كل سلعة ولها جمهورها، جمهور يمدح فيها بشكل مبالغ فيه يجعلك تظن أنها رائعة للغاية وتستحق أموالك، وفي بعض الأحيان يجعل هذا الجمهور كل من يفكر في شراء هذه السلعة يتردد في أمرها لأنها لا يرى إلا المميز فيها ويكاد لا يرى عيوب، مما جعل فكرة شراء كرسي مخصص من أجل الالعاب أمر صعب الآن لذلك يجعلنا نتسائل كثيراً.

 

نتسائل عن فكرة كرسي الالعاب بشكل خاص، نتسائل لأننا في معظم الأوقات لا نعلم ما إذا كانت تحدث الفارق في تجربتنا، نتسائل أيضاً عن معرفة كيفية تصنيع هذه الكراسي وكيف يمكنها أن تحدث فارق في تجربة اللعب الخاصة بك وفي صحتك بشكل خاص.

لكن بالطبع، في يوم ما كنا في عرب هاردوير نقوم بكتابة هذه المقالات من على كراسي مكتبية، لكننا قررنا أن نضع كرسي من الفئة التي نود محادثتكم عنها حتى يتسنى لنا أن ننقل تجربة كاملة، تجربة كانت ممتعة ومليئة بالأفكار اللذيذة التي تعجبني شخصياً لأنني أستطيع أن أكتب من أي زاوية أريدها الآن!

 

ما هي ماركة كراسي الجيمنج الأفضل؟

ماركة كراسي الألعاب الأفضل

بالنسبة لمجموعة من الأشخاص الذين لا يمتلكون كراسي مخصصة من أجل الالعاب، كنا سنقوم بالعمل على هذه المقالة ببحث علمي شديد يتطلب العديد من المصادر المعلوماتية من ناحية الطب والتقنية، ونحن لسنا بفريق عمل برنامج "دكتور فيل"  للأمانة لنتحمل كل هذا! وهذا ما جعلني أفكر ملياً في شراء كرسي لتجربته لمدة يظهر عليه الفارق، ومدة الأسبوع كانت كافية لنتناول الموضوع بشكل كامل.

 

في هذا العام لن يهتم أحد بزيارة هذا المحل وذاك في أمل أن يجد السلعة التي يريدها، السلعة التي ستكون لامعة ونظيفة وتجعلك تظن أنه لا يوجد هناك أي عيب، لكنك دائماً ستذهب نحو سؤال من قاموا بتجربة هذه الكراسي لتخرج بما نسميه بالمفيد، المفيد من المعلومات التي تريد أن تعلمها عن أي كرسي. وبالطبع لا يوجد أفضل من الإنترنت من أجل هذه المهمة السهلة في العمل والصعبة في القرار.

 

ألمع ما رأيناه من كلام عن كراسي الالعاب كان معظمه يجعلك تنفر من الفكرة، كل فرد يقوم بترشيح الكرسي "بلا بلا" على حساب كرسي أخر لأنه يريحه، مع العلم أن جسدي يختلف عن جسدك ويختلف عن جسد المسئول عن تصنيع هذه الكراسي ويختلف مع الآخرين.

 

أقرأ أيضا: أفضل أجهزة اللاب توب للألعاب في عام 2023!

 

هناك بالطبع الحل الثاني وهو الكراسي المكتبية، فإن نظرت لكرسي يستطيع إعطاء جلسة مريحة مع مواد جيدة من أجل راحتك وليس مصنف ككرسي من أجل الالعاب ، فلا يوجد أي مشكلة في هذا الأمر. لكنك ستحتاج إلى مراجعة أيضاً في هذا الأمر حتى لا تجد كرسي "خايس" أو "أي كلام"  من نوعية كراسي السباقات التي صارت منتشرة في الوقت الحالي، والتي يوجد منها أيضاً العديد من الكراسي الرائعة بسعر جيد، والأكثر الذي يأتي ببنية عادية للغاية مع خامات تصنيع رديئة بأسعار في متناول الجميع.

 

لكن هذه الأسعار من متناول الجميع تستطيع أيضاً توفير كرسي مكتبي جيد يريحك! أعلم أنك قد تكون في حالة غثيان من الذي كتبناه ولا تعرف رأسك من قدميك، ولكن إن لم تستطع أن تأتي بالصورة كاملة...فدعني ألخصها لك!

 

هناك كرسي جيد بسعر X  لكنه ليس من أجل الالعاب، أو بمعنى أصح لم يتم تسويقه من أجلها. لكنه مريح للغاية، وفي نفس الوقت يوجد كرسي رديء "مصمم" شكلياً من أجل الالعاب بنفس السعر. لا تختر الثان، شكراً.

 

أقرأ أيضا: أفضل 5 شاشات ألعاب موجودة في السوق!

 

ما هي المميزات التي يجب أن تتواجد في كرسي الألعاب؟

المميزات التي يجب أن تتواجد في كرسي الألعاب

الراحة

بالتأكيد أنت لن تفكر في شراء كرسي من أجل الجيمنج بسبب شكله، إن كنت تريد فعل هذا وكرسيك يريحك من الأساس فأترجاك أن تضغط على زر العودة وكأنك لم تراني، وأنا سأتقبل لأنك ستريد شراء جسد بشكل لافت حتى تصير الـ"كوول جيمر" الذي يمتلك كل شيء له علاقة بالألعاب، حتى من الممكن أن يقوم بتصميم كرسي بالكامل يعتمد على إضاءات الـ RGB ليتماشى مع الموضة الجديدة في الألعاب.

 

السبب الأهم من أجل تصنيع هذه الكراسي كان الراحة، الراحة التي توفرها من أجلك عندما تضع جسدك عليها حتى تضع عقليتك كلها في هذه اللعبة الطويلة أو في ألعاب الـ MMO التي تحتاج إلى ساعات لتقوم بإنهاء كل الدهاليز المتواجدة فيها، والتي قد تأخذ من يومك نصفه بدون حراك إلا للضرورة.

 

بالطبع هناك الكثير من العناصر المؤثرة في هذه المعادلة، عناصر مثل تحمل الجهاز لوزن مرتفع أو بنية عريضة، فأنت لا تريد أن يتخلى عنك هذا الكرسي بعد زيارتك للصالة الرياضية لتبني جسدك أو بعد أن تمر الأعوام وتمنو معك بعض الكيلو جرامات اللطيفة.

 

قد تريد أيضاً عنصر مثل القابلية على تعديل مسندات السواعد والذراع، الإرتفاع الخاص بالكرسي، ومعدلات إستدارته مع حركتك! كل هذه أمور أنت تستحق أن تجنيها بعد دفعك مبلغ ليس بالرخيص، ففي النهاية راحتك هي أهم شيء تم تصميم هذه الكراسي من أجله بدايةً من أول كرسي تم إنتاجه إلى العام الحالي.

 

أقرأ أيضا: أفضل 5 سماعات اقتصادية يمكنك الحصول عليها الآن

 

خامات كرسي الجيمنج

هناك العديد من خامات التصنيع، لكن في مجال صناعة كراسي الجيمنج ، فلا يوجد إلا ثلاثة خامات يجب أن تقوم بوضعها في الإعتبار عند شرائك هذه الكراسي بالذات، وبالطبع كل منها له مزاياه وعيوبه التي سنتناولها سريعاً وبدون أخذ الكثير من وقتك، لكن إن وصلت لهنا فأظن أنك يجب أن تخرج بالمعلومة كاملة.

 

أقرأ أيضا: أفضل 5 ماوسات اقتصادية للجيمرز

 

الجلد

 وبالطبع هو الأفضل في الشكل الجمالي ويحقق معادلة الشكل بكل نجاح، مع فكرة أنه أيضاً يتم تنظيفه بكل سهولة عن طريق مسحه فقط حتى لا تتكبد العناء في القيام بهذه العملية في كل مرة تفكر في تنظيف كرسي الجيمنج الخاص بك. لكنه لا يتحمل لفترة طويلة لأنك ستجد إنشقاقات تجعلك تبكي بعد وقت.

القماش

 وهي أكثرها راحة وتحمل عند مقارنتها بخامات الجلد والخامات الخشبية في كراسي الالعاب، لكنك بالطبع ستجد صعوبة في الإبقاء على نظافة هذه الكراسي وعلى لونها بسبب الاتساخ، مع العلم أن العلامات ستظل عليها وستلتصق بها بسهولة شديدة للغاية ولن تستطيع أن تقوم بمسحها بشكل معتاد.

الشبكة

 وهي ليست الأفضل في الشكل بأي مقياس، لكنها تعتبر الأفضل بسبب مرور الهواء بداخلها أثناء جلوسك لتظل بارداً بدون أي عرق أثناء اللعب، لكن ضعف خامتها قد يكون أزمة بالنسبة للكثير وخاصةً من يقومون بتربية الحيوانات اللطيفة في منازلهم.

جودة أسلوب تصميم كراسي الجيمنج

إن كنت من المهتمين بالأداء والمتانة، فلا يجب عليك أن تقوم بالإهتمام بالشكل طالما يريحك أثناء جلستك، لكن في بعض الأحيان يريد العديد من الناس أن يقوموا بشراء الكرسي المناسب لأعينهم أيضاً، مما يجعلنا نتحدث عن أكثر الأشكال الشائعة في سوق كراسي الالعاب في هذا العام .

 

ألمع الأشكال المتواجدة حالياً هي كراسي الالعاب العادية، كراسي السباقات، كراسي الـ Rockers، وكراسي الـ Pedestal، وبالطبع إختيار التصميم الأفضل سيجعلك تشعر بالرضا، لكن لا تضحي من أجل هذا الرضا بالجودة والمتانة، أوه….المتانة…..

المتانة

المتانة هي أهم شيء، لانه بكل بساطة، هذه الكراسي باهظة الثمن ولن ترضى بأن تضطر إلى تغيير الكرسي الخاص بك في خلال أشهر قليلة، لا. بل ستريد أن تقوم بحلب كل قطرة من فترة حياة هذا الكرسي ليظل مونساً للكمبيوتر الخاص بك، وبالطبع هناك العديد من الأشياء التي تؤثر على متانته من خامات التصنيع، التصميم، الإستهلاك، وهندسة بنائه بشكل كامل.

 

الكراسي التي تعتمد على القماش كالخامة الأساسية هي أكثر الكراسي متانة، مع العلم أن كراسي الالعاب بشكل عام هي الأطول في عمرها الإفتراضي مقارنةً بالكراسي الأخرى. لكن لا نستطيع أن ننكر أن هذه المتانة تضارب مع بيئة الإستخدام أو تتماشى معها. فهنيئاً لك إن قمت بالإهتمام بما تملكه، ونأسف لك إن قمت بإهماله لأنك لن تشعر بشيء إلا الندم.

الكماليات والمزايا

كل كرسي يأتي بمزاياه، منها الكثيرة والغير مهمة، وقد يكون منها القليلة والهامة للغاية. فهناك الكثير من الكراسي التي تأتي بسماعات الرأس المدمجة في مخدة الرأس لكي تضع نفسك في تجربة لعب متكاملة الأركان، بعضها يأتي بسنادات من أجل أدوات التحكم والكيبورد حتى تبتعد عن المكتب أو المنضدة التي تستخدمها، لكن على سيرة السماعات ففي الأغلب لن تجد تجربة هذه السماعات جيدة مثل السماعات التي نراها في هذا العام من الشركات الكبيرة مثل ASUS أو MSI !

 

الأمر يكمن في تحديد ما تريده أنت كمستخدم وليس ما ستمليه عليك الشركة المصنعة وتقوم بترغيمك به من أجل أن تضخ مدخراتك في مبيعاتها، بل حدد فقط ما تريد من هذه الكماليات التي قد لا تناسبك كلها حتى لا تدفع أكثر من اللازم في هذا الكرسي حينما يمكن أن توفر الفارق لأشياء مفيدة لا يمكن أن يستغني الكمبيوتر الخاص بك عنها، مثل الـ SSD على سبيل المثال!

متطلبات أخري يفضل تواجدها

بالطبع لن أحتاج أن أقول لك أن بعد هذه الأشياء التي قلناها في مقالتنا، فأنت تتحمل مسئولية نفسك. لكن أرجوك، بعد كل هذا البحث الذي ستبحثه في مواقع الإنترنت عن كراسي الالعاب وأفضل ما يمكن أن تشتريه، دائماً إسأل نفسك السؤال الأهم في هذا الأمر كله حتى لا تندم.

 

هل أنت مستعد بالفعل لدفع المال في كرسي مصمم من أجل الالعاب ؟ هذا ما يهم! هل تريد فعلاً الفوارق الشكلية والإضافات التي تضيفها هذه الكراسي مقارنةً بكراسي المكتب التي نرى العديد منها يحقق هذه المعادلة المنشودة؟ هل تريده من أجل الفوارق في جلستك أم تظن أنه سيجعل لعبك أفضل؟ لأنه لن يفعل إلا الأولى فقط لأنك أنت اللاعب وليس كرسي قمت بشرائه لتجلس عليه!

 

أقرأ أيضا: أرخص 5 لوحات مفاتيح احترافية موجّهة للفئة الاقتصادية
 

في النهاية

هل هناك فارق؟ نعم. هناك فارق إن لم تكن معتاد على كراسي المكتب المريحة، لكن هل هناك فارق على تجربتك كلاعب في لعبة؟ لا. لن تجعلك هذه الكراسي لاعباً أفضل بأي شكل من الأشكال، وإن كنت لا تستطيع شراء هذه الكراسي أو ترى أنها مضيعة للمال(وهذا حقك بالطبع، من نحن لنعارضك؟) يمكنك شراء كرسي مكتب مريح يتميز بنفس ما تحدثنا عنه بسعر أرخص وقم بشراء لعبة جديدة بالفارق!

 

وإن فكرت في شراء كرسي من هذه الكراسي، ففكر في شراء الكراسي التي تأتي من الماركات المعروفة في جميع أنحاء العالم وليست الماركات المحلية، فكراسي CORSAIR و ThermalTake لن تكون مثل كراسي "أبو فراس لأعمال النجارة" أو "نجارة الحاج أشرف" !

 

لكن تذكر في النهاية، أن الفارق بين هذه الكراسي وكراسي المكتب المتينة ما هو إلا الشكل، فإن لم تكن من المهتمين بالشكل، فلن أملي عليك ما تفعل مرة أخرى.