فريق Spiders أحد فرق تطوير الألعاب المستقلة، تم تأسيس الفريق لأول مرة عام 2008 وهو فريق فرنسى الموطن، تخصص الفريق فى ألعاب تقلد الأدوار وقام بتطوير عدد من العناوين ولكن لا يوجد لدى الفريق عنوان حقق نجاحاً كبيراً فجميع الألعاب كانت متوسطة أو دون المتوسطة، بالتحديد اللعبة الأخيرة كانت خيبة أمل قليلاً حيث جاءت بتقييمات دون المتوسط كما إنها لم تحقق نجاح مادى جيد، والأن الفريق يراهن على العنوان الجديد Greedfall فهل ينجح الفريق فى تدارك أخطاءه والتعلم منها وتقديم لعبة تقلد أدوار متكاملة؟

لعبة Greedfall من تطوير فريق Spiders ونشر Focus Home Interactive، وتنتمى اللعبة إلى ألعاب تقلد الأدوار ومن المفترض أن تصدر فى 10 سبتمبر القادم.

مع حدث Gamescom 2019 أعلن المطور Spiders عن مقطع تصل مدته إلى 9 دقائق يستعرض فيها أسلوب اللعب والمميزات والأفكار الرئيسية التي تقدمها اللعبة.

فى هذا المقال سوف نحلل ما شاهدناه فى العرض ونبين أهم النقاط التي أثارت فضولنا إلى جانب النقاط التى نرى أنها قد تكون نقاط ضعف فى اللعبة.

https://youtu.be/c0jQN-WkWD8

لعبة تقلد أدوار من المقام الأول.

فريق Spiders متخصص في تطوير ألعاب تقلد الأدوار وبالطبع الخبرة التى اكتسبها من تطوير عناوين سابقة سوف تفيده بشكل كبير فى تطوير Greedfall.

فى بداية المقطع يمكننا أن نرى كيفية إنشاء شخصية جديدة ومن الواضح أن اللعبة تقدم عدد كبير من الخيارات والتعديلات التي يمكنك القيام بها على شخصيتك.

مازلنا مع شكل الشخصيات ونلاحظ من المقطع أن اللعبة تحتوى على شخصيات ذكورية وأنثوية ولكن لا يمكننا أن نتأكد إذا كانت ملامح الشخصية تلعب دور فى أسلوب اللعب أم لا فمثلا هل تتعامل الشخصية الذكورية مثل الشخصية الأنثوية أم لا.

greedfall spiders focus home interactive