google starwars

من المعروف عن خدمات جوجل أنها خدمات قوية من حيث الأداء , ولكنها بشكل عام مملة نوعًا ما من حيث التصميم , ولهذا السبب أطلقت شركة جوجل اداة جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية إضافة لمسة خاصة على شكل واجهة المستخدم الخاصة بهم على خدمات جوجل .

الأداة الجديدة متوجهة إلى محبي الأفلام بشكل عام , وبالتحديد لمحبي أفلام Starwars حيث تقوم هذه الأداة بتغيير الخلفيات الخاصة بالخدمات , و الأيقونات والألوان اعتمادًا على اختيار المستخدم من الخيارين المتاحين , ولقد تم استيحاء هذان الخياران وهما " الجانب المضيء " و " الجانب المظلم " من سلسلة Starwars الشهيرة .

وفي حال اختيار الجانب المضيء سيحصل المستخدم على تصميم مشرق بألوان فاتحة وخلفيات وصور وأيقونات مستوحاة من الفيلم , وسيحصل على نقيض ذلك تمامًا في حال اختار خيار الجانب المظلم , ويتم تطبيق هذه الخيارات على جميع خدمات جوجل المفعلة على حساب المستخدم مثل يوتيوب , Gmail , inbox , تقويم جوجل , ترجمة جوجل , وأيضًا تطبيق جوجل كروم نفسه ولكن على المستخدم أن يقوم بتثبيت إضافة جديدة على المتصفح لكي يحصل على هذه الخدمة , وستلاحظ أيضًا تغييرًا بسيطًا قد طرأ على صورتك الشخصية :) .

وفي حال أردت أن تقوم بتجربة تغيير تصميم خدمات جوجل , كل ماعليك فعله الدخول إلى الرابط التالي , ومن ثم تفعيل الخدمة على حسابك , واختيار الجانب الذي تريد استخدامه ليتم تغيير التصميم بشكل شبه كامل .

يذكر أن هذه الخدمة قد طورتها جوجل بالتعاون مع شركة ديزني , وهي متوفرة حاليًا لمتصفح كروم على أجهزة الكومبيوتر فقط , ولكن الشركة وعدت بتوفيرها على تطبيقاتها على أجهزة أندرويد و iOS .

في حال قمت بتجربة هذه الخدمة , أخبرنا أي الجانبين اخترت ؟! , وهل تفضل أن تقوم جوجل بإتاحة مزيد من التصاميم المحسنة لخدماتها , أم أنك تفضل التصميم الكلاسيكي البسيط ؟!