في محاولة لعرض إمكانية كسر السرعة للمعالجات المركزية Devil Canyon، أجرت شركة Intel منافسة بين كاسري السرعة المحترفين والتي تعرف بـ Unleash The Beast في معرض COMPUTEX 2014. المساهمون لتحدي كسر السرعة سمح لهم باستخدام التبريد المائي أو الهوائي فضلا عن أسلوب مختلف للتبريد، المعروف بالنيتروجين السائل والمحبب طبعا لمحترفي كسر السرعة العنيف. Haswell

لقد قمنا بتغطية اخبار هذه المناسبة هنا "منافسة كسر السرعة Unleash The Beast من Intel تبدأ اليوم" وهنا ايضا "جولة من قلب مسابقة كسر السرعة Intel Unleash the Beast من داخل معرض Computex".

قدمت شركة Intel رسميا معالجاتها المركزية الجديدة Core i7 و Core i5 المعروفة باسم Devil Canyon. المعالجات المركزية الجديدة تأتي مع multipliers مفتوحة وهي مصممة لكاسري السرعة والمتحمسين. معالجات Intel Core i-series Devil Canyon الجديدة مستندة على المعمارية الدقيقة المسماة Haswell. ولتعزيز إمكانية كسرالسرعة للمعالجات الجديدة، حسنت شركة Intel حزمتها مع الجيل القادم من الواجهة الحرارية بوليمر (NGPTIM) ومكثفات إضافية لتقديم القوة للقالب. بما أن تكوينات المكثف على الجانب الخلفي لمعالجات Core i-series الجديدة مختلفة بشكل كبير عن المعالجات Haswell ذات الإصدار الأول. فإن كل تلك التعزيزات توفر قدرة كسر سرعة عالي وأداء إضافي للمعالجات الجديدة.

i7-4790K-Devil-Canyon-03

كاسرو السرعة من فريق MSI – Pepinorang, Pt1t و Pt1t و TopPC استطاعوا كسر سرعة معالج Core i7-4790K مع النواة الأربعة وتمكين HyperThreading ليصل لـ5497.72MHz وذلك باستخدام التبريد المائي. في حين أن الفريق استخدم رسميا نظام تبريد مائي للمعالج المركزي، فمن الجدير بالذكر أن النظام بحد ذاته كان مبردا باستخدام التبريد الهوائي عبر النيتروجين السائل. مع العلم ان هناك من قال ان المعالج استطاع ان يصل ايضا الى تردد قريب من هذا الذي اعلن عنه ولكن بتبريد هوائي.

المتخصصين من فريق Gigabyte – Dinos22, HiCookie, Sofos19900 كسروا سرعة معالج Core i7-4790K مع كل النواة الأربعة وتمكين HyperThreading ليصل الى تردد 6331MHz باستخدام التينروجين السائل. في حين أن أعلى النتائج المحققة في الحدث كانت أقل من الأرقام القياسية لكسر سرعة CPU-Z OC World Records، فإنها على الأقل أكدت إمكانية كسر سرعة جيدة لمعالج Core i7-4790K.

يبقى أن نرى ما إذا كانت الإصدارات التجارية لمعالج Core i7-4790K ستكون بجودة العينات المقدمة لكاسري السرعة من قبل شركة Intel. فكما تتحدث الوقائع فإن معالجات Intel Core i7-4770K Haswell التجارية لم تكن بجودة العينات الهندسية لنفس تلك المعالجات المركزية حينما يتعلق الأمر بكسر السرعة.