القائمة
هل تُحل أزمة هواوي قريباً؟! عرب هاردوير ترُد على أبرز تساؤلاتكم

هل تُحل أزمة هواوي قريباً؟! عرب هاردوير ترُد على أبرز تساؤلاتكم

منذ سنتين - بتاريخ 2019-05-30

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

هل تُحل أزمة هواوي قريباً؟! عرب هاردوير ترُد على أبرز تساؤلاتكم

هل تبيع هاتفك الحالي من شركة Huawei؟ هل تحتفظ به؟ هل سيستقبل تحديثات؟ هل سيتعطل البلوتوث والوايفاي؟ هل من الأفضل أن أقوم ببيعه قبل أن ينخفض سعره؟

كل هذه الأسئلة تدور في أذهان مالكي هواتف Huawei , بعد القرار من الرئيس الأمريكي بمنع تداول والتعامل مع الشركة الصينية من قبل الشركات الأمريكية ... ولكن برغم كل تلك الأحداث تُطمئن هواوي مُستخدميها وتخبرهم أنها ستقف في جانبهم دائماً وأبداً.

فها هي هواوي الآن ترد وتطمأن مُستخدميها بوجود حلول بديلة في جعبتها وأنها لن تقف مكتوفة الأيدي حيث انتشرت الاخبار هنا وهناك عن نظام التشغيل البديل Hongmeng ومن ثم تسجيل الإسم التجاري له ب ARK OS

وتتالت الأخبار الجيدة بإعلان رجوع هواوي مرة أخرى إلى عضويات Bluetooth و Wi-Fi و SD Card بالتوالي! و هذه المرة تعلن أن بوادر حل الأزمة تلوح في الأفُق

الكثير من التساؤلات التي تنامت إلى أذهان المُستخدمين عقب هذه الأحداث ... وفي السطور التالية قمنا بتجميع أبرز الأسئلة المطروحة بخصوص هذا الموضوع في محاولة منا للإجابة عليها كلها ومنع الإشاعات التي قد تبرز نتيجة التوتر أو قلة المعرفة.

س: هل قطع العلاقات مع Google سيؤثر على أعمال هواوي والبيزنس الخاص بها بأي شكل؟

ج: هواوي مستمرة في خدماتها و التحديثات الخاصة بها وخدمات ما بعد البيع كما هي ولكل أجهزتها وأجهزة Honor هي الأخرى من هواتف وحواسيب لوحية, ماتم بيعه أو سيتم بيعه من المخازن.

س: هل ستؤثر قطع تلك العلاقات على الشركة في الصين؟

ج: بالطبع لا!

س: هل سيتمكن المستخدمين من التمتع بخدمات Google على هواتفهم أم ستتوقف مع الوقت؟

ج: كل الهواتف التي تم إصدارها بخدمات جوجل ستبقى متمتعة بخدمات جوجل وقد صرحت جوجل في وقت سابق أن هواتف هواوي التي تم إطلاقها بالفعل ستحصل على خدمات وتحديثات جوجل.

س: هل هذا سيؤثر بأي صورة كانت على تجربة المستخدم الخاصة بهواتف هواوي؟

ج: جميع أجهزة هواوي التي تم بيعها أو سيتم بيعها سيتم تقديم خدمات ما بعد البيع والتحديثات لها كما كان من المخطط لها في العادي.

س: هل ستتمكن الهواتف من استقبال تحديثات برامج جوجل في المستقبل؟

ج: نعم!

س: ماذا عن التطبيقات العادية هي الأخرى التي لا علاقة لها بجوجل؟

ج: لن تتأثر وستستمر في استقبال التحديثات كالطبيعي

س: هل ستسقبل هواتف Huawei تحديث Android Q؟

ج:  كما وضحت جوجل من قبل فإن الهواتف الموجودة في السوق بالفعل ستستمر في الحصول على خدمات جوجل ولن تتأثر بتلك القرارات ... وكما اتضح في خبر قريب أن هاتف Huawei Mate 20 Pro سيحصل على النسخة التجريبية من نظام تشغيل Android Q وهو ما يدعونا للتفاؤل في المستقبل.

س: ماذا عن التحديثات الأمنية؟

ج: الهواتف ستستقبل تحديثات جوجل الأمنية وفقًا للإتفاقيات والصفقات المبرمة.

س: ماذا إن قمت بإعادة تهيئة هاتفي؟ هل سأخسر خدمات جوجل؟

ج: لا بالطبع!

س:هل هواوي مسرعة في القيام بإنتهاء من عمليات تطوير وتجهيز نظام التشغيل الخاص بها؟

ج: نظام تشغيل أندرويد مفتوح المصدر, وقد قامت هواوي بالفعل في خلال السنين الماضية بالقيام بالكثير من التطويرات والتحسينات وهي دومًا تُعطي الأولوية لتطوير بيئة أندرويد.

س: كيف يتم تعريف "هواتف بالمخازن"؟

ج: هي كل تلك الهواتف والحواسيب اللوحية التي صدرت بالفعل في السوق التي تم بيعها او سيتم بيعها.

س:هل سيصدر نظام التشغيل الخاص بهواوي في الرابع والعشرين من يوليو؟

ج: لا, تلك مجرد إشاعات, لم تُصرح هواوي عن موعد اطلاق رسمي لنظام التشغيل ذلك, وأي معلومات خاصة بالتوقيت سيتم الإعلان عنها من قبل قنوات هواوي الرسمية.

تلك كانت الإجابة على أبرز تساؤلاتكم عن نوايا شركة هواوي وماذا ننتظر منها في الفترة القادمة ... المستقبل يُحدثنا عن أن الأزمة قد تُحل في القريب العاجل خاصة مع وجود تلك البوادر التي ذكرناها سابقاً.

أضف تعليق (0)
ذات صلة