هواوي تحدد موعد الإعلان عن أولى هواتفها القابلة للطي مع دعم الجيل الخامس للاتصالات 5G - عرب هاردوير

يبدوا أن الوقت قد حان لكي تنضم هواوي إلى سباق طرح الهواتف القابلة للطي, فبعد كل من سامسونج و Royole قررت الشركة الصينية أن تُعلن عن أولى هواتفها القابلة للطي مع دعم الجيل الخامس للاتصالات 5G خلال مؤتمرها بمعرض MWC 2019 المقرر إقامته في نهاية الشهر المقبل بمدينة برشلونة الاسبانية. الإعلان عن موعد كشف الغطاء عن الهاتف جاء خلال كلمة للمدير التنفيذي لقسم الهواتف بالشركة خلال مؤتمر أقامته الشركة بالصين للإعلان عن أول شريحة اتصال تدعم الجيل الخامس للاتصالات.

حتى الآن لا نملك أي معلومات أو تسريبات مؤكدة حول تصميم الهاتف المنتظر القابل لطي أو حتى رسومات مبدئية له فمن الواضح أن هواوي في جعبتها مفاجئة لا تريد أن يتم تسريبها قبل الإعلان الرسمي الشهر المقبل, لذا دعونا نتحدث عن شريحتها الجديدة التي تدعم الجيل الخامس من الاتصالات.

شريحة هواوي الجديدة تأتي باسم Balong 5000 وهي شريحة تدعم عدة أجيال مختلفة حيث تدعم كل من أجيال الاتصالات المختلفة بداية من الجيل الثاني وصولاً للجيل الخامس. هواوي تقول بأن شريحتها الجديدة تدعم سرعات تحميل تصل إلى 6.5 جيجابت/ ثانية ولكن بالتأكيد سرعات التحميل الفعلية ستكون أقل من سرعة الاختبارات نظراً لعدة عوامل ابرزها العوامل البيئية.

وتعتبر هواوي ثالث شركة كبرى تعلن عن شريحتها الخاصة التي تدعم الجيل الخامس من الاتصالات 5G بعد كل من كوالكوم بشريحة Snapdragon X50 و سامسونج Exynos 5100 والذي تم الإعلان عنهم العام الماضي. ومن المنتظر أن يشهد معرض MWC 2019 طرح العديد من الهواتف بدعم الجيل الخامس من الاتصالات 5G فيما تغطي الخدمة حتى الآن بعض المناطق الغيرة والمتفرقة من الولايات المتحدة الأمريكية والصين بجانب عدة دول أخرى.