قامت روكستار بحركة مفاجئة جدًا بالأمس حيث قامت بإطلاق العرض الدعائي الأول للعبة GTA VI بعد انتظار دام لأكثر من 10 سنوات، ومُنذ إطلاق العرض الدعائي ويبدو أن الدنيا قد انقلبت رأسًا على عقب بالمعنى الحرفي للكلمة.

لعبة GTA VI هي اللعبة الأكثر انتظارًا خلال هذا الجيل كله، لأن روكستار عودتنا على تقديم ألعاب هي الأفضل في الصناعة ولنا في GTA V خير مثال حيث تمكنت اللعبة من بيع أكثر من 190 مليون نسخة وكذلك سلسلة ألعاب Red Dead Redemption التي تمكنت من كسر حاجز الـ 81 مليون نسخة.

العرض الدعائي كان مدته دقيقة ونصف فقط، ولكن هذه الدقيقة ونصف كانت كافية جدًا للوقوف على بعض المعلومات الهامة جدًا التي كنا نود التأكد منها، كما تم الكشف عن تفاصيل أخرى هامة جدًا، لذلك نحن اليوم سنتعرف على أبرز هذه التفاصيل.

لعبة GTA VI لن تكون متاحة على الحاسب وقت الإطلاق

أول المعلومات الهامة التي يجب أن تعرفها هو أن لعبة GTA VI لن تصدر على الحاسب الشخصي وقت الإطلاق، واللعبة ستكون متاحة على منصات PlayStation 5 وXbox Series X|S وقت الإطلاق.

للأسف الشديد الخبر قد يكون حزين للكثير خصوصًا وأن تقارير عديدة أشارت إلى إمكانية إطلاق اللعبة على الحاسب الشخصي من يوم الإطلاق الأول، بسبب رغبة روكستار في تحقيق مبيعات خرافية بالتزامن مع إطلاق اللعبة.

لكن يبدو أن الشركة مستمرة في نفس نهجها حيث تقوم الشركة بإصدار اللعبة أولًا على المنصات المنزلية ثم تقوم في وقت لاحق بإطلاقها على الحاسب الشخصي، ويرجع هذا الأمر إلى تخوف الشركة من عمليات القرصنة التي تحدث على نسخ الحاسب الشخصي.

تفاصيل حول القصة الخاصة بـ GTA VI

على الرغم من أن العرض كانت مدته دقيقة ونصف فقط إلا أنه أعطانا لمحة على القصة الخاصة باللعبة، في البداية اللعبة تقدم بطلين هما جيسون ولوسيا وهو أمر كانت متداول بشكل كبير في التقارير والتسريبات التي انتشرت حول اللعبة.

لكن الجديد هنا هو أننا عرفنا علاقة البطلين، ويبدو أنهم زوجين وليسوا مجرد أصدقاء أو إخوة كما أدعت بعض التقارير، ويبدو كذلك أن الشخصيتين سيكونان قابلتان للعب، مع تركيز على شخصية لوسيا التي تم التركيز عليها بشكل كبير في العرض الدعائي، وعلمنا أنها كانت نزيلة بأحد السجون واللعبة تبدأ مع خروجها من السجن.

سمعنا صوت لوسيا في معظم العرض الدعائي وكانت هي الشخصية المتحدثة بينما قال جيسون كلمة واحدة في العرض الدعائي، وهو ما يُشير إلى ثقل وأهمية شخصية لوسيا والتي يبدو أنها ستكون محور الأحداث.

عالم لعبة GTA VI

لعبة GTA VI تأخذنا إلى مدينة Vice City في الوقت الحاضر، المدينة المليئة بالعديد من مغريات الحياة وفي نفس الوقت مليئة بأشخاص يحلمون بالثراء السريع والسهل.

اللعبة قادمة مع عالم مفتوح ضخم وكبير والأهم من كل هذا هو أنه عالم حي به الكثير من التفاصيل، رأينا في العرض الدعائي كثافة كبيرة جدًا لحركة السيارات والأشخاص وهو ما يتماشى مع التقارير السابقة التي قالت ان اللعبة ستحتوي على عالم مفتوح هو الأفضل في تاريخ الصناعة حتى الآن.

في نفس الوقت العرض الدعائي قدم صور من داخل محرك اللعبة نفسه فهو لم يكن عرض CGI بالكامل، والحقيقة اللعبة تقدم رسوم مبهرة تقنيًا وهو ما انتظرناه من روكستار على أي حال.

التفاصيل الموجودة في اللعبة مبهرة وإذا ركزت ستجد أن الفري اهتم بكل حركة، لنأخذ على سبيل المثال مشهد اقتحام الشرطة سنجد أنه يحاكي الحركة الواقعية بشكل كامل في الحقيقة.

حتى حركة شفاه الشخصيات وتحركات الرقص واقعية جدًا ويبدو أننا على أعتاب لعبة أسطورية ونقلة تقنية كما رأينا في Red Dead Redemption 2.

بالطبع نُريد أن نرى التقارير التي تم نشرها تتحقق على أرض الواقع، ولدينا تسريب مثير جدًا للاهتمام متعلق بالمباني الخاصة باللعبة والتي يمكننا التفاعل مع 70% منها، بهذه الجودة الرسومية التي رأيناها في العرض الدعائي نتوقع جدًا ان تصح هذه التقارير وأن تأتي اللعبة مع عالم حي قابل للتفاعل بشكل كامل.

سباقات الشوارع والحياة الرقمية جزء أصيل من اللعبة

لن تكون لعبة Grand Theft Auto بدون سيارات ومحركات عملاقة وسباقات شوارع، وهو الأمر الذي تم التركيز عليه بشكل كبير جدًا في العرض الدعائي.

من الواضح أن اللعبة قادمة مع عدد كبير جدًا من السيارات الشهيرة وسباقات الشوارع الممنوعة التي تتسق مع فكرة اللعبة ككل، كذلك تم التركيز على فكرة وسائل التواصل الاجتماعي ومن الواضح أنها جزء كبير من اللعبة أو على الأقل سيكون لها دور في أسلوب اللعب.

ليست للأطفال وصغار السن بأي شكل من الأشكال

سلسلة ألعاب GTA تقدم فكرة غريبة في الأساس، فأنت تتحكم بشخصيات إجرامية هؤلاء هم أبطال اللعبة وهو أمر لا نراه كثيرًا في الألعاب، وبالطبع هذه الشخصيات الإجرامية لن تكون منضبطة أخلاقيًا بأي شكل من الأشكال.

الأجزاء الماضية من اللعبة لم تكن مناسبة للأطفال لأنها احتوت على مشاهد وألفاظ خادشة للحياء إلى جانب تقديم صريح للخمور والمخدرات.

لكن يبدو أن الجزء الجديد لا يناسب الأطفال بأي شكل من الأشكال ولا يمكن تنقيحه أو تجعل طفلك يلعبها تحت إشرافك، العرض الدعائي نفسه لا يصلح للأطفال وصغار السن بأي شكل من الأشكال، فهو يحتوي على العديد من المشاهد الخارجة والخادشة للحياء ويتم محاكاتها بشكل دقيق جدًا ومطابق للواقع، لذلك لا ننصح بإتاحة اللعبة لصغار السن والأطفال.

للأسف تصدر في 2025

أعلنت روكستار رسميًا عن موعد إطلاق اللعبة حيث تأتينا في عام 2025 ولكن لم يتم تحديد موعد إطلاق معين خلال عام 2025، وللأسف هذا الموعد محبط للكثير لأنه يخالف لكثير من التقارير والتسريبات التي كانت تؤكد إطلاق اللعبة في خريف 2024 ولكن يبدو أن اللعبة مازالت في مرحلة التطوير وتحتاج إلى مزيد من الوقت.

الخلاصة

لعبة GTA VI يجب أن تكون اللعبة الأكثر ترقبًا خلال الفترة القادمة بفضل ما اختبرناه مع الأجزاء القديمة من اللعبة، في كل جزء تم إطلاقه من السلسلة تم تقديم نقلة تقنية نوعية ويبدو أننا سنكون على موعد مع نفس النقلة التقنية في الجزء الجديد من اللعبة، للأسف الشديد اللعبة قادمة في 2025 وهو ما يعني أنه مازال يوجد وقت طويل حتى إطلاقها ولكن في نفس الوقت هذا يعني أننا سنعرف الكثير من المعلومات حول اللعبة خلال هذا العام.