على الرغم من أزمة فيروس كورونا الذي ضرب العديد من المؤتمرات والمعارض في مقتل إلا أن معرض Gamescom تمكن من التواجد عن طريق بث مباشر عبر شبكات الإنترنت.

لحسن الحظ فريق عرب هاردوير تابع معرض Gamescom 2020 المُزدحم وقمنا بتجميع أهم العروض التي تم الكشف عنها خلال البث.

لعبة Unknown 9: Awakening.

لعبة Unknown 9: Awakening تأتينا على منصة الحاسب الشخصي ومنصات الجيل الجديد سواء Xbox Series X أو PlayStation 5.

لا نعرف الكثير حول اللعبة خصوصاً وأن العرض الدعائي الخاص بها لم يبين الكثير من العناصر ولكن من المؤكد أن اللعبة تنتمي إلى فئة ألعاب المغامرات القصصية.

https://youtu.be/huh_lwZ84e4

على ما يبدو أن بطلة اللعبة طفلة شابة تمتلك العديد من القدرات الخارقة التي تمكنها من التحكم في الزمن حيث تمكنت من تجنب ضربة من أحد الأشرار عن طريق تبطئ الزمن بشكل كبير جداً والتلاعب بالجزيئات.

لا اعلم مدى صحة المعلومة ولكن اعتقد أن أحداث اللعبة تدور داخل دولة الهند ولكن في عصر قديم قليلاً، الملابس من الحضارة الهندية وكذلك ملامح البطلة كانت هندية جداً.

لعبة Little Nightmares 2.

تأتينا لعبة Little Nightmares 2 في 11 فبراير 2021 على منصات الحاسب الشخصي، Xbox One، PlayStation 4 و Nintendo Witch.

تنتمي اللعبة إلى فئة ألعاب البلاتفورم والرعب والبقاء، والحقيقة هذه اللعبة عبارة عن مزيج مختلف ونادر جداً، العرض الدعائي الجديد يركز على العالم المرعب والمظلم للعبة إلى جانب التركيز على الزوايا المتعددة للكاميرا والتي تمزج بين الـ 2D و الـ 3D.

https://youtu.be/fwXe_203Tn0

في وقت لاحق من عام 2021 سيتم إصدار اللعبة على منصات Xbox Series X و  PlayStation 5 والجيد في الأمر أن اللعبة ستحصل على ترقية مجانية على هذه المنصات أي أنه إذا قمت بشراء اللعبة على منصات الجيل الحالي وقمت بعد ذلك بشراء منصات الجيل القادم فستحصل على نسخة من اللعبة بشكل مجاني تماماً.

لعبة COD Black Ops Cold War.

أعلنت Activision اليوم عن عرض جديد لطور القصة للعبة COD Black Ops Cold War كشفت فيه عن تفاصيل أكثر وأبعاد شخصيات أكبر

كشفت Treyarch عن عرض جديد لطور القصة الخاص بـ COD Black Ops Cold War ركز على أهم الشخصيات التي تتوقع أن تراها في الجزء المقبل وهم Mason ، Hudson مع Woods والشخصية الجديدة هي Russell Adler وهو عميل سابق في الـ CIA سيساعد فريقنا على القضاء على Perseus وهو الجاسوس السوفيتي الذي استطاع الانضمام لصفوف الجيش الأمريكي كعميل سري وهدفه لا يبشر بالخير..

https://youtu.be/WRuamOtfT-w

فكلما تواجد Perseus كلما انتشرت الفوضى في كل مكان وكلما تحولت مجريات الحرب الباردة بشكل جذري لصالح جبهة معينة وبالتالي هو عدو خطير جداً لأمريكا يجب أن تتخلص منه وهو ما يصرحه الرئيس Ronald Reagan لفرقة العمليات السوداء خصوصاً بعد معلومات أفادت بعودته من جديد بعد أن سرق مخططات مشروع Manhattan النووي الذي كانت تحضره أمريكا في 1943..

ويبدو بأن لـ Russell Adler نفوذ قوي فـ Reagan لا يخالف له طلب حيث نراه يأمر الفرقة بتوفير كل اللازم لـ Adler بحكم أنه الوحيد الذي احتك بـ Perseus كثيراً..

لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time.

مُنذ عدة أسابيع تحدثنا عن لعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time وذكرنا كل المعلومات التي لدينا عن اللعبة ثم قمنا بعد ذلك بتجربة النسخة الديمو من اللعبة وذكرنا الانطباعات الأولية الخاصة بنا.

الآن وخلال معرض Gamescom كان للعبة Crash Bandicoot 4: It’s About Time وجود مع فقرة خاصة جداً حيث تم الكشف عن مجموعة من المراحل السرية التي يمكن لكل لاعب تجربتها داخل اللعبة.

المهمات السرية الموجودة داخل اللعبة تُعرف بإسم Flashback Tapes وهي مهمات تتميز بمستوى عالى جداً من الصعوبة والتحدي.

https://youtu.be/XPzVDjcsZuo

لكي تتمكن من الوصول إلى هذه المراحل يجب عليك الذهاب إلى أكثر من نقطة داخل اللعبة بدون أن تموت كنوع من التحدي وإذا قمت بهذا التحدي وذهبت إلى هذه النقاط وجمعت بعض الأدوات ستتمكن من فتح هذه المراحل السرية.

جدير بالذكر أن مستوى الصعوبة الموجود في هذه اللعبة مرتفع جداً فأي قفزة خاطئة قد تكلفك حياتك وبالطبع هذا يعني إعادة المرحلة من جديد والصعوبة هنا أمر غير جديد على هذه السلسلة، لكن الجديد نسبياً تصميم مراحل البلاتفورم الخادع بشكل كبير والذي يحتاج منك دراسة كل خطوة تقوم بها قبل التقدم أكثر، الأرض تتحرك بشكل عشوائي وغير متوقع تماماً وبعد فترة من اللعب تشعر أن ستتعرض للخداع وأن الأمر ليس كما يبدو فقط.

الموسم الثاني من Fall Guys.

كشفت Mediatonic عن تفاصيل الموسم الثاني من Fall Guys خلال معرض Gamescom 2020 واستعدوا لأننا سنذهب للعصور الوسطى.

الكل كان يترقب تفاصيل الموسم الثاني من Fall Guys واليوم عرضت لنا Mediatonic بعض المعلومات حيث سيأخذنا الموسم للعصور الوسطى رسمياً بألعاب وتحديات جديدة مع أزياء تناسب هذا العصر أيضاً.

https://youtu.be/gYKUgiq-lAU

تقريباً سيتم إضافة حوالي ستة من التحديات والمراحل الجديدة مزينة بشكل العصور الوسطى مع الكثير من العوائق التي تخدم العصر نفسه وللأسف لم نعرف أسمائهم للحظة كما أننا لم نحصل على ميعاد إصدار للموسم تحديداً.

على صعيد آخر ، حققت Fall Guys رقمين قياسيين في يوم واحد حيث أصبحت أكثر لعبة تحميلاً في تاريخ ألعاب PS Plus كما تخطت مبيعاتها 7 مليون نسخة على منصة Steam ونجاحها سيستمر مع قدوم الموسم الثاني كما يبدو..

لعبة Star Wars Squadrons.

كشفت EA Motive اليوم عن عرض طور القصة في لعبة Star Wars Squadrons خلال معرض Gamescom 2020.

بعد أن تمكنت قوى المقاومة من تدمير الإمبراطورية ، لا تزال أشلائها تحوم في الفضاء وتريد القضاء على Borneo ولهذا ، بدأت قوى المقاومة في استقطاب العديد من الطيارين لأجل المعارك الجوية الشرسة وهنا تبدأ قصتنا تحديداً حيث ستتمكن لأول مرة من اللعب بالجبهتين ، جبهة المقاومة والإمبراطورية والانخراط في معارك جوية بدعم كامل للواقع الإفتراضي..

https://youtu.be/5zEjIEP1038

عموماً ليست القصة فقط هي من ستغمسك في عالم Star Wars بل تحتوي على طور Multiplayer بخمسة ضد خمسة أيضاً وأسلوب اللعب كله سيكون من المنظور الأول وداخل كابينة الـ Starfighter والتي ستكون عالمك بالكامل الذي يجب أن تحافظ عليه ، تعتبر اللعبة وكأنها محاكاة للألعاب الجوية حيث يجب أن تهتم بمكونات سفينتك ، لديك مستشعرات ، مؤشر لحالة سفينتك الصحية ، زر لإدارة الطاقة في السفينة وأي سرعة يمكنك الوصول بها مع مؤشر يعطيك نبذة عن الوضع القتالي وأخيراً وضع الدروع التي ستحيط بالـ Starfighter من كل مكان وعليك أن تدبر وتدير أمورك بالشكل الأمثل لحفظ الطاقة وحماية الدروع من التلف.

تصدر Star Wars Squadrons في 2 من أكتوبر المقبل على PS4 ، Xbox One والـ PC من خلال Steam ، Origin و Epic Games بسعر 40$ وبدون Microtransactions مع دعم الـ Cross Play والـ VR بشكل كامل

أول المعلومات حول لعبة Dragon Age 4.

في مفاجأة سارة للغاية ، كشفت BioWare خلال معرض Gamescom 2020 عن أولى المعلومات عن Dragon Age 4 أخيراً وبعد غياب طويل.

أول شيء يجب أن تعلموه هو أن Dragon Age 4 لا تزال في المراحل الأولى من التطوير وما رأيناه اليوم كان بعضاً من الـ Concept Art والمقتطفات من لعبة في مرحلة مبكرة للغاية من التطوير ولكنها كشفت لنا عن مدى التنوع الرهيب الذي قد تحظى به اللعبة سواء من البيئات العامة للأماكن التي يمكنك زيارتها لأنواع الحيوانات أو الوحوش التي يمكن مقابلتها للأسرار التي ستستكشفها كما تتضمن اللعبة قصص عميقة ، قصص تحري حتى في عالم خيالي جميل عكست لنا الصور الأولية مدى جماله سواء من قصور شاهقة لمدن والكثير..

https://youtu.be/3ZJPvKbUgOA

تم تصميم اللعبة من الصفر تماماً ومن كل النواحي ، ستوفر اللعبة فرص أكبر للتفاعل أكثر مع الشخصيات ومن المفترض أن تتمحور قصة Dragon Age 4 عن بطل ليس لديه قدرات خارقة أو هذا ما فهمناه كما ستركز القصة على العلاقات بينك وبين رفاقك سواء كانت بحب أو كراهية وعموماً ستحاول اللعبة أن تكون الأكثر واقعية.

لعبة Age of Empires III: Definitive Edition.

حتى الآن يعتبر الخبر الأكثر إثارة لي شخصياً هو خبر الكشف عن اللعبة الاستراتيجية Age of Empires III: Definitive Edition خصوصاً وأني من عشاق الالعاب الاستراتيجية بصفة عامة و لعبة Age of Empires بصفة خاصة.

خلال بث Gamescom اليوم تم الكشف عن النسخة المحسنة من لعبة Age of Empires III بعنوان Definitive Edition وهي نسخة محسنة من اللعبة الأصلية التي تم إصدارها في عام 2009 والتي حققت نجاح باهر وقتها وإعجاب الكثير سواء من النقاد أو اللاعبين.

https://youtu.be/fCcRNUlE7ek

النسخة الجديدة تأتي مع الكثير من التحسينات والإضافات حيث تم إعادة بناء اللعبة من جديد وليس مجرد إعادة تحسين، في البداية قام المطور بتحسين الصوتيات بالإضافة إلى دعم دقة عرض 4K وتحسين الصور والألوان عموماً.

سيتم إضافة حضارتين إلى اللعبة، حضارة الإنكا وحضارة السويد، أيضاً سيتم إضافة أطوار لعب جديدة تمامً الأول هو طور لعب Historical Battles وعلى الأرجح يحاكي هذا الطور مجموعة من المعارك التاريخية الشهيرة.

أما طور اللعب الآخر سيكون The Art of War Challenge Missions وغالباً سيكون طور لعب يحتوي على مهام بالغة الصعوبة من اللعبة.

النسخة الجديدة من اللعبة لن تتوقف عند هذا الحد حيث ستدعم خاصية اللعب المشترك بين المنصات المختلفة بالنسبة لطور اللعب الجماعي.

عرض مطول للعبة Ratchet and Clank Rift Apart.

تداخلت الأبعاد مع بعضها البعض وأصبح الزمان والمكان واحد ، هذه هي حكاية Ratchet and Clank Rift Apart التي ستأخذنا في قصة خاصة بها سيتوجب على Ratchet و Clank أن ينقذا العالم أو العوالم فيها فيما يحاولون إيقاف Dr. Nefarious.

بالنسبة لأسلوب اللعب فيبدو مذهلاً رغم عتابي أنه لم يكن بـ 60 إطار في الثانية ولكن لا بأس فحجم الرسومات والتفاصيل التي تم الكشف عنها تبدو رائعة وتشفع لهذا الأمر ويبدو بأن وجود تتبع الأشعة في المقطع كان السبب بنسبة كبيرة ، ودعونا نتحدث مباشرةً عن كم الـ Particle Effects الموجودة في الشاشة والتي تظهر بشكل واضح عند تحطيم شيء ما قابل للتفتت فستجد بأن الـ Particles وانتشارها مذهل.

https://youtu.be/GffelVJeGws

نجحت Insomniac Games في جعل العالم حيوي أكثر من قبل بمراحل ، وحيوي تشمل الكثير من الـ NPCs ، الكثير من التفاصيل والتي قد لا تلحقها عيناك وكأنها فوضى من أصول اللعبة أو الـ Assets التي تجعلها ممتعة جداً للعين وطبعاً الفضل في ذلك يعود لـ SSD الـ PS5 والذي كما لاحظنا قد أنهى أسطورة شاشات التحميل نهائياً بل ساعد هذا Insomniac على السفر عبر الأبعاد في أقل من ثوان معدودة باستخدام الـ Rift Tether الخاص بـ Ratchet والذي يجذبه نحو فجوة زمنية ينتقل فيها من مكان لمكان في غمضة عين.

حتى أسلوب اللعب نفسه ممتع جداً و كيفية استخدام الأسلحة يبدو رائعاً فلديك المسدس ، سلاح يجمد الأعداء في مكانهم أو يمكنك استعمال الـ Shatterbomb لتفجير أحدهم وكل هذا مصحوب بـ Animations رائعة ويمكنني أن أقول بأنني كنت أشاهد فيلم Pixar وليس لعبة بسبب جودة التفاصيل..

طبعاً لا يجب نسيان تتبع الأشعة والتي ظهرت جلياً على الأرضية ، إنعكاسات Clank نفسها والإضاءة العامة للمشهد وفي الأخير سيكون لـ Dualsense دور فعال ومهم للغاية حيث ستشعر بكل طلقة بل يمكنك التغيير بين أنماط إطلاق النار من خلال ضبط الـ Adaptive Triggers مع الإحساس بالمقاومة أثناء ذلك من قبل الزر نفسه.

لعبة الواقع الافتراضي Medal of Honor: Above and Beyond.

https://youtu.be/qKLSGc5_APo

الكشف عن لعبة Medal of Honor: Above and Beyond كان أحد الأخبار السعيدة جداً، وتأتينا اللعبة من تطوير فريق Respawn Entertainment وهذه هي المرة الاولى التي يعمل فيها الفريق على لعبة واقع افتراضي.

تأخذك اللعبة إلى مناطق متعددة داخل القارة الأوروبية أثناء فترة الحرب العالمية حيث تقوم بتأدية مجموعة من المهمات القتالية سواء في البر، البحر أو الجو.

لعبة Jurassic World Evolution: Complete Edition.

https://youtu.be/xmfo13Ld3EI

النسخة الكاملة من لعبة Jurassic World Evolution قادة على منصة Nintendo Switch وإذا كنت لا تعرف هذه اللعبة فهي لعبة محاكاة وبناء حيث تقوم ببناء حديقتك الحيوان الخاصة بك ولكن هذه المرة حديقة الديناصورات.

يجب أيضاً التعامل مع الكوارث البيئية الموجودة داخل اللعبة أو مثلاً هروب أحد الأنواع الخطرة من داخل القفص الخاص بها.

توسعة The Ancient Gods.

https://youtu.be/VaBDKLcJ0Pw

لعبة التصويب الدموية Doom Eternal تحصل على توسعة جديدة بعنوان The Ancient Gods، العرض الدعائي الخاص بالتوسعة يبين تمسك اللعبة بالنهج الدموي الخاص بها، أيضاً هذه التوسعة ستكون مقسمة على عدة أجزاء وما تم الكشف عنه هو الجزء الأول منها.

لعبة Dirt 5:

https://www.youtube.com/watch?v=AIHtcsDbgvU

يمكنك الآن تصميم الحلبة الخاصة بك داخل لعبة Dirt 5 عن طريق مجموعة كبيرة جداً من الأدوات، أيضاً يمكن مشاركة هذه الحلبات مع باقي اللاعبين والتسابق عليها.

لعبة Bridge Constructor: The Walking Dead.

https://www.youtube.com/watch?v=qXF16W58CA8

اللعبة تنتمي بشكل مباشر إلى المسلسل الشهير The Walking Dead ولكن العرض الدعائي لم يبين أي تفاصيل حول أسلوب اللعب ولكن على أي حال اللعبة قادمة في 2020 على جميع منصات الجيل الحالي، الحاسب الشخصي، Nintendo Switch وقادمة أيضاً على منصات الجيل الجديد.

لعبة LEGO® Star Wars The Skywalker Saga.

https://www.youtube.com/watch?v=wVXSaS0GgZ0

ألقي نظرة على العرض الدعائي الأول من لعبة LEGO® Star Wars The Skywalker Saga والتي ستمكن اللاعب من التمتع بكل تجربة Skywalker Saga.

لعبة Teardown.

https://youtu.be/TWfeWtv7Iww

تأتينا Teardown من فريق Tuxedo Labs وتتميز هذه اللعبة أن كل العالم الخاص بها قابل للتدمير حرفياً عن طريق استخدام عدد كبير من الأدوات والمتفجرات التي توفرها اللعبة.

لعبة Mafia: Definitive Edition.

https://www.youtube.com/watch?v=vfwfA_iTOng

اللعبة قادمة في 25 سبتمبر القادم وحتى قدوم هذا الوقت يمكنك مشاهدة العرض الدعائي المتعلق بقصة اللعبة.

لعبة The Sims 4: Star Wars Journey to Batuu.

https://www.youtube.com/watch?v=HPIlXMzeJuc

في 4 سبتمبر القادم ستتمكن من اللعب في عالم Star Wars الشهير ولكن داخل لعبة Sims 4!

لعبة Wasteland 3.

https://www.youtube.com/watch?v=hepha7IGhss

عرض جديد للعبة Wasteland 3 يبين شخصية جديد تدعى Liberty الحاكمة لمنطقة كولورادو، اللعبة تأتينا في 28 أغسطس القادم.

توسعة Destiny 2: Beyond Light Stasis Subclasses.

https://www.youtube.com/watch?v=UyvH87AlhIQ

التوسعة الجديدة تأتي مع أماكن جديدة، عتاد جديد ومحتوى لعب جديد أيضاً.

حسناً كانت هذه أبرز العروض التي تم نشرها في هذا البث المزدحم وعلى الرغم من كون الحدث مزدحم جداً إلا أنه كان خالي من المفاجئات فمعظمها ألعاب تم الكشف عنها سابقاً.