القائمة
تعرف على أبرز التسريبات حول هواتف سامسونج Galaxy S10 المرتقبة

تعرف على أبرز التسريبات حول هواتف سامسونج Galaxy S10 المرتقبة

منذ سنتين - بتاريخ 2018-12-11

ظهرت خلال الفترة الماضية الكثير من التسريبات حول هاتف سامسونج المرتقب Galaxy S10 أو ربما يجب أن نقول هواتف سامسونج المرتقبة فالتسريبات الحالية تشير إلى أن سامسونج تسعي لطرح ثلاثة هواتف جديدة باسم Galaxy S10 مع اختلافات طفيفة بينهم. ومع اقترابنا يوماً بعد يوم من موعد الإعلان عن الهواتف الجديدة تتأكد التسريبات واحدة تلو الأخرى خاصة وأن الهاتف ستبدأ مرحلة تصنيعه واختباره خلال الأسابيع المقبلة وهو ما سيعطينا رؤية أدق لما ننتظره من سامسونج. واليوم قررنا أن نجلب لكم أدق التسريبات الحالية حول هواتف Galaxy S10 المنتظرة.

التصميم والشاشة

تعمل سامسونج حالياً وبحسب التسريبات الحالية على ثلاثة هواتف جديدة سيكونوا جميعهم بتصميم سامسونج المعتاد لهواتف السلسلة بشاشة Infinity Display بحواف منحنية من الجانبين وصغيرة للغاية أعلى وأسفل الشاشة حيث تنوي سامسونج ان تكون تلك الهواتف هي الثانية التي تقدمها بشاشات Infinity-O متخلية عن الحافة العلوية للهاتف على أن تكون الكاميرا الأمامية على شكل ثقب في الشاشة كما شاهدنا في هاتف Galaxy A8s والتي أعلنت عنه الشركة الكورية للتو في الصين ولكننا نأمل ألا تكون الكاميرات كبيرة الحجم مثلما هو الحال مع هاتفها الجديد.

[caption id="attachment_228886" align="aligncenter" width="313"] النموذج المبدأي لهاتف Galaxy S10 Lite[/caption]

الكاميرا الأمامية

[caption id="attachment_228889" align="aligncenter" width="740"] صورة يقال أنها من خط إنتاج نماذج Galaxy S10 Plus لاختبارها وتظهر الكاميرا الأمامية[/caption]

وبخلاف الشكل فمن المنتظر أن يكون الاختلاف الجوهري بين الثلاثة إصدارات هو عدد الكاميرا الأمامية للهاتف فمن المنتظر أن تكون النسخة الكبر بكاميرا أمامية مزدوجة على شكل ثقبين بجانب بعضهم البعض على يمين الشاشة بينما ستكون الإصدارين الباقيين بكاميرا واحدة ولكن التسريبات لم تشير بعد إذا ما كانت ستتواجد في المنتصف أو على إحدى الجانبين. ومع الاستغناء عن الحافة العلوية للهاتف قفن المنتظر بالتأكيد أن تنقل سامسونج سماعة المكالمات إلى الحافة العلوية للهاتف مثلما فعلت مع Galaxy A8s.

الكاميرا الخلفية ومستشعر البصمة

[caption id="attachment_228878" align="aligncenter" width="1067"]Galaxy S10 النموذج المبدأي لهاتف Galaxy S10 Plus[/caption]

وبرغم أن كل التسريبات تتفق على عدد وشكل الكاميرا الأمامية في هواتف Galaxy S10 المقبلة إلا أن الأمر يختلف فيما يخص الكاميرا الأمامية للهاتف. فالصور المبدئية لتصميم الهاتف وبعض الأغطية المصنعة بناء على التسريبات الأخيرة تشير إلى أن نسخة Galaxy S10 Plus ستحتوي إما على ثلاثة كاميرات خلفية أو 4 حيث ستعود سامسونج للاعتماد على التصميم الأفقي للكاميرات لتكون كل واحدة بجانب الأخرى في تصميم مشابه لكاميرات Galaxy Note 9 و Galaxy Note 8 إلا أنه لا يوجد أي أثر لمستشعر بصمة الإصبع والذي يعتقد أن سامسونج أخيراً ستنتقل إلى الاعتماد على المستشعرات المدمجة أسفل الشاشة ولكن سنة Galaxy S10 Lite ستحتوي على عكس الإصدارين الآخرين على مستشعر بصمة إصبع في زر الهاتف مثل Galaxy A7 2018.

[caption id="attachment_228879" align="aligncenter" width="1067"]Galaxy S10 النموذج المبدأي لهاتف Galaxy S10 Plus[/caption]

ومع تأكدنا على حتى الأن أن سامسونج ستعتمد على مستشعر بصمة مدمج أسفل الشاشة وعلى الأقل كاميرا خلفية ثلاثية افادة التصاميم الأولية للهاتف أن سامسونج ستستمر بالاحتفاظ بمخرج السماعات 3.5 مم في الإصدارات الثلاثة وهو ما سيجعلها تقريباً إذا صح الأمر الشركة الوحيدة التي تقدم هواتف الفئة العليا بمخرج السماعات 3.5 مم.

المواصفات

[caption id="attachment_228877" align="aligncenter" width="1067"]Galaxy S10 النموذج المبدأي لهاتف Galaxy S10 Plus[/caption]

بالتأكيد ومع متابعة مواصفات هواتف الشركة الكورية خلال السنوات الماضية قد نتنبأ بما تنوي سامسونج أن تقدمه في هواتفها المقبلة بصورة مبدأية. وبداية من المعالج فمن المتوقع أن تستمر سامسونج في الاعتماد على معالجات كوالكوم للسوق الأمريكي والصيني والذي سيكون هذا العام معالج Snapdragon 855 الجديد فيما ستعتمد على معالجها الخاص Exynos 9820 لباقي دول العالم. الذاكرة العشوائية من المنتظر أن يكون حجمها 6 جيجابايت مع 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية كحد أدنى للإصدارين الأساسيين S10  و S10 Plus فيما متوقع أن تنخفض الذاكرة التخزينية إلى 64 جيجابايت في إصدار S10 Lite. بالتأكيد لن تقتصر إصدارات الهواتف على هذا الحد حيث ستقدم سامسونج إصدارات أعلى تصل إلى 512 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية و 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي مع ظهور بعض التقارير التي تشير إلى عمل الشركة الكورية على إصدار خاصة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 10 جيجابايت و 1 تيرابايت ذاكرة تخزينية مع دعمه للجيل الخامس للاتصالات كأول هواتف الشركة ولكن لن يتوافر هذا الإصدار عالمياً وسيقتصر على الدول التي تدعم 5G فقط.

وبالتأكيد وكهواتف السلسة السابقة فالهاتف سيدعم تقنية Dolby Atmos ومقاومة المياه واغبار مع دعم الجيل الجديد من تقنية الشحن السريع ولكن يبقي حجم البطارية غير معروف بالتحديد إلا أن التسريبات تشير إلى أن سامسونج فد تعبر حاجز 4000 ميللي أمبير في Galaxy S10 Plus.

موعد الإعلان الرسمي

سامسونج أعلنت العام الماضي عن هاتفي Galaxy S9 خلال معرض MWC 2018 وهو غالباً ما سيتكرر مع الهواتف الجديدة ولكن حتى الآن لا توجد أي أنباء رسمية.

ما رأيك في تصميم هواتف Galaxy S10 المرتقبة؟ وهل تعوض تلك الهواتف انخفاض مبيعات هاتف السلسة السابقة؟
شاركنا برأيك!
أضف تعليق (0)
ذات صلة