قارىء البصمة على هاتفك ليس فقط لإغلاق الهاتف، ربما سوف تعرف هذا ان كان هاتفك يدعم اضافة عمل معين عند تقوم بإيماء معين على قارىء البصمة، و لكن ان كان هاتفك لا يدعم هذا فانت حقا لا تعلم شيء عن راحة استخدام قارىء البصمة فى المهام الاخرى، و لكن كيف يمكنك عمل هذا و هاتفك لا يدعم إيماءات قارىء البصمة بشكل رسمي ؟؟ هذا سوف يكون عن طريق تطبيق Fingerprint Gestures الذى سوف نتعرف عليه سويا الان.

Fingerprint Gestures تطبيق Fingerprint Gestures

هنا و فى هذا المقال سوف نشارككم الحل لهذه المشكلة، و هذا الحل يتمثل فى تطبيق Fingerprint Gestures المتوافر على متجر GooglePlay، و لكن ما هو Fingerprint Gestures ؟ هذا تطبيق جديد متواجد على متجر GooglePlay يستخدم واجهة Google Fingerprint للتعامل مع قارىء البصمة، اي انك تحتاج لاصدار اندرويد مارشميللوا 6.0 او اعلى لاستخدام هذا التطبيق.

و يوفر لك التطبيق صنع امر معين مع ايماء الضغط مرة واحدة، او الضغط مرتين، او السحب بشكل سريع، و هذا سوف يوفر لك تجربة جيدة خصوصا لمن لا يحبون ما يوفره هاتفهم او لم يجربوا بسبب عدم توفير هاتفهم لهذه الميزات، فتحول قارىء البصمة الى مجرد اداة لفتح الهاتف فى لمح البصر هو شيء سىء، فانت تمتلك زر كامل لا يتعطل بكثرة الضغط عليه قد يكون سبب فى حماية زر اخر مثل زر الطاقة من التلف، و ايضا سهل الوصول له، فيمكنك استغلاله بشكل كبير.

تطبيق Fingerprint Gestures

يمكنك كما قلت، تعين عمل معين لكل ايماء، مثل تشغيل الموسيقى و ايقافها و الذهاب للأغنية القادمة و السابقة و تشغيل وضع الصامت او مشاهدة اخر التطبيقات او ان كنت من هواة عمل الـRoot فيمكنك عمل Root و التمتع باشياء اخرى مثل غلق الجهاز او النزول و الصعود فى الصفحة بهذه الإيماءات، و كنوع من مشاركة المشاكل الخاصة باستخدام قارىء البصمة كزر اخر هي انك سوف تضغط عليه كثير، كانت من الاشياء المزعجة هي ان يدى تقوم بالضغط على قارىء البصمة وحدها بشكل مباشر عندما اقوم بامساك الهاتف مما يقوم بافتعال امر و هو يعمل، فمثلا ان كنت اشاهد مسلسل على Netfilx و قررت الامساك بهاتفى فهناك احتمال كبير بان اعود للخلف او ان اقوم بتشغيل اغنية، و هذا امر مزعج ان سألتني عن رأيي، و لكن بشكل عام، فهو جيد، يمكنك الان الحصول على تطبيق Fingerprint Gestures عن طريق متجر جوجل بلاى.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول تطبيق Fingerprint Gestures و ان كنت تنوى استعماله.