لا يُمكن انكار أن شركة هواوي تُطلق هواتف رائدة مُمتازة جداً ... فالشركة قادت صناعة الهواتف الذكية لفترة لا بأس بها بداية من إطلاق هاتف Huawei P20 Pro والذي اهتمت الشركة فيه بالتصوير، ورأينا فيه تقنيات خرافية لأول مرة مثل التصوير الليلي والذي اتبعته باقي الشركات ليأتي لاحقاً في هواتف تلك الشركات.

الاهتمام بالتصوير وتقنياته لم يكُن هو الاهتمام الوحيد للشركة ... فقد وضعت هواوي قواعد جديدة للتصميم، الأداء وجودة البطارية ...

هاتف Huawei Mate 30 Pro يُكمل مسيرة تلك الهواتف المُمتازة من الشركة.

Huawei Mate 30 Pro (8)

يعتبر هاتف Huawei Mate 30 Pro هو حالة فريدة بالنسبة لشركة هواوي إذ أن باقي هواتف الشركة ستستمر في الصدور بخدمات وتحديثات جوجل ولن تتأثر بأي شكل وستستمر الشركة في بيعها بشكل طبيعي من خلال أماكن البيع الرسمية.

لحسن الحظ فإن شركة هواوي ستطرح هاتف Huawei Mate 30 Pro في منطقتنا العربية ... ولكن هذه المرة سيكون الأمر مُختلفاً حيث سيتم فتح باب لتسجيل الاهتمام بشراء الهاتف خلال الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر من العام الحالي.

إذا أردت تجربة الهاتف قبل شراءه فستكون قادراً على ذلك من خلال متاجر هواوي والذي سيتيح لك معرفة وتجربة إمكانات الهاتف بشكل كامل.

يمكنك تسجيل اهتمامك بالجهاز عن طريق الرابط

وإذا قمت بتسجيل اهتمامك في هذا الهاتف ستحصل على عدة هدايا ومميزات حصرية وهي:

  • ضمان لمدة عام + تمديد الضمان لعام إضافي
  • تبديل الشاشة مجاناً لمرة واحدة خلال العام الأول لشراء الجهاز
  • خدمة الصيانة مع استلام وتوصيل الأجهزة
  • 200 جيجابايت سنوياً سعة تخزينية مجانية على سحابة هواوي Huawei Mobile Cloud
  • اشتراك مجاني لمدة 6 أشهر في Huawei Music
  • شاحن لاسلكي للسيارة فائق السرعة من هواوي 27) HUAWEI SuperCharge واط كحد أقصى( وغطاء الحماية HUAWEI Smart View Flip Cover.

بعيداً عن تسجيل الاهتمام وطريقته ... هل يجب علينا أن نحكم على هاتف ذكي بناءاً على إذا كان يستطيع أن يُشغل تطبيقات وخدمات جوجل فقط بغض النظر عن العتاد الفعلي للهاتف وإمكانياته؟

سنُخبركم لماذا يجب عليكم النظر إلى الهاتف وتنحية تلك النُقطة جانباً قبل أن نتطرق إليها في وقت لاحق بمقالة مُنفصلة بعد أن نكون قضينا الفترة الكافية بدون خدمات جوجل وبالاعتماد على حُزمة خدمات هواوي HMS فقط.

مواصفات الهواتف الرائدة كما يجب أن تكون في هاتف Huawei Mate 30 Pro

إذا نظرنا إلى هاتف Huawei Mate 30 Pro فإننا سنجد أن الهاتف يُقدم مواصفات مُمتازة تجعله يُعطي أداء مُمتاز لتشغيل كل التطبيقات بكفاءة تامة ... فبدءاً من الشريحة الجديدة كلياً Kirin 990 التي تأتي بدقة تصنيع 7 نانوميتر مع ثمانية أنوية مُعالجة وأنوية مُخصصة للذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى 8 جيجابايت من الرام وصولاً إلى ذاكرة التخزين من نوع UFS 3.0 فائقة السرعة، ستضمن حصولك على أفضل أداء مع هذا الهاتف القادر على مُعالجة أصعب المهام وأكثرها تعقيداً بدون أدنى مُشكلة.

بعيداً عن تلك المواصفات فإن الهاتف يُقدم أربعة كاميرات مُمتازة قادرة على تصوير كافة التفاصيل التي قد تريدها بجودة مُمتازة ... الهاتف يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.6 مع تثبيت العدسة البصري OIS

Huawei Mate 30 Pro (3)

الكاميرا الواسعة جداً التي رأيناها في عدة هواتف للشركة موجودة أيضاً في هذا الهاتف بدقة 40 ميجابيكسل أيضاً على عكس الكثير من الشركات التي قد تضع كاميرا ذات دقة أقل في الزاوية الواسعة.

أما الكاميرا الثالثة فهي كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل مع تثبيت بصري للعدسة OIS أيضاً.

هناك أيضاً كاميرا مُستشعر للعُمق المعروفة ب ToF والقادرة على الإحساس بالأبعاد والفراغ بشكل سريع جداً.

أولت هواوي القدر الكافي من الاهتمام لتصوير الفيديو هذه السنة كما أولته للتصوير الفوتوغرافي أيضاً ... فهذا الهاتف قادر على تصوير فيديوهات بدقة 4K وبسرعة 60 إطار في الثانية بجودة مُمتازة.

لاحقاً سيكون لنا تجربة مطولة لكاميرات الهاتف واختبار لقدرات تصويرها الفوتوغرافية والفيديو في مقالات وفيديوهات مُخصصة.

دائماً ما كانت هواوي تقدم واحدة من أفضل البطاريات وتقنيات الشحن السريع ... فقد شهدنا لأول مرة تقنية الشحن اللاسلكي العكسي مع هاتف Huawei Mate 20 Pro وقد اقتبست باقي الشركات تلك التقنية من هواوي ... هذا الهاتف يشهد استمرار تلك التقنية ليكون الهاتف قادر على شحن هاتف صديق لك أو حتى شحن سماعاتك اللاسلكية أو أي شيء آخر يحتوي على تقنية الشحن اللاسلكي.

Huawei Mate 30 Pro (6)

بطارية الهاتف نفسها هي بطارية عملاقة بمساحة 4500 ميللي أمبير والشاحن الذي يأتي مع الهاتف هو شاحن سريع بقدرة 40 واط وهو يُعتبر من أسرع الشواحن التي تستطيع الحصول عليها في سوق الهواتف الذكية الآن.

استخدام هواوي لتصميم مُمتاز بالشكل الذي يأتي به هاتف Huawei Mate 30 Pro جعل الشركة تستغنى عن أزرار رفع وخفض الصوت واستبدالها بتقنية Super Touch والتي نراها لأول مرة في هاتف ذكي للتحكم في مستوى الصوت باللمس في أي مكان على جانب الهاتف، وجعلت الشركة قادرة على استخدام شاشة بمثل هذا الحجم والتصميم لتجعلها مُمتدة من الحافة للحافة بشكل كامل.

اهتمت هواوي أيضاً في هذا الهاتف بالخصوصية ... حيث وضعت به خاصية جديدة تُسمى ب AI Private View والتي تقوم بالتعرف على وجه المُستخدم وتُخفي المُحتوى إذا كان هناك أحد بجانبك لتجنب التطفل أو أن يرى أحدهم معلومات خاصة بك قد لا تود أن يراها أحد غيرك.

كانت تلك هي أهم المُميزات الموجودة في ملك الهواتف الذكية الجديد من هواوي Huawei Mate 30 Pro وفي الأيام القادمة سنُلقي نظرة أكبر على الهاتف مع حزمة تطبيقات وخدمات هواوي.

مارأيك في الهاتف وهل تُفكر في شراءه أو بتسجيل اهتمامك به؟