل طبيعي جداً.

إذا كنت تتسائل عن كيفية اختيار المنافس فسيتم اختيار المنافس من خلال مستوى اللاعب الذي يمتلك النادي أصلاً وهذا قد يضمن أن اللاعب لن يستخدم الميزة بشكل سيئ يجعله يتنافس مع أشخاص أضعف منه.

تحديد عدد المباريات.

 

في النسخة الحالية من FIFA يمكنك لعب أي عدد من المباريات تريده في الـ Rivals Matches ولكن هذا الأمر أدي إلى حدوث فجوة كبيرة جداً بين اللاعب العادي واللاعب المهتم جداً او المستغرق في اللعبة.

لآن اللاعب المستغرق في اللعبة يمكنه الاستمرار لساعات وساعات ويقوم بتجميع نقاط وبهذا الشكل يمكنه هزيمة الخصم العادي بسهولة تامة أو يمكنه الارتقاء بالمستوى الخاص به.

لذلك فقد قررت EA تحديد عدد المباريات التي يمكن خوضها في الـ FIFA Ultimate Team و الـ Rivals Matches، نحن الآن لا نمتلك الرقم النهائي والأكيد ولكن التلميحات وبعض المعلومات تُفيد أن عدد المباريات سيتحدد بـ 30 أو 40 مباراة فقط.

التحديد هنا لا يعني أن اللعبة ستغلق ابوابها أمامك بعد اكتمال عدد المباريات ولكن كل ما في الأمر أنه بعد العدد المسموح من المباريات لن تفوز بأي نقاط أو جوائز فأنت ستكون تلعب للمتعة فقط.

هذا النظام من المفترض أن يعادل الكفة قليلاً بين أنواع اللاعبين الموجودين داخل اللعبة ولكن في وجهة نظري أن هذا النظام يعاقب اللاعب المهتم باللعبة وقد يجبره على استخدام أموال حقيقية بدلاً من تجميع النقاط بمجهوده الشخصي واعتماداً على مهارته فقط.

خصوصاً وأن عدد المباريات الذي تم الإشارة إليه قليل جداً فأنت لديك في الأصل 30 مباراة FUT خلال كل أسبوع مما يعني أنه يتبقى فقط 10 مباريات داخل الـ Rivals، لذلك فقد أكد المطور أنه لم يتخذ القرار بعد في شأن تحديد رقم المباريات الأسبوعية المتاحة.

الاستاد الجديد.

أحد أبرز التعديلات التي ستحصل عليها اللعبة الجديدة تتعلق بالاستاد، سيكون لدينا استاد خاص بنا، نبدأ مع استاد صغير جداً وفقير لا يمتلك أي رفاهيات أو إضافات ومع الوقت والتقدم في اللعب والارتقاء بالمستوى سيتم تطوير الاستاد بشكل كبير ومع الكثير من التفاصيل بداية من عدد المدرجات ومروراً بمقاعد اللاعبون والبدلاء وانتهاء بنوعية الأرضية والأضواء، الكثير من التفاصيل ستكون قابلة للترقية والتحديث داخل الاستاد الجديد الخاص بك.

أقرأ أيضاً: لماذا تتفوق FIFA 2007 على FIFA 2020 بعد 13 عام كاملة من الإصدار؟!

نظام تحديد المستوى الجديد.

fifa ultimate team 2012