العديد من مستخدمي الأندرويد يواجهون مشكلة شائعة وهي استنزاف طاقة البطارية بهواتفهم بشكل سريع جدا ولا يعرفون السبب وراء هذا الأمر، ولهذا قررنا أن نجلب لكم عدة خطوات من شأنها إصلاح سبب نفاذ البطارية بسرعة وحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة وهي:

طرق حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية سامسونج واجهزة الاندرويد الأخرى:

هناك 4 طرق مختلفة اقترح الإنتظار لمدة يوم واحد بين كل خطوة والأخرى حتى تتمكن من التأكد أن المشكلة قد تم معالجتها وهي:

  1. إعادة تشغيل الهاتف
  2. تحديث التطبيقات
  3. تحديث نظام التشغيل
  4.  إعادة تعيين الإعدادات بهاتفك من جديد

 

شرح حل مشكلة استنزاف البطارية للاندرويد

وهذا شرح مفصل لإصلاح بطارية الهاتف الاندرويد:

1- أعد تشغيل الهاتف

اعادة تشغيل الهاتف

تعتبر تلك الطريقة الأسرع والأسهل لذا يجب تجربتها أولا، في معظم الهواتف مع عليك سوى الضغط مع الإستمرار على زر الطاقة حتى يظهر خيار إعادة التشغيل، وتلك الطريقة هي حل لأي مشكلة قد يواجه فيها هاتفك مشكلة ما.

 

2- تحديث التطبيقات

تحديث التطبيقات

عدم تحديث التطبيقات المثبتة على هاتفك الأندرويد يعد سببا شائعا في التهام طاقة شحن البطارية ولهذا قد تفاجأ بأن البطارية قد تم استنزافها بشكل مفاجيء وغير متوقع، لذا توجه لمتجر جوجل بلاي وقم بتحديث التطبيقات التي تحتاج للتحديث وانتظر بعض الوقت لترى النتائج.

إقرأ أيضا : ماذا تعني النقطة الحمراء في الآيفون وساعة أبل الذكية وكيف تتخلص منها

 

3- تحديث نظام التشغيل

تحديث نظام التشغيل

لا تنسى أن تقوم بتحديث نظام التشغيل أندرويد على هاتفك لآخر اصدار حيث سوف تجد في الإصدارات الجديدة ميزات تعمل على تقليل استهلاك بطارية هاتفك الذكي ووظائف من شأنها ابقاء الشحن لأطول فترة ممكنة.

 

4- الطريقة النووية

 إعادة تعيين الإعدادات في الهاتف

إذا فشلت المحاولات السابقة، ووصلت إلى هنا، فهذا يعني أنه لا يوجد حل سوى الخيار النووي واقصد بهذا إعادة تعيين الإعدادات بهاتفك من جديد وقبل أن نبدأ تحتاج لعمل نسخة احتياطية من بياناتك وبعدها، توجه للإعدادات بهاتفك ثم النظام وبعدها خيارات متقدمة وقم بالنقر على إعادة التعيين.

أخيرا، من المتوقع أن تعمل معك أحد تلك الطرق الأربعة لمعالجة سبب نفاذ البطارية بسرعة لهاتفك الأندرويد، ونوصى بتجربة كل طريقة على حدا حتى تظهر النتيجة، ماذا عنك، ما هي طريقتك من أجل تفادي مشكلة انتهاء شحن الهاتف بشكل سريع، شاركنا بتجربتك في التعليقات.