هذا العام جدول شركة Ubisoft مزدحم بشكل كبير حيث ننتظر إطلاق ألعاب كبيرة وهامة من الشركة مثل Watch dogs legion و Assassin's creed Valhalla، إلى جانب هذه العناوين الضخمة أعلنت الشركة عن بعض العناوين الأخرى التي يتم العمل عليها وكان من أبرزها لعبة Immortals Fenyx Rising والتي من المفترض أن تصدر في ٣ ديسمبر القادم.

لعبة Immortals Fenyx Rising تأتينا من تطوير فريق Ubisoft Quebec وهو نفس الفريق الذي عمل على تطوير اللعبة الشهيرة Assassin's creed Odyssey.

فكرة تطوير اللعبة بدأت عندما واجه الفريق عطل تقني أثناء تطوير Assassin's creed Odyssey حيث أدى العطل إلى تحول الشخصيات الموجودة في طاقم البطل إلى وحوش عملاقة وهو الأمر الذي وجده فريق التطوير طريف وظهرت بسببه فكرة تطوير لعبة مبنية على الأساطير اليونانية القديمة.

لحسن الحظ فريق عرب هاردوير تمكن من إلقاء نظرة عميقة ومقربة على نسخة محدودة من اللعبة ولدينا الآن العديد من التفاصيل والمعلومات التي نتشاركها سويا في هذا المقال.

Immortals Fynx Rising

ملحوظة هامة قبل أن نبدأ.

أحداث اللعبة وقصتها تعتمد على الحضارة اليونانية القديمة بشكل كامل لذلك يوجد بها عدد من المصطلحات والخرافات التي لا تتناسب مع معتقداتنا بشكل ما ولكن في نهاية الأمر هذه المسميات هي مجرد أسماء داخل اللعبة فقط ولا تعكس أي توجهات معينة فكل حضارة قديمة كانت تمتلك العديد من المصطلحات والأفكار الغريبة.

بطل اللعبة Fynx.

إليك نظرة تفصيلية ومُقربة حول لعبة Immortal Fenyx Rising

الشخصية التي تلعب بها تدعى Fynx وهي شخصية قابلة للتعديل بشكل كامل فهي ليست شخصية مصممة بشكل مسبق.

يمكنك اختيار جنس الشخصية وتخصيص العديد من العناصر الشكلية والجسدية قبل بداية اللعب وبالطبع يمكنك التعديل في الكثير من هذه العناصر أثناء اللعب.

هذا التوجه أصبح شائع جدا في الفترة الأخيرة خصوصا في الألعاب التي تحتوي على عناصر تقلد أدوار وجدير بالذكر أن اللعبة تأتينا من منظور الشخص الثالث وهي لعبة أكشن ومغامرات تدور أحداثها في عالم مفتوح يدعى Golden Isle.

قصة اللعبة.

Immortals Fynx Rising

تدور أحداث اللعبة في عصر الأساطير اليونانية القديمة حيث تحكم الألهة الشهيرة عالم اللعبة ولكن يتعرض هذا العالم للغزو والتدمير على يد الوحش الأكثر رعبا Typhon.

لآلاف السنين تم حبس Typhon تحت الأرض من قبل الإله Zeus ولكن بشكل ما تمكن من الهرب والخروج إلى العالم وهو يسعى الآن للانتقام من الألهة التي تسببت في حبسه.

بالفعل يتمكن Typhon من هزيمة الألهة ويقوم بفتح بوابات من العالم السفلي ليستدعي مجموعة ضخمة من الوحوش والمخلوقات المدمرة وهي الآن تحتل عالم Golden Isle.

بطل اللعبة يتعرض لحادث تحطم سفينة في البداية ليجد نفسه على أرض Golden Isle المُدمرة ويجب عليك مساعدة الآلهة وتحريرها لتدمير Typhon إلى الأبد كما أنه توجد نبوءة تؤكد أن Fynx هو من سيهزم Typhon.

الأسلحة والقدرات الخاصة بالبطل.

Immortals Fynx Rising

كما ذكرنا البطل يحاول مساعدة الألهة وتخليصهم من قبضة Typhon ولكي يقوم بهذا الأمر يجب عليه الاستعانة بمجموعة من أسلحة الألهة الشهيرة والتي تعطيه القوة لمحاربة الوحوش الضارية الموجودة داخل اللعبة وهي:

  • Sword of Achilles
  • Bow of Odysseus

أيضا الآلهة تمنحك مجموعة من القدرات والهبات التي تساعدك في القتال وهي:

  • Hammer of Hephaistos: هذه القدرة يمكنها الإطاحة بالأعداء على مدى بعيد.
  • Tactical Power of Athena: هذه القدرة تمكن الشخصية من التحرك بشكل مُندفع سريع تجاه الأعداء.
  • Power of Ares: هذه القدرة تمكن الشخصية من استدعاء أسهم من الأرض تجعل الأعداء يطيرون في السماء.
  • The Wings of Diadalos: هذه القدرة تمكن الشخصية من الطيران عالياً في السماء كما أنه تستدعي طائر مرافق يدعى Phosphoros وهذا الطائر يمكن استخدامه أثناء القتال لتوجيه ضربات قوية.

أسلوب القتال.

إليك نظرة تفصيلية ومُقربة حول لعبة Immortal Fenyx Risingإليك نظرة تفصيلية ومُقربة حول لعبة Immortal Fenyx Risingإليك نظرة تفصيلية ومُقربة حول لعبة Immortal Fenyx Rising

القتال في اللعبة يأتينا في منظور Over the Top وهو يعتمد على الحركات الأكروباتية السريعة والمزج بين الأسلحة والقدرات التي تمتلكها لتكوين سلسلة من الضربات القوية و المعقدة.

أثناء القتال ستواجه وحوش على الأرض وفي السماء ويمكنك استخدام قدرة Diadalos للقتال في السماء كما أن كل الأسلحة التي تمتلكها يمكن استخدامها وأنت في الجو.

الأحجيات و Vault of tartaros.

Immortals Fynx Rising

يوجد داخل اللعبة مجموعة كبيرة من الأحجيات المتنوعة والممزوجة مع عالم اللعبة بشكل ديناميكي ويجب عليك حل هذه الأحجيات لكي تحصل على عملة Coins of charon والتي سنتحدث عن دورها بالتفصيل لاحقا.

يوجد أيضا منطقة تدعى Vault of tartaros وهي مناطق قام Typhon بفتحها وجعلها متصلة بالعالم السفلي ووضع فيها صواعق الرعد الخاصة بـ Zeus و هذه المناطق تقدم معارك وأحجيات أكثر تعقيدا ويجب عليك الذهاب إلى هذه المناطق لتجميع Zeus Lightings Bolt والتي لها دور هام جدا في تطوير الشخصية.

منطقة Hall of Gods وتطوير الشخصية.

إليك نظرة تفصيلية ومُقربة حول لعبة Immortal Fenyx Risingإليك نظرة تفصيلية ومُقربة حول لعبة Immortal Fenyx Risingإليك نظرة تفصيلية ومُقربة حول لعبة Immortal Fenyx Rising

عندما تقوم بتحرير أحد الالهة ستجده في منطقة Hall of Gods وهي المنطقة التي يمكننا أن نعتبرها القاعدة الرئيسية الخاصة باللاعب حيث يمكن تطوير الشخصية وصناعة وتحديث الأسلحة والعتاد.

في معظم الألعاب التي تحتوي على عناصر قابلة للتطوير أو عناصر تقلد أدوار عموماً يكون التطور مربوط فقط بمستوى الشخصية وكلما ارتقيت بالمستوى كلما تمكنت من فتح المزيد من القدرات والتحديثات لكن لعبة Immortals Fynx Rising الأمر مختلف تماماً حيث أن التطوير في الشخصية والعتاد مربوط بطريقة اللعب والتفاعل مع البيئة بشكل كبير لأن كل عنصر يتم تطويره بطريقة معينة على النحو التالي:

  • الصحة: لكي تقوم بزيادة مستوى الصحة الخاص بالشخصية يجب عليك استخدام الـ Ambrosia وهي أدوات يمكنك تجميعها من جميع أنحاء عالم اللعبة.
  • الحركات الجديدة: لكي تقوم بفتح حركات جديدة يجب عليك إنفاق عملة تدعى Coins of Charon وهذه العملة تحصل عليها من حل الأحجيات الموجودة في اللعبة كما ذكرنا سابقاً.
  • قدرة التحمل: يمكنك زيادة قدرة التحمل الخاصة بالشخصية عن طريق إنفاق الـ Lighting Bolt والتي تحصل عليها من مناطق الـ Vault of Tartaros كما ذكرنا سابقاً.
  • ترقية الأسلحة والأدوات والجرعات السحرية: يمكنك ترقية هذه المعدات والأسلحة عن طريق فتح الخزائن التي تحصل عليها بعد قتل الوحوش حيث تقوم بتجميع مادة تعرف بإسم Shards كما أن الأمر يحتاج تجميع بعض المواد الأولية من عالم اللعبة مثل الأخشاب.

كما نرى نظام تطوير الشخصية فريد من نوعه فهو يمزج كل عناصر البيئة سوياً وكل المهمات وأنماط اللعب، فأنت لا يمكنك إهمال أي نمط ويجب عليك قتال الوحوش، حل الأحاجي والذهاب إلى مناطق الـ Vault of Tartaros لكي تتمكن من تطوير الشخصية بالشكل الأنسب.

عالم اللعبة.

إليك نظرة تفصيلية ومُقربة حول لعبة Immortal Fenyx Rising

الخريطة الخاصة باللعبة تتكون من عدة مناطق منفصلة وكل منطقة من المناطق تعكس أحد الالهة من الحضارة اليونانية وتم تصميم كل منطقة لكي تتسق مع الأساطير المتعلقة بكل إله.

أول منطقة تصل إليها في اللعبة هي منطقة The Clashing Rocks وهي المنطقة التي شهدت الحرب بين Typhon وباقي الالهة وستلاحظ الخراب والدمار الموجود فيها، كما أن هذه المنطقة شهدت هزيمة أشهر الأبطال على يد وحوش Typhon وهي المنطقة التي ستحصل منها على الأسلحة الأسطورية حيث فقدها الأبطال في المعركة، كما أنها المنطقة التي ستحرر فيها أول إله تقابله Hermes.

بعد ذلك يمكنك التحرك في كامل الخريطة بحرية تامة والذهاب أينما تشاء من بداية اللعبة حيث ان اللعبة لا تجبرك على مسار محدد يجب اتباعه بل لك مُطلق الحرية في الاستكشاف ويساعد على هذا الأمر وجود عدد كبير من المهام الفرعية التي يمكنك القيام بها وكذلك الأنشطة التي سبق ذكرها، وجدير بالذكر أن كل منطقة تمتلك عدد معين من الألغاز و مناطق الـ Vault of Tartaros التي يجب عليك إنهائها.

مستويات الصعوبة.

إليك نظرة تفصيلية ومُقربة حول لعبة Immortal Fenyx Rising

تقدم اللعبة ثلاث مستويات للصعوبة الأول هو مستوى القصة وهو مستوى مخصص للأشخاص الذين يريدون التمتع بالقصة فقط دون وجود أي تحديات، المستوى الثاني سهل وهو مستوي يقدم بعض التحديات ويوازن بين تجربة اللعب والقصة.

أما المستوى الثالث فهو المستوى الصعب ويقدم تحدي كبير، كما أنه يوجد مستوى كابوسي ولكن حتى الآن لا نعرف الكثير من التفاصيل حوله.

حسناً كانت هذه أبرز المعلومات التي حصلنا عليها حول لعبة Immortals Fynx Rising والآن لا يتبقى سوى أن ننتظر 3 ديسمبر حيث يتم إصدار اللعبة بشكل رسمي على كل المنصات تقريبا وخدمة Google Stadia أيضاً، فما هي انطباعاتك عزيزي القارئ بعد ما قرأته؟