الرئيسية المقالات

كل ما تريد معرفته عن لعبة The Last Of Us 2 من خلال مقابلة حصرية مع المطور Naughty Dog

فى عام 2013 صدرت التحفة التقنية The Last Of Us على منصة الـ PlayStation 3 بشكل حصرى من تطوير فريق Naughty Dog ونشر شركة Sony Interactive Entertainment، وحققت العبة نجاح باهر فى ذلك الوقت وبالطبع كما نعلم جميعاً أن اللعبة صدرت أيضاً على منصة PlayStation 4، وتمكنت اللعبة من حصد العلامة الكاملة فى الكثير من المراجعات وبالطبع كل هذا النجاح كان من المنطقى أن يفكر المطور فى الجزء الثانى من اللعبة والذي يأتي بعنوان The Last Of Us 2.

لعبة The Last Of Us 2 تأتى أيضاً من تطوير فريق Naughty Dog ونشر Sony Interactive Entertainment بصورة حصرية على منصة PlayStation 4، ومنذ الإعلان عن اللعبة وهى تحظى بقدر كبير من السرية والخصوصية فلا يوجد الكثير من المعلومات المتاحة عنها.

the last of us 2 naughty dog exclusive interview

يوم الثلاثاء أنظار محبى منصة الـ pLayStation كانت متوجهة إلى عرض State Of Play حيث تم الإعلان عن أهم العناوين القادمة من شركة Sony وبالطبع الجميع كان ينتظر العرض لمعرفة أى أخبار عن لعبة The Last Of US 2.

وفعلا احتوى عرض State Of Play على جزء خاص للعبة The Last Of Us 2 والذي بين بعض جوانب القصة وبعض المشاهد من داخل اللعبة بالإضافة إلى الإعلان عن موعد إطلاق اللعبة والتى تأتينا فى فبراير 2020، ويمكنك عزيزى القارئ التعرف على تفاصيل المقطع من خلال هذا الرابط.

ولكن نحن فى عرب هاردوير لدينا المزيد من التفاصيل عن اللعبة من خلال مقابلة حصرية لفريقنا مع فريق التطوير Naughty Dog في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

إليك عزيزي القارئ أهم المعلومات التى جاءت فى المقابلة الحصرية التي أجريناها مع فريق التطوير:

قبل البدء فى عرض التفاصيل التى لدينا يجب التنويه أن فريقنا تمكن من تجربة اللعبة من خلال جزئين هما Patrol وهذا الجزء اكتشفت فيه Elle بطلة اللعبة المدينة، أما الجزء الثانى فكان Suburbs حيث تحاول Elle العثور على شخصية Tommy.

The Last of Us Part 2 PS4

اتجاه جديد فى اللعبة.

the last of us 2 naughty dog exclusive interview

الجزء الأول من The Last OF Us من الممكن تصنيفه فى فئة المغامرات أكثر من أى تصنيف أخر ولكن الملاحظ فى الجزء الجديد من اللعبة توجهها بشكل أكبر إلى الأكشن والحركة.

وهذا ما اكد عليه مطورى اللعبة حيث أن كم  العنف الموجود فى الجزء الثانى أكبر بكثير من الجزء الاول، المطور يريد التركيز على فكرة العنف وأنه أصبح الحل الوحيد للتعامل مع أى مشكلة.

بالطبع بسبب هذا التوجه فإن اللعبة تصنيفها العمرى يجب أن يكون أعلى من الجزء الأول بدون شك حيث أن محتوى اللعبة يحتوى على قدر كبير من العنف.

شخصيات جديدة قابلة للعب؟

The Last of Us Part 2 PS4

سأل فريقنا المطورين إذا يوجد شخصيات أخرى قابلة للعب داخل اللعبة خلاف Elle؟، وإذا كنا سنشاهد شخصية Joel من جديد؟

جاء الرد من فريق التطوير أن اللعبة تبرز قصة Elle ولكننا كلاعبين سوف نشاهد الكثير من الشخصيات الاخرى فى الكثير من مراحل اللعبة المختلفة.

ولكن فريق التطوير Naughty Dog لم يوضح دور هذه الشخصيات داخل اللعبة وهل هى قابلة للعب أم لا، ولكن من الواضح التركيز على شخصية Elle وإظهار قصتها والظروف والعوامل النفسية التى تمر بها.

خطط اللعبة المستقبلة.

سؤال أخر حول مستقبل العنوان وهل يسعى فريق Naughty Dog إلى تحويل The Last Of Us إلى علامة تجارية لديها العديد من الإصدارات؟

حسب فريق Naughty Dog فإن كل تركيزهم منصب فى الوقت الحالى على الانتهاء من تطوير The Last OF US 2 بأفضل شكل ممكن.

أى أنه لا توجد حتى الآن خطط للفريق حول مستقبل العنوان أو خطة لتحويل اللعبة الى علامة تجارية.

منصة اللعبة.

The Last of Us Part 2 PS4

المطور أكد على حصرية اللعبة وأنها مخصصة لجهاز PlayStation 4 و PlayStation 4 Pro.

لذلك جاء سؤال فريقنا حول إمكانية إصدار نسخة Remaster من اللعبة على الجيل القادم من PlayStation؟

الرد جاء أن الفريق لم يفكر حتى الأن فى هذا الامر، وهذه نقطة إيجابية جداً تدل على تركيز المطور لتقديم لعبة بأداء سلس على منصة PlayStation 4، فهي ليست لعبة مخصصة للجيل القادم من PlayStation.

فالكثير من اللعب فى الوقت الحالى لا تتماشى مع إمكانيات الجيل الحالى من جهاز الـ PlayStation وتشعر أن هذه الألعاب كان من الأفضل تركها للجيل الجديد.

ولكن على أى حال من المتوقع بشكل كبير أن تصدر نسخة خاصة للجيل الجديد فور صدوره كما حدث مع الجزء الأول The Last Of Us.

واقعية متقنة ورائها مجهود كبير.

The Last of Us Part 2 PS4

أثناء تجربتنا للعبة لاحظنا جودة منقطعة النظير وواقعية كبيرة سواء فى الحركة أو أثناء القتال ومن الواضح أن هذه الواقعية ليست من فراغ.

فمن الواضح أن فريق التطوير استخدم أقصى قدرات المحرك المستخدم فى التطوير، بالإضافة إلى أحدث التقنيات لالتقاط الحركة والتعبيرات.

وعلى سبيل المثال فإن المطور قد استعان  بخبير فى الاسلحة لضمان درجة مرتفعة جداً من الواقعية سواء فى شكل الأسلحة أو أسلوب إطلاقها.

فحسب الفريق المطور أن يحاولون وضع اللاعب فى تجربة Elle وتوصيل نفس المشاعر التى تشعر بها بطلة اللعبة فى المواقف المختلفة التى تتعرض لها فى هذا العالم الموحش بعد فناء البشرية التى نعرفها وسيادة لغة العنف.

مدة قصة اللعبة.

the last of us 2 naughty dog exclusive interview

سأل فريق عرب هاردوير عن حجم المحتوى القصصى الذى تقدمه لنا لعبة The last Of Us 2 وجاء الرد من الفريق المطور على النحو التالى:

لا يمكننا الآن الوقوف على عدد الساعات التى تقدمها القصة لأن اللعبة لم تنتهى بعد ولكن فريق Naughty Dog أكد أن لعبة The Last Of Us 2 سوف تقدم محتوى قصصى أكبر بكثير من الجزء السابق.

شجرة مهارات ضخمة.

اللعبة سوف تحتوى على شجرة مهارات كبيرة جداً أثناء تجربتنا للعبة تمكنا من الحصول عليها، وتنقسم الشجرة إلى 4 حقول رئيسية هم:

Survival

Crafting

Stealth

Precision

وفى السطور التالية سوف نستعرض جميع المهارات التي يمكن للاعب فتحها:

The Last of Us Part 2 PS4

مهارات الـ Survival:
  •         Listen mode movement
  •         Health kit speed
  •         Throw Distance
  •         Increased Health
  •         Craft mode traps
مهارات الـ Crafting:
  •         Craft Melee Upgrade
  •         Crafting speed
  •         Stun bomb
  •         Improved health kit
  •         Smoke bomb amount
مهارات الـ Stealth.
  •         Craft silencer
  •         Listen mode clarity
  •         Prone movement speed
  •         Silencer durability
  •         Faster stealth kit
مهارات الـ Precision:
  •         Aimed weapon sway
  •         Aiming speed
  •         Listen mode range
  •         Hold breath
  •         Skill locked

معلومات حول اللعبة.

The Last of Us Part 2 PS4

لعبة The Last Of Us 2 هي الجزء الثانى من اللعبة التي تحمل نفس العنوان من تطوير فريق Naughty Dog ونشر Sony Interactive Entertainment، وسوف تصدر اللعبة فى 21 فبراير 2020  على منصة PlayStation 4.

تنتمى اللعبة إلى فئة ألعاب الأكشن والمغامرات مع بعض عناصر النجاة والرعب وسوف تحتوى اللعبة على طور لعب فردى وجماعى.

تم الإعلان عن اللعبة لأول مرة فى عام 2016 وبالتحديد فى حدث PlayStation Experience  ، حيث تم نشر أول مقطع دعائى للعبة يوضح عودة Elle بعد مرور 5 أعوام على أحداث الجزء الأول حيث لم تعد Elle طفلة وأصبحت الأن شابة.

العرض الثاني للعبة كان في حدث Paris Games Week بتاريخ 30 أكتوبر 2017 وبين المقطع عدد من الشخصيات الجديدة مثل: Yara, Lev و Emily.

أحداث الجزء الثانى:

The Last of Us Part 2 PS4

نعود مرة أخرى مع شخصية Elle التى لم تعد طفلة صغيرة بل أصبحت شابة الأن، تتعرف Elle على شخصية جديدة وهى Diana ومن الواضح أنه توجد علاقة بين الشخصيتين.

فى أحد رحلات Elle و Diana لاصطياد وتجميع بعض الموارد تسقط Elle في فخ وتتفرق عن Diana، لاحقاً تسقط Diana فى أيدى عصابة شديدة البأس وتحاول Elle تخليص Diana من قبضة العصابة ولكنها تفشل.

للأسف تموت Diana وتبدأ Elle رحلتها للانتقام من قتلة Diana فى هذا العالم الموحش المليء بالمخاطر سواء من البشر والعصابات أو من الكليكرز.

من الواضح أن قصة الجزء الثانى تركز على تحول نفسى كبير فى شخصية Elle حيث تدفعها الرغبة فى الإنتقام من قتلة صديقتها Diana.

كانت هذه جميع المعلومات التى تمكنا من الحصول عليها من خلال المقابلة الحصرية التي أجراها فريق عرب هاردوير مع المطور Naughty Dog فى مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

فما هى توقعاتك عزيزى القارئ لهذا العنوان المهم جداً، وهل تتوقع أن اللعبة سوف تقدم تجربة لعب مثالية مثل الجزء الأول تمكنها من حصد العلامات الكاملة مثلما فعل الجزء الأول من اللعبة؟

Advertisement