OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
تعرف على أبرز الأجهزة والابتكارات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر IFA 2018

تعرف على أبرز الأجهزة والابتكارات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر IFA 2018

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-09-09

منذ أيام قليلة إنتهى مؤتمر IFA المنعقد في بيرلين والذي تم الكشف فيه عن عشرات الأجهزة والابتكارات التي وبكل تاكيد ستجعلنا جميعًا نقع في حبّها والتي جائت من عشرات الشركات المختلفة، واليوم في هذا المجال نجمع لكم أهم ما جاء في مؤتمر IFA منذ بدايته وحتى انتهائه، فهيا بنا نبدأ:

سلسلة شاشات Samsung Q900R

شاشات سامسونج Q900R 8K

لم يمض الكثير من الوقت عن ظهور تقنية الـ4K والتي قد أحدثت ضجة كبيرة، إلا أن سامسونج قد قررت إحداث ضجة أكبر في مؤتمر IFA بإصدارها لشاشات QLED 8K تحت اسم Q900R وهو أمر مدهش في حد ذاته فبالرغم من إنخراط كل من إل جي، سوني وشارب في هذا المجال إلا أن سلسلة Q900R أتت بمميزات مختلفة ومثيرة للدهشة. فالشاشات الجديدة لن تأتي فقط بـ16 ضعف جودة HD بل أيضًا ستأتي بـNit Peak Brightness يصل إلى 4000 وحدة كذلك ستدعم أحدث أشكال الـHDR10+.

الشاشات الجديدة ستكون مزودة أيضًا بمعالج Quantum Processor 8K بجانب تقنيات الذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة والتي ستجعل الشاشة قادرة على رفع بيكسلات المحتوى منخفض الجودة ليناسب العرض على الشاشة بكل سلاسة بدون أي Noise، كما سيحصل المستخدمين أيضًا على تحسين في جودة الصوت وميزة تحديد االـMode تلقائيًا، إلى جانب ميزة رائعة أخرى من سامسونج وهي التي ستجعل التلفاز الجديد يعرض الأخبار وما إلى ذلك في حالة أن التلفاز لا يعمل وكل هذا يُمكن ضبطه ببساطة من إعدادات الشاشة، ستكون الشاشة متاحة بقياسات 65، 75 و 85 بوصة وهذه الشاشة ستمثل حلًا مثاليًا، حيث أنها ستقوم برفع المحتوى ذو الدقة الأقل ليتناسب مع دقة الشاشة أولًا، وثانيًا ستكون الشاشة جاهزة لتشغيل محتوى الـ8K بمجرد صدوره.

سماعة Razer Kraken Tournament Edition

Razer Kraken Tournament Edition

كشفت شركة Razer عن ثلاث أجهزة طرفية جديدة ضمن فعاليات مؤتمر IFA وهي كيبورد BlackWidow Elite، ماوس Mamba Wireless وسماعة Kraken Tornament Edition. ستقدّم السماعة الجديدة تقنية THX والتي أتت نتجية لاستحواذ شركة Razer على هذه الشركة في عام 2016 والتي ستجعل معرفة المكان الذي يأتي منه الصوت أدق وأوضح كثيرًا وهي ما ستساعد لاعبين الـeSports لأقصى حد، كذلك ستأتي السماعة الجديدة والتي تعد أهم المنتجات المذكورة بكل سبل الراحة الممكنة للاعبين خاصة وأنها ستأتي مزودة بتقنية تبريد مدمجة لآذان اللاعبين.

ستأتي السماعة الجديدة بسعر 99$ دولار أمريكي وستكون مزودة بتعريفات Custom-Tuned 50mm بجانب Dongle مخصص لتوصيل السماعة من خلال فتحة USB معتادة وستكون أيضًا مزودة بـBass Controller والجيد في الأمر أنها ستأتي بنفس سعر الـKraken السابقة.

لابتوب Lenovo ThinkPad X1 Extreme

Lenovo ThinkPad X1 Extreme

يأتي هذا اللابتوب بشاشة ذات قياس 15.6 بوصة وبوزن 3.75 باوند فقط وسيدعم تشغيل معالجات i7 و i9 أيضًا، كما سيتحمل حتى 64 جيجابايت من الرامات DDR4 و 2 تيرابايت من ذاكرة التخزين بـPCIe SSD، كذلك سياتي الجهاز ببطاقة رسوميات GeForce 1050 Ti والتي ستجعل اللابتوب يشغّل معظم الألعاب الحالية كما ستأتي شاشته من نوع FHD IPS Touchscreen وبوضوح 4K IPS HDR.

بطارية الـX1 Extreme ستجعله قادرًا على العمل لـ15 ساعة متواصلة على الاستخدام المعتاد كما أن شحنها لن يكون بطيء حيث ستشحن حتى 80% في ساعة واحدة فقط، كذلك سيدعم الجهاز قارئ البصمة وكاميرا Windows Hello إلى جانب مدخلي Thunderbolt 3 ومدخل HDMI 2.0 كما أن الكيبورد الخاص باللابتوب حصل على كثير من التحديثات وسيكون مريحًا أكثر. سياتي اللابتوب بسعر يبدأ من 1860 دولار أمريكي وسيتم طرحه هذا الشهر.

شاشة الجيمنج Samsung CJ799 QLED Thunderbolt

شاشة الجيمنج Samsung CJ799 QLED Thunderbolt

ثاني شاشات سامسونج في IFA هي شاشة الجيمنج CJ79 Thunderbolt والتي ستأتي بقياس 34 بوصة ومن نوع Ultra Wide وبأبعاد 21:9، كما ستأتي الشاشة ببانل VA والذي سيجعل الوضوح يصل إلى 3440x1440 كما ستأتي الشاشة أيضًا بتقنية Quantum Dot والتي نجدها في معظم شاشات الجيمنج من سامسونج وستسمح تلك التقنية للشاشة بأن تصل لـ125% من تغطية الـsRGB والحصول على Contrast Ratio يصل إلى 3000:1.

الشاشة -وهذا أهم ما يميزها- ستدعم الـThunderbolt 3 وهو ما يجعلها شاشة الجيمنج المنحنية الأولى التي تدعم هذه التقنية، ستأتي الشاشة بمدخلين واللذان سينقلان الملفات بسرعة 40 Gbps وستشحن الأجهزة بقوة 85 واتّ باستخدام كابل واحد، كما تأتي الشاشة بمعدل إنعاش يصل إلى 100 هيرتز وستدعم الـFreeSync أيضًا وهو ما سيجعلها جذابة جدًا لجميع للاعبين، أما عن سعرها فسيصل إلى 900 دولار أمريكي.

معالج Huawei Kirin 980

ليس من الشائع أن يتم عرض معالجات جديدة في IFA إلا أن Kirin 980 يستحق هذا حيث أنه أول معالج في العالم يأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر وهنا أتحدث عن معالجات الهواتف الذكية بالتأكيد، سيأتي المعالج بثمان أنوية مبنية على ARM's Cortex-A76 CPU و Mali-G76 GPU، كذلك فقد أظهر المعالج قوته من ناحية تقنيات الذكاء الإصطناعي من خلال فعاليات IFA حيث تم عرض Benchmarks للذكاء الإصطناعي أمام جميع الحاضرين وبطبيعة الحال معالج Kirin 980 قد وضع كل من Snapdragon 845 و Apple's A11 في موقف محرج.

المعالج الجديد سيقدم أداءًا أفضل للكاميرات وكذلك حفظ الطاقة وأداء البطارية وقد تفوق المعالج على Snapdragon 845 بنسبة 20% من حيث الباندويث وبنسبة 22% من حيث الـlatency كما أنه من المقرر أن يكون هاتف Mate 20 والقادم في أكتوبر القادم أول هاتف يعمل بالمعالج الجديد.

معالج Huawei Kirin 980

هاتف Sony Xperia XZ3

لم تظهر الكثير من الهواتف الذكية الجديدة خلال IFA إلا أن سوني كانت هي الرابحة بكل تأكيد بهاتفها الجديد Sony Xperia XZ3 خاصة وأن الهاتف حصل على تصميم جديد كليًا بعيد من تصميمات سوني المعهودة والتي كانت تشوبها الـBezels الكبيرة، كذلك فقد أتى الهاتف بشاشة OLED ليكون الأول من سوني بهذه الشاشة وأيضًا أتى بقياس 6 بوصات وبدقة 2880x1440 وبأبعاد 18:9 الجديدة، كذلك سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية واحدة وبدون نوتش.

الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 19 ميجابيكسل أما الأمامية فستأتي بدقة 13 ميجابيكسل وستأتي الكاميرتين بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي حث ستوفر ميزة Side Sense والتي ستظهر لك بمجرد ضغطك على شاشة الهاتف ومن خلالها سيعرض عليك الهاتف بعض التطبيقات التي يرى أنك تميل إلى فتحها الىن بناءًا على مكانك والوقت وما إلى ذلك، كذلك سيأتي الهاتف بمعالج السنة Snapdragon 845 وبـ4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية إلى جانب 3300 مللي امبير من حيث البطارية وسيأتي بسعر 900 دولار أمريكي، وهو سعر مرتفع بعض الشيء.

ما رأيك في هذه الأجهزة والابتكارات بشكل عام؟ وهل لفت انتباهك أحدها بشكل كبير؟ شاركنا في التعليفات

أضف تعليق (0)